آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

كلّو ماشي بالنسيان

كامل النصيرات

هل صحيح أننا أمة كثيرة النسيان ..؟؟ يعني ما فيش أي شي يلزِّق بدماغنا ..حتى مناظر الدم والأشلاء ؛ بعد ما نشوفها بشوية ننساها ..؟؟ معقول ..؟؟ طيب شو الدليل إننا أمة تنسى ..؟؟ يعني عشان إحنا ما نتحرك ولا نرد الضيم عن حالنا ؛ معناتو إنا بننسى ..؟؟ وإلاّ يا جماعة إحنا أمة ما بتحب الهوش و النوش ..عشان هيك بدنا نمشي الأمور و نعديها على خير ..؟؟
بس بدكو الصحيح ..إحنا أمة بتنسى عن حق و حقيق ..وعندي الدليل والأدلة ..هاظاك اليوم اشتريت اثنين كيلو خبز ومرّيت بطريقي على الدكنجي أشتري علبتين سردين ؛ رحت حطّيتْ كيس الخبز على الطاولة و تناولت علبتين السردين ..دفعت حقهن وظليت طالع ونسيت كيس الخبز على الطاولة ..!! معناتو أحنا أمة بننسى ..مزبوط ..مزبوط والله !!
طيب بلاش هاي القصّة ..هاذيك السنة ..أجا علينا مسؤول وقال بدو يعمل و يعمل و يعمل ..وقعد الزلمة ثلاث اسنين وأكثر وما عمل شي ..مش لأنو ما بدو يعمل ..لالالالا ..بس لأنو نسي يعمل ..وإللي ينسى مرفوع القلم عنو ..؟؟
طيب بلاش هاي كمان ...خذوا المثال التالي..فكركو ليش العرب انهزموا في حزيران في السبعة و ستين ؟؟..مش لأنهم ما يعرفوا يحاربوا ..ومش لأنهم شنوا عليهم الحرب فجأة ..ومش لأنو حصل خيانات زي ما يقولوا ..لآنو ( نسيوا ) كيف يقاتلوا ..ونسيوا الاسلحة في أرض المعركة ..!! فالقصة قصة نسيان يا اخوان مش أكثر..!!
أقوللكوا ..بلاش نغُمّ ونُنكِّد على بعض أكثر ..و خذولكوا هالنكتة عن النسيان : بقولّكْ فيه واحد نسّاي كثير كثير ..مرّة كان يركض قد ما تقول ..تعب من الركض ..فأراد أن يأخذ نفساً ويرتاح ..فتوقف عن الركض وركع وحط إيديه على ركبتيه ليأخذ نفسأ..ولمّا رفع يديه واستقام نسي ما كان يفعل؛ وبدلاً من أن يواصل الركض ؛ قال : سمع الله لمن حمده ...وواصل الصلاة ..!!