آخر المستجدات
رزوق: تمرير اتفاقية الغاز رهن لمصير الأردن بيد عصابة الاحتلال العاملون في البلديات يؤكدون: ١٠٠ بلدية ستشارك في اعتصام الأسبوع القادم الاحتلال يقصف والمقاومة ترد رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار الإعلان رسميا عن استحواذ شركة "أوبر" على "كريم" في صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار هيومن ووتش: ترمب ينتهك القانون الدولي بانكاره احتلال إسرائيل للجولان فصائل المقاومة تعلن الوصول إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة غزة تصد العدوان وصواريخ المقاومة تبدأ بمستوطنات بغلاف غزة طائرات الاحتلال تقصف مقر هنية بغزة الصفدي : الجولان أرض سورية محتلة وفقاً لجميع قرارات الشرعية الدولية المياه : لأول مره في آن واحد فيضان (4) سدود في المملكة مجلس الوزراء يوافق على زيادة عدد الإناث المقبولات في برنامج خدمة وطن إلى (1000) سوريا ردا على اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل على الجولان: أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية ترامب يوقع اعلانا رئاسيا باعتراف أمريكا بسيادة اسرائيل على الجولان تصعيد خطير- طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزة الاردن24 تنشر نتائج انتخابات فروع نقابة المعلمين - اسماء الرئيس الروماني يهاتف الملك عبدالله: رئيسة الوزراء لا تملك صلاحية نقل السفارة إلى القدس الطراونة: الغاء الزيارة الملكية لرومانيا رسالة بأن القدس ليست للمساومة وزير التربية: المسار الوظيفي للمعلمين يرفع علاواتهم الى 250 % الغاء الفعاليات الاقتصادية مع رومانيا الافراج عن الناشط البيئي باسل برقان بكفالة
عـاجـل :

كتلة عهد تتعهد بالنهوض بالقطاع التجاري ضمن خطط واضحة

الاردن 24 -  
-تعهدت كتلة "عهد" المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان ببذل الجهود والعمل المتواصل خلال الفترة المقبلة من اجل النهوض بالقطاع التجاري والسعي الى تذليل العقبات التي تواجه القطاع ضمن خطط وبرامج واضحة.

وأكدت الكتلة خلال لقائها حشد من القطاع التجاري والخدمي في مقر ديوان " ال الصغيّر" مساء امس الحرص على تذليل المعيقات و حل المشاكل التي تواجه اعمال التاجر.

وتعهدت الكتلة أيضا بتبني نهج التشاركية الفاعلة والتواصل المستمر مع الهيئة العامة وعقد لقاءات دورية للقطاع التجاري مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لبحث القضايا التي تهم القطاع.

واكدت الكتلة ضرورة ابراز اهمية و دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز مشاركة القطاع بقطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.
 
واشارت الى ضرورة العمل و زيادة الاهتمام بالقطاع الزراعي من خلال تأسيس لجنة مختصة ضمن الغرفة تعنى بمتابعة القطاع والسعي الى حل المشاكل التي تواجه.

وجددت الكتلة وعلى لسان رئيسها غسان خرفان ، تعهدها بالاستمرار في الوقوف أمام كافة القرارات والاجراءات التي تقف أمام نمو القطاع وتعيق كل تأجر بالاضافة الى العمل على تعديل التشريعات التي سأهمت في عرقلة تطور القطاع مؤكدا ان الكتلة لن تسأوم على مصالح القطاع وستحمل شعار "القطاع التجاري اولا" كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني والذي من دونه لن يكون اقتصادنا بخير .

وقال خرفان ، إن القطاع التجاري يمر اليوم بمرحلة صعبة وغير مسبوقة و يستوجب من الجميع العمل كفريق واحد للوصول الى بر الأمان مشيرا الى ان البرنامج الانتخابي للكتلة تناول جميع المشاكل والتحديات وطرق معالجتها .

ودعا خرفان القطاع التجاري الى مراقبة ومحاسبة الكتلة في حال التقصير والتراجع عن اي من الوعود التي تعتبر واجب تنفيذها للنهوض ودعم مسيرة القطاع.

وبين خرفان ان الكتلة راعت عند تشكيلها المزج ما بين الخبرات والتجديد من خلال اختيار شباب طموح لديه رؤية لخدمة القطاع ، مؤكدا ان الكتلة ستعمل بكافة الاشكال بما يواكب مواكبة التغيرات ومتطلبات المرحلة لخدمة القطاع على اكمل وجه.

وشهد اللقاء مناقشة العديد من التحديات التي تواجه القطاع التجاري والخدمي على رأسها قانون المالكين والمستأجرين ومشاكل الاصطفاف في منطقة وسط البلد اضافة الى حالة التراجع غير المسبوقة في سوق عمان المالي.

وخلال اللقاء اكد اعضاء الكتلة وهم نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال ابوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر على ضرورة ابراز اهمية دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز المشاركة بكافة قطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.