آخر المستجدات
استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا
عـاجـل :

كركوبيا والسلالولا

كامل النصيرات

حلمتُ بالأمس حلماً عجيباُ : رأيتُ – خير اللهم اجعله خيراً- أن هناك دولة على الخريطة اسمها ( كركوبيا) والناس فيها متشابهون في الأشكال واللباس أكثر من الصينيين..ولم أستطع ان أفرّق بين نسائها ورجالها..وكلّهم ينظرون إليّ بتبجيل كبير.. بل كانت تحيّتهم لي بطريقة لم أشاهدها من قبل ؛ يتقدّم الجميع منّي ويلفّون واحداً واحداً حولي..يبوّسون كتفيّ وظهري وينبطحون على الأرض ويقول كل واحد منهم وهو منبطح : سلالولا..! علماً إنني في الحلم كنتُ ألبس (شبشب بلاستيك) و بنطلون جينز مقرقط (من قلة الغسيل) و قميصاً بلا أزرار..!

وفجأة ؛ وبلا مقدمات ..حملوني ..بل تداوروا على حملي وهم يصيحون بموسيقى صاخبة جميلة : سلالولا؛ سلالولا؛ سلالولا..واجلسوني على (تنكة ) كبيرة وأعطوني (بربيش غاز) طوله يمكن أكثر من مترين ..وكشفوا عن ظهورهم واحدا واحداً وهم يقولون : سلالولا..سلالولا..! ففهمت أن المطلوب مني أن أجلدهم على ظهورهم بالبربيش لأن واحداً منهم حمّر عينيه عليّ وقال لي بالإيماء والصراخ: سلالولا..

فرح الجميع بعد جولة ضرب السلالولا..ولا أعلم للآن : هل نصّبوني رئيساً على (كركوبيا) أم أنا رئيس لجنة ؛ أم إنني إمبراطور..ولكنهم يصرّون على (السلالولا) بشكل غريب.! ولا أعلم لماذا قدّسونني ؟ ولماذا اصروا عليّ أن أضربهم..؟

معقول السلالولا شيءٌ كويسٌ؟ أفيدونا يا خبراء الأحلام ..ما تفسير كركوبيا التي تشتهر بالسلالولا..؟!