آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

كتلة عهد: تعديل المالكين والمستاجرين أولوية قصوى

الاردن 24 -  
أكدت كتلة "عهد" - المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان - أن تعديل قانون "المالكين والمستأجرين" بشكل عادل سينعكس بشكل إيجابي على التاجر، وتعتبره الكتلة أولوية قصوى ستسعى إلى تحقيقها بكافة الوسائل والقنوات التشريعية المتاحة.
وبينت "الكتلة" في بيان صحفي أن القانون وفي صيغته الحالية تسبب في تغول المالكين على المستأجرين، مما الحق الضرر بالمصالح التجارية ورفع الكلف التشغيلية بطريقة غير عادلة، الأمر الذي دفع الكثير من التجار إلى مغادرة السوق وعدد كبير منهم اليوم مهدد بالمغادرة، مما يستدعي القيام بتحرك سريع لتعديل القانون الذي أصبحت آثاره السلبية على القطاع واضحة لدى كافة الجهات الحكومية والتشريعية.

وأضافت الكتلة أن كافة الأعضاء ومن خلال تجاربهم المباشرة مع هذا القانون، بالإضافة إلى ما لمسوه من معاناة لدى الكثير من التجار خلال الجولات اليومية والاتصالات؛ ستعمل على تعديل القانون من خلال بلورة تصور شمولي قادر على إقناع الجهات التشريعية والحكومية بضرورة إعادة النظر بالعديد من مواده، والتي أعطت المالك حق "التحكّم" بالمستأجر بغير وجه حق وبشروط جائرة في الكثير من الحالات، مما انعكس سلباً وبشكل مباشر على القوة الشرائية، بجانب تباطؤ النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ.
وأكدت الكتلة على أن غرفة تجارة عمان استطاعت أن تقطع شوطاً طويلاً مع كافة الجهات المعنية بهذا الخصوص، وبأنها ستعمل على إكمال ما بدأه مجلس الإدارة الحالي، والذي وضع تصوراً ومقترحات للتعديل بعدما توافق مع العديد من التجار وممثلي القطاعات التجارية، وبالتالي سرعة إدراجه ضمن القوانين المعدلة خلال العام 2019. وتعهدت الكتلة للقطاع التجاري بالدفاع عن مصالحه أمام القوانين والتشريعات، وتنظيم معاملات القطاعات التجارية كافة، وأنها ستعمل بكل قوة للضغط على الجهات الحكومية والرسمية بشتى الطرق المتاحة للحفاظ على حقوق التجار.

يذكر أن كتلة "عهد" تضم كل من: "غسان خرفان ونافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.