آخر المستجدات
التربية توضح سبب وجود فقرة "المنحنى الطبيعي" في تقييم المعلمين: الطباعة قديمة “الضريبة المقطوعة” سترفع كلفة الاستثمار بالبورصة إلى 7 دنانير بدلا 5.4 لكل ألف دينار مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات مكافحة الفساد تستوجب وجود متنفذين وراء القضبان.. من يقف وراء عوني مطيع؟! غنيمات تكشف أبرز القضايا التي لن يشملها العفو العام غنيمات تستعرض تفاصيل وحيثيات استرداد عوني مطيع وجلبه من تركيا الحكومة: لن نسمح بإدخال أي شحنة بنزين غير مطابقة للمواصفات طالع ابرز ملامح مشروع قانون العفو العام والد اصغر اسير في سجون الاحتلال يعتصم امام الخارجية.. والوزارة: سنتابع.. “الوطني لحقوق الإنسان”: اعتقال محتجي الرابع يمثل انتهاكاً لحق التجمع السلمي الرزاز: هناك فرق بين الفوضى وحرية الرأي.. ولن نقف عند عوني مطيع الاوقاف تعلن المرشحين لإشغال وظيفة مؤذن وخادم مسجد - اسماء عوني مطيع الأول رقميا بالأردن الملك يلتقي عباس ويؤكد تمسك الأردن بحلّ الدولتين ورفض الممارسات الإسرائيلية الأحادية ممدوح العبادي يتحدث عن عوني مطيع.. ويهاجم الرزاز والحمارنة.. ويوضح المقصود بـ "وزراء الشارع" الزعبي في اعتصام امام مجمع النقابات: السجون للفاسدين وليست للمطالبين بالاصلاح مداخلة النائب السعود تثير مشادة بين الحباشنة والشوابكة تحت قبة البرلمان خدام يطالب الحكومة بمخاطبة السلطات السورية واللجوء إلى المعاملة بالمثل العاملون في البلديات يلوحون بتجديد اعتصاماتهم.. ويتهمون المصري بالضغط على البلديات الرزاز: جهود ملكية استثنائية.. ومتابعة أمنية حرفية.. وتعاون تركي مثمر أدى للقبض على عوني مطيع
عـاجـل :

كبسولة لمرضى سرطان الدم تباع في الأردن بـ47.7 دينار.. وسعرها في مصر 8 دنانير فقط!

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - اشتكى عدد من المرضى من غلاء أسعار الدواء في الأردن مقارنة بالدول الأخرى، حيث أن الأسعار باتت تفوق قدرتهم على شرائه، وخاصة مرضى السرطان والسكري.

وأشار عدد من المرضى إلى الفرق الفاحش بالأسعار، و خاصة دواء مرضى سرطان الدم tasigna الذي يبلغ سعر الكبسولة الواحدة منه في الأردن 43.7 ديناراً، بينما يبلغ سعرها في مصر 8 دنانير فقط.

من ناحية أخرى أكد عدد من مرضى السكري استغلالهم والمتاجرة بأدويتهم، حيث يبلغ سعر دواء actos المصنع في الأردن بترخيص من الشركة الأم 43 دينارا، في حين أن سعره في المملكة العربية السعودية 17 ديناراً فقط، علماً أن السعودية تستورده من الأردن.

الأردن24  تواصلت مع مديرة الدواء في مؤسسة الغذاء والدواء، وصال الهقيش، التي بررت فرق سعر دواء tasigna، باحتمالية حصول مصر على ترخيص من الشركة الأم لتصنيعه فيها.

ولدى سؤالها عن فرق أسعار دواء actos لمرضى السكري، قالت إنها ستبحث في سجلات تسعيرة الأدوية، للتأكد من الشكاوى.

وبالرغم من تواصلنا مراراً وتكراراً عبر الهاتف ورسائل الواتساب، إلا انه لم نحصل على أي رد من مديرية الدواء، حول فروقات الأسعار فاحشة الغلاء في الأردن مقارنة بباقي الدول العربية وحتى الأجنبية.

الأردن24، تضع هذا الملف بين يدي الجهات المختصة للتحقيق في أسعار الأدوية في الأردن التي تبلغ أضعاف أسعاره في الدول الأخرى، وخاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة حيث بات المريض عاجزا عن شراء أدويته.