آخر المستجدات
خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان: على الحكومة وضع برنامج وطني للاحتفال بعودة أراضي الباقورة والغمر واعتبارها محررة ولن نسمح بأي مبررات للتأجيل ‎خطة شاملة لهيكلة وزارة الصحة تتضمن استحداث موقعين للأمين العام وتشكيل لجنة تخطيط ودمج مديريات القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن"

كتلة هوائية حارة وجافة اعتبارا من الاربعاء

الاردن 24 -  
 تشير آخر التحليلات العددية المتوفرة في دائرة الارصاد الجوية الى تأثر المملكة اعتباراً من الاربعاء المقبل بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من اواسط افريقيا تمتد عبر مصر حيث من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتسجل في العاصمة عمان يوم الاربعاء حوالي 35 درجة مئوية وهي اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (6-7) درجات مئوية يتوقع ان تسجل مناطق الاغوار والعقبة والبحر الميت ما بين 41-43 درجة مئوية.

وبين مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، أن التحليلات للكتل الهوائية وحركتها تشير الى ان هذه الكتلة الحارة قد تصل الى ذروتها يوم الجمعة، حيث من المتوقع ان تسجل العاصمة عمان حوالي 38 درجة مئوية بينما العقبة والاغوار والبحر الميت ما بين 44-45 درجة مئوية، لذا ننصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة.

واوضح المومني، أن من المتوقع ان تنحسر هذه الكتلة الحارة عن المملكة اعتباراً من السبت 25 أيار الحالي حيث من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بمشيئة الله، داعيا المواطنين الى متابعة التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الإنترنت www.jmd.gov.jo أو الاتصال بمديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وعلى رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الكتلة الحارة من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خاصة في ساعات الظهيرة والاستماع الى ارشادات الجهات المختصة والدفاع المدني.
بترا