آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

كتلة عهد: تعديل المالكين والمستاجرين أولوية قصوى

الاردن 24 -  
أكدت كتلة "عهد" - المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان - أن تعديل قانون "المالكين والمستأجرين" بشكل عادل سينعكس بشكل إيجابي على التاجر، وتعتبره الكتلة أولوية قصوى ستسعى إلى تحقيقها بكافة الوسائل والقنوات التشريعية المتاحة.
وبينت "الكتلة" في بيان صحفي أن القانون وفي صيغته الحالية تسبب في تغول المالكين على المستأجرين، مما الحق الضرر بالمصالح التجارية ورفع الكلف التشغيلية بطريقة غير عادلة، الأمر الذي دفع الكثير من التجار إلى مغادرة السوق وعدد كبير منهم اليوم مهدد بالمغادرة، مما يستدعي القيام بتحرك سريع لتعديل القانون الذي أصبحت آثاره السلبية على القطاع واضحة لدى كافة الجهات الحكومية والتشريعية.

وأضافت الكتلة أن كافة الأعضاء ومن خلال تجاربهم المباشرة مع هذا القانون، بالإضافة إلى ما لمسوه من معاناة لدى الكثير من التجار خلال الجولات اليومية والاتصالات؛ ستعمل على تعديل القانون من خلال بلورة تصور شمولي قادر على إقناع الجهات التشريعية والحكومية بضرورة إعادة النظر بالعديد من مواده، والتي أعطت المالك حق "التحكّم" بالمستأجر بغير وجه حق وبشروط جائرة في الكثير من الحالات، مما انعكس سلباً وبشكل مباشر على القوة الشرائية، بجانب تباطؤ النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ.
وأكدت الكتلة على أن غرفة تجارة عمان استطاعت أن تقطع شوطاً طويلاً مع كافة الجهات المعنية بهذا الخصوص، وبأنها ستعمل على إكمال ما بدأه مجلس الإدارة الحالي، والذي وضع تصوراً ومقترحات للتعديل بعدما توافق مع العديد من التجار وممثلي القطاعات التجارية، وبالتالي سرعة إدراجه ضمن القوانين المعدلة خلال العام 2019. وتعهدت الكتلة للقطاع التجاري بالدفاع عن مصالحه أمام القوانين والتشريعات، وتنظيم معاملات القطاعات التجارية كافة، وأنها ستعمل بكل قوة للضغط على الجهات الحكومية والرسمية بشتى الطرق المتاحة للحفاظ على حقوق التجار.

يذكر أن كتلة "عهد" تضم كل من: "غسان خرفان ونافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.