آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

قناة أمريكية تسلط الضوء على تجربة الأردن في مواجهة كورونا

الاردن 24 -  
سلطت قناة دبليو سي بي او التابعة لشبكة "إي بي سي” الإخبارية الأمريكية الضوء على الإجراءات التي طبقها الأردن لمكافحة واحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19″، مشيرة إلى أن الإغلاق الذي فرضته الحكومة الأردنية يعتبر الأقوى من نوعه على مستوى العالم.

وأجرت القناة مقارنة بين الإجراءات التي باتت الكثير من الولايات الأميركية تطبقها وبين الإجراءات التي ينفذها الأردن، موضحة أنه على الرغم من شعور الناس في الولايات المتحدة بحجم وشدة الإجراءات إلا أن الأردن يطبق حالة إغلاق شاملة تعد من بين الأقوى على مستوى العالم. ونقلت المحطة التي تبث من مدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو، عن تقرير لشبكة "إن بي آر” أن المملكة، التي وصفتها المحطة بأنها تمتلك واحداً من أكثر نظم الرعاية الصحية تطوراً في منطقة الشرق الأوسط، سارعت إلى وقف جميع الأنشطة غير الأساسية بما في ذلك إغلاق المحال التجارية والأسواق ومنع حركة الأفراد.

وأشارت إلى حزم السلطات الأردنية في تطبيق الإجراءات منوهة إلى حجز أكثر من 600 سيارة ونحو 1600 شخص لمخالفتهم التعليمات السارية في الوقت الحالي. كما سلط تقرير المحطة الضوء على وقف جميع أشكال الرحلات الجوية من وإلى المملكة، مشيرا إلى أن السلطات الأردنية سارعت إلى استضافة أكثر من 5000 شخص قدموا من الخارج في عدة فنادق والحجر عليهم لغايات التأكد من عدم إصابتهم بالمرض.

ونوهت المحطة إلى إجراءات الحكومة الأردنية إلى إيصال الخدمات الأساسية للناس بشكل مباشر في أماكن سكناهم، بما في ذلك المواد التموينية الأساسية والأدوية، مبينة أن عدد الحالات المسجلة في الأردن حتى مساء أمس الاربعاء وصل إلى 172 حالة في وقت وصل فيه العدد إلى نحو 460 ألف حالة على مستوى العالم.
بترا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies