آخر المستجدات
الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير
عـاجـل :

كتلة عهد: تعديل المالكين والمستاجرين أولوية قصوى

الاردن 24 -  
أكدت كتلة "عهد" - المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان - أن تعديل قانون "المالكين والمستأجرين" بشكل عادل سينعكس بشكل إيجابي على التاجر، وتعتبره الكتلة أولوية قصوى ستسعى إلى تحقيقها بكافة الوسائل والقنوات التشريعية المتاحة.
وبينت "الكتلة" في بيان صحفي أن القانون وفي صيغته الحالية تسبب في تغول المالكين على المستأجرين، مما الحق الضرر بالمصالح التجارية ورفع الكلف التشغيلية بطريقة غير عادلة، الأمر الذي دفع الكثير من التجار إلى مغادرة السوق وعدد كبير منهم اليوم مهدد بالمغادرة، مما يستدعي القيام بتحرك سريع لتعديل القانون الذي أصبحت آثاره السلبية على القطاع واضحة لدى كافة الجهات الحكومية والتشريعية.

وأضافت الكتلة أن كافة الأعضاء ومن خلال تجاربهم المباشرة مع هذا القانون، بالإضافة إلى ما لمسوه من معاناة لدى الكثير من التجار خلال الجولات اليومية والاتصالات؛ ستعمل على تعديل القانون من خلال بلورة تصور شمولي قادر على إقناع الجهات التشريعية والحكومية بضرورة إعادة النظر بالعديد من مواده، والتي أعطت المالك حق "التحكّم" بالمستأجر بغير وجه حق وبشروط جائرة في الكثير من الحالات، مما انعكس سلباً وبشكل مباشر على القوة الشرائية، بجانب تباطؤ النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ.
وأكدت الكتلة على أن غرفة تجارة عمان استطاعت أن تقطع شوطاً طويلاً مع كافة الجهات المعنية بهذا الخصوص، وبأنها ستعمل على إكمال ما بدأه مجلس الإدارة الحالي، والذي وضع تصوراً ومقترحات للتعديل بعدما توافق مع العديد من التجار وممثلي القطاعات التجارية، وبالتالي سرعة إدراجه ضمن القوانين المعدلة خلال العام 2019. وتعهدت الكتلة للقطاع التجاري بالدفاع عن مصالحه أمام القوانين والتشريعات، وتنظيم معاملات القطاعات التجارية كافة، وأنها ستعمل بكل قوة للضغط على الجهات الحكومية والرسمية بشتى الطرق المتاحة للحفاظ على حقوق التجار.

يذكر أن كتلة "عهد" تضم كل من: "غسان خرفان ونافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.