آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

كتلة عهد تتعهد بالنهوض بالقطاع التجاري ضمن خطط واضحة

الاردن 24 -  
-تعهدت كتلة "عهد" المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان ببذل الجهود والعمل المتواصل خلال الفترة المقبلة من اجل النهوض بالقطاع التجاري والسعي الى تذليل العقبات التي تواجه القطاع ضمن خطط وبرامج واضحة.

وأكدت الكتلة خلال لقائها حشد من القطاع التجاري والخدمي في مقر ديوان " ال الصغيّر" مساء امس الحرص على تذليل المعيقات و حل المشاكل التي تواجه اعمال التاجر.

وتعهدت الكتلة أيضا بتبني نهج التشاركية الفاعلة والتواصل المستمر مع الهيئة العامة وعقد لقاءات دورية للقطاع التجاري مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لبحث القضايا التي تهم القطاع.

واكدت الكتلة ضرورة ابراز اهمية و دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز مشاركة القطاع بقطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.
 
واشارت الى ضرورة العمل و زيادة الاهتمام بالقطاع الزراعي من خلال تأسيس لجنة مختصة ضمن الغرفة تعنى بمتابعة القطاع والسعي الى حل المشاكل التي تواجه.

وجددت الكتلة وعلى لسان رئيسها غسان خرفان ، تعهدها بالاستمرار في الوقوف أمام كافة القرارات والاجراءات التي تقف أمام نمو القطاع وتعيق كل تأجر بالاضافة الى العمل على تعديل التشريعات التي سأهمت في عرقلة تطور القطاع مؤكدا ان الكتلة لن تسأوم على مصالح القطاع وستحمل شعار "القطاع التجاري اولا" كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني والذي من دونه لن يكون اقتصادنا بخير .

وقال خرفان ، إن القطاع التجاري يمر اليوم بمرحلة صعبة وغير مسبوقة و يستوجب من الجميع العمل كفريق واحد للوصول الى بر الأمان مشيرا الى ان البرنامج الانتخابي للكتلة تناول جميع المشاكل والتحديات وطرق معالجتها .

ودعا خرفان القطاع التجاري الى مراقبة ومحاسبة الكتلة في حال التقصير والتراجع عن اي من الوعود التي تعتبر واجب تنفيذها للنهوض ودعم مسيرة القطاع.

وبين خرفان ان الكتلة راعت عند تشكيلها المزج ما بين الخبرات والتجديد من خلال اختيار شباب طموح لديه رؤية لخدمة القطاع ، مؤكدا ان الكتلة ستعمل بكافة الاشكال بما يواكب مواكبة التغيرات ومتطلبات المرحلة لخدمة القطاع على اكمل وجه.

وشهد اللقاء مناقشة العديد من التحديات التي تواجه القطاع التجاري والخدمي على رأسها قانون المالكين والمستأجرين ومشاكل الاصطفاف في منطقة وسط البلد اضافة الى حالة التراجع غير المسبوقة في سوق عمان المالي.

وخلال اللقاء اكد اعضاء الكتلة وهم نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال ابوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر على ضرورة ابراز اهمية دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز المشاركة بكافة قطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.