آخر المستجدات
بث مباشر... مباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان !
عـاجـل :

كتلة عهد تتعهد بالنهوض بالقطاع التجاري ضمن خطط واضحة

الاردن 24 -  
-تعهدت كتلة "عهد" المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان ببذل الجهود والعمل المتواصل خلال الفترة المقبلة من اجل النهوض بالقطاع التجاري والسعي الى تذليل العقبات التي تواجه القطاع ضمن خطط وبرامج واضحة.

وأكدت الكتلة خلال لقائها حشد من القطاع التجاري والخدمي في مقر ديوان " ال الصغيّر" مساء امس الحرص على تذليل المعيقات و حل المشاكل التي تواجه اعمال التاجر.

وتعهدت الكتلة أيضا بتبني نهج التشاركية الفاعلة والتواصل المستمر مع الهيئة العامة وعقد لقاءات دورية للقطاع التجاري مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لبحث القضايا التي تهم القطاع.

واكدت الكتلة ضرورة ابراز اهمية و دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز مشاركة القطاع بقطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.
 
واشارت الى ضرورة العمل و زيادة الاهتمام بالقطاع الزراعي من خلال تأسيس لجنة مختصة ضمن الغرفة تعنى بمتابعة القطاع والسعي الى حل المشاكل التي تواجه.

وجددت الكتلة وعلى لسان رئيسها غسان خرفان ، تعهدها بالاستمرار في الوقوف أمام كافة القرارات والاجراءات التي تقف أمام نمو القطاع وتعيق كل تأجر بالاضافة الى العمل على تعديل التشريعات التي سأهمت في عرقلة تطور القطاع مؤكدا ان الكتلة لن تسأوم على مصالح القطاع وستحمل شعار "القطاع التجاري اولا" كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني والذي من دونه لن يكون اقتصادنا بخير .

وقال خرفان ، إن القطاع التجاري يمر اليوم بمرحلة صعبة وغير مسبوقة و يستوجب من الجميع العمل كفريق واحد للوصول الى بر الأمان مشيرا الى ان البرنامج الانتخابي للكتلة تناول جميع المشاكل والتحديات وطرق معالجتها .

ودعا خرفان القطاع التجاري الى مراقبة ومحاسبة الكتلة في حال التقصير والتراجع عن اي من الوعود التي تعتبر واجب تنفيذها للنهوض ودعم مسيرة القطاع.

وبين خرفان ان الكتلة راعت عند تشكيلها المزج ما بين الخبرات والتجديد من خلال اختيار شباب طموح لديه رؤية لخدمة القطاع ، مؤكدا ان الكتلة ستعمل بكافة الاشكال بما يواكب مواكبة التغيرات ومتطلبات المرحلة لخدمة القطاع على اكمل وجه.

وشهد اللقاء مناقشة العديد من التحديات التي تواجه القطاع التجاري والخدمي على رأسها قانون المالكين والمستأجرين ومشاكل الاصطفاف في منطقة وسط البلد اضافة الى حالة التراجع غير المسبوقة في سوق عمان المالي.

وخلال اللقاء اكد اعضاء الكتلة وهم نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال ابوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر على ضرورة ابراز اهمية دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز المشاركة بكافة قطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.