آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

كأن على رأسي الديناصور!

كامل النصيرات

ما زلتُ مصدوماً من الكلام عن رفع الدعم عن الخبز ..! وكأنّ على رأسي الطير كما يقولون ..بل لم يكن على رأسي طير؛ الطير شيء صغير ..قل كأن على رأسي الديناصور ..لأنه فعصني و فغصني و جعلني كالشفرة على البلاط ..
للآن لا أريد أن أصدّق ..رغم صدمتي من مجرد إشاعات ..فالاشاعة في هذا المجال كالإشاعة عن العرض والشرف ..و الفقير الخبز عرضه و الخبز شرفه ..يقلق عليه كأولاده ..بل يقلق عليه من جل أولاده..!
لا تعلم الحكومة قصتنا مع الخبز ..لا تعلم أننا الفقراء نتنفس خبزاً ..وأننا نتغزل بالخبز ..وأننا حين نعزم حبيباتنا فإننا نعزمهن على دائرة الخبز ..على ساندويشة فلافلها مطحون به خبز و حمصها مطحون به خبز و ملفوفة بالخبز ..!
الحكومة كل مسؤوليها الكبار معتادون على البوفيهات المفتوحة ..حيث قليل من الخبز كثير من اللحم..رغم أنهم كلهم أبناء الخبز ..ولكنّ طريق اللحم الذي وصلوا إليه أنساهم كثيراً من الخبز وأنساهم معه أؤلئك الذين يقفون على طوابير الخبز كلّ يوم؛ ليظفروا بـ(أمان اليوم ) ..!
كل المبررات لا يمكن أن تصمد أمام الخبز ..ولو حضر كل دهاة العقل ..وكل فطاحلة التخريجات .وكل فلتات هذا الزمن و الأزمنة الغابرة، فلن يستطيعوا أن يقنعوا فقيراً واحداً برفع الدعم عن خبز عياله ..! ولا يرفع الدعم إلا شبعانٌ لا يشتكي ألم الخبز كلّ لحظة ..وهذا الشبعان يعطي لملايين الفقراء سيوف الردّة ..!!
نريد خبزنا دون مساس ..وإلا مسّنا الذي سيجعلنا نتخبّط ..و سنخبّط في بعضنا ..!!