آخر المستجدات
لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة

كلنا نريد أن نصبح أبطالاً

كامل النصيرات




أمسكتُ ((الأرفل)) من (زمارة رقبته) وقلتُ له بصوت لا يقبل التأتأة: أريدك أن تفهّمني الآن ؛ نحن ؛ هذه الأمة العائمة و الغارمة..مع من مشكلتنا بالضبط ..؟ أجبني وإلاّ خنقتك وأرحتك من عناء النطنطة..!
أبعد يديّ عن زمارته وأجلسني على حجره وطبطب على ظهري ومسّد على شعري وقال :-
مشكلتنا مع هذه الحياة أننا لا نسعى إلى ما نريد ..نريد أن ننام ونصحو وقد تغيّرت أقدارنا ..! كلّ منا يبحث عن فانوس علاء الدين ليدعكه..نريد من السماء أن تمطر ذهباً وفضّة..! لا تحسبوا أننا كأفراد فقط هكذا ؛ بل حكوماتنا كذلك ..عشارنا كذلك..!
نحن الأمة الوحيدة التي تريد حضارة بلا حجارة ..وتريد كلّ العلوم بلا قراءة..وتريد أن تحكم العالم بلا صناعة أسلحة..وتريد أن تهزم الهزيمة وهي منبطحة للأعداء..!
كلنا نريد أن نصبح أبطالاً..يسكننا مشروع (عنترة بن شداد) ومنا من يتعاطى الرذيلة في الشوارع الخلفية..! يتلبسنا (خالد بن الوليد) ومنا من يقدّم أوراق اعتماده للعدو..! ننام ونصحو ونحن على هيئة صلاح الدين و بعد أول فنجان قهوة وشفطة سيجارة منا من يبيع القدس وفلسطين كلّها من أجل صورة سيلفي مع النخّاسين..!
ويبدو أن ((الأرفل)) بعد أن اندمج بالشرح انتبه إلى أنني ما زلتُ جالساً في حجره؛ فأنزلني سريعاً ضربني على رقبتي وهو يقول: امشِ انصرف واعرف كيف تبدأ ..ما أبرد وجهك..!