آخر المستجدات
مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين

كأن على رأسي الديناصور!

كامل النصيرات

ما زلتُ مصدوماً من الكلام عن رفع الدعم عن الخبز ..! وكأنّ على رأسي الطير كما يقولون ..بل لم يكن على رأسي طير؛ الطير شيء صغير ..قل كأن على رأسي الديناصور ..لأنه فعصني و فغصني و جعلني كالشفرة على البلاط ..
للآن لا أريد أن أصدّق ..رغم صدمتي من مجرد إشاعات ..فالاشاعة في هذا المجال كالإشاعة عن العرض والشرف ..و الفقير الخبز عرضه و الخبز شرفه ..يقلق عليه كأولاده ..بل يقلق عليه من جل أولاده..!
لا تعلم الحكومة قصتنا مع الخبز ..لا تعلم أننا الفقراء نتنفس خبزاً ..وأننا نتغزل بالخبز ..وأننا حين نعزم حبيباتنا فإننا نعزمهن على دائرة الخبز ..على ساندويشة فلافلها مطحون به خبز و حمصها مطحون به خبز و ملفوفة بالخبز ..!
الحكومة كل مسؤوليها الكبار معتادون على البوفيهات المفتوحة ..حيث قليل من الخبز كثير من اللحم..رغم أنهم كلهم أبناء الخبز ..ولكنّ طريق اللحم الذي وصلوا إليه أنساهم كثيراً من الخبز وأنساهم معه أؤلئك الذين يقفون على طوابير الخبز كلّ يوم؛ ليظفروا بـ(أمان اليوم ) ..!
كل المبررات لا يمكن أن تصمد أمام الخبز ..ولو حضر كل دهاة العقل ..وكل فطاحلة التخريجات .وكل فلتات هذا الزمن و الأزمنة الغابرة، فلن يستطيعوا أن يقنعوا فقيراً واحداً برفع الدعم عن خبز عياله ..! ولا يرفع الدعم إلا شبعانٌ لا يشتكي ألم الخبز كلّ لحظة ..وهذا الشبعان يعطي لملايين الفقراء سيوف الردّة ..!!
نريد خبزنا دون مساس ..وإلا مسّنا الذي سيجعلنا نتخبّط ..و سنخبّط في بعضنا ..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies