آخر المستجدات
الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الشوبكي: الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني طالع نصّ القانون المقترح لمنع استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي أعضاء في نقابة الأطباء: المفاوضات مع الحكومة مستمرة.. والعبوس أبلغنا بعدم التوصل لنتيجة نهائية وزير الداخلية: لن يتم توقيف اي شخص اداريا على خلفية تعاطي المخدرات مجالس المحافظات: برنامج تصعيدي رفضا لتقليص موزناتها.. ولقاء مع الفايز الاحد الكيلاني يطالب بالغاء الضريبة عن الأدوية.. ويستغرب عدم شمولها بقرار الحكومة تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء راصد ينشر أسماء النواب الموافقين على الموازنة - صور مشرفون يقاطعون تدريبا على مناهج كولينز احتجاجا على وجود الوطني للمناهج - فيديو ارادة ملكية بالموافقة على قانون الخدمة في القوات المسلحة: شروط جديدة للتجنيد والترفيع والمكافآت - تفاصيل
عـاجـل :

اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن اصحاب أكاديميات تعاقدت معها وزارة العمل للتدريب ضمن برنامج وطن للتشغيل والتدريب، الغاء الاتفاقيات الموقعة معهم لتدريب الشباب على مهن دون ابلاغهم بذلك، وبشكل ألحق خسائر فادحة بهم.

وقالوا لـ الاردن24 إن الوزارة وقعت مع الاكاديميات اتفاقيات بحضور رئيس الوزراء د. عمر الرزاز في 5/ 11 وتم الاعلان عن ذلك من قبل وزارة العمل، وجرى فتح منصة رسمية لتسجيل الطلبة، وطُلب منهم تجهيز فيديو خاص بكل اكاديمية وتخصص ليتعرف الطالب الراغب بالتسجيل على المهن، وتم ذلك، وكلفتنا تسجيلات الفيديو نحو 5 الاف دينار، اضافة الى شرط فتح فروع بالمحافظات، وهذا ماحصل، وكذلك تشغيل مدربين، ما كبدنا نحو 50 الف دينار  .

وتابعوا: وجئنا بعد ذلك بتخفيض اعداد المتدربين على ان يكون على مراحل وتم قبول 250 طالب في الدفعة الاولى، وقبلنا بذلك، ولم نقم بتسجيل طلبة خاصين بنا، تحضيرا لطلبة برنامج تدريب وطن.

وأضافوا: بعد الانتظار فوجئنا ايضا بوقف قبول التخصصات من قبل الوزارة دون ابلاغنا بحجة ان التدريب على مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير سترحل للمراحل اللاحقة، وعندما راجعنا الوزارة واعترضنا على ذلك كانت ردودهم ضعيفة وغير مقنعة وتهربوا منها.

وطالبوا وزارة العمل بانصافهم نظرا للخسائر التي تكبدوها وادت الى الحاق الضرر بسمعة التدريب لديهم، لافتين الى وجود تخبط واضح بادارة هذا الملف من قبل الوزارة.