آخر المستجدات
الاردن: هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر شعر بها أهالي الطفيلة الملك في خطاب للأردنيين: قريبا ستعود الحياة إلى الشوارع والأسواق.. شدة وبتزول ‎فرق الاستقصاء الوبائي لفيروس كورونا تباشر عملها في الطفيلة الاحد وزير التربية: عملية التقييم ستشمل جميع الطلبة المقيدين في المدارس الحكومية الاردن يعلن عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا الجمعة.. وتسجيل (9) حالات شفاء كورونا الاردن: نتائج سلبية لـ 750 عينة عشوائية في الرمثا والكرك والعقبة مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة موظف بفيروس كورونا الحكومة تسمح للتكسي الأصفر بالعمل على “الديلفري” وزير الصحة د. سعد جابر: النظام الصحي الأردني مطمئن.. وكوادرنا مدربة للتعامل مع الاوبئة الرزاز يوجه رسالة لطلبة التوجيهي والمدارس.. ويقول إننا حققنا نجاحا باهرا في التعليم عن بعد الأمن يضبط مصنعا في ماركا وبداخله ٢٥ عاملا - صور "حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات
عـاجـل :

اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن اصحاب أكاديميات تعاقدت معها وزارة العمل للتدريب ضمن برنامج وطن للتشغيل والتدريب، الغاء الاتفاقيات الموقعة معهم لتدريب الشباب على مهن دون ابلاغهم بذلك، وبشكل ألحق خسائر فادحة بهم.

وقالوا لـ الاردن24 إن الوزارة وقعت مع الاكاديميات اتفاقيات بحضور رئيس الوزراء د. عمر الرزاز في 5/ 11 وتم الاعلان عن ذلك من قبل وزارة العمل، وجرى فتح منصة رسمية لتسجيل الطلبة، وطُلب منهم تجهيز فيديو خاص بكل اكاديمية وتخصص ليتعرف الطالب الراغب بالتسجيل على المهن، وتم ذلك، وكلفتنا تسجيلات الفيديو نحو 5 الاف دينار، اضافة الى شرط فتح فروع بالمحافظات، وهذا ماحصل، وكذلك تشغيل مدربين، ما كبدنا نحو 50 الف دينار  .

وتابعوا: وجئنا بعد ذلك بتخفيض اعداد المتدربين على ان يكون على مراحل وتم قبول 250 طالب في الدفعة الاولى، وقبلنا بذلك، ولم نقم بتسجيل طلبة خاصين بنا، تحضيرا لطلبة برنامج تدريب وطن.

وأضافوا: بعد الانتظار فوجئنا ايضا بوقف قبول التخصصات من قبل الوزارة دون ابلاغنا بحجة ان التدريب على مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير سترحل للمراحل اللاحقة، وعندما راجعنا الوزارة واعترضنا على ذلك كانت ردودهم ضعيفة وغير مقنعة وتهربوا منها.

وطالبوا وزارة العمل بانصافهم نظرا للخسائر التي تكبدوها وادت الى الحاق الضرر بسمعة التدريب لديهم، لافتين الى وجود تخبط واضح بادارة هذا الملف من قبل الوزارة.
 
Developed By : VERTEX Technologies