آخر المستجدات
تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من خارج الاردن حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز!

قلبي دولة

كامل النصيرات





و لي قلبٌ حبيباتي
أقسِّمهُ على الآتي
أُبعثرُهُ ولا أرمشْ
لأبقى ممسكاً ذاتي
أتخيّل قلبي دولة بأكملها..بل بلا خيال ؛ هو دولة ..أرضٌ وشعبٌ و عساكر و أنا كلّ الوزراء ورئيسهم والحاكم المطلق عليه ..!

في قلبي أقيم أرصفةً وشوارع.. وأنشئ مجمعات سكنية ..وجسور قلبي ممتدة والناظر إليها من شاهق يرى أية لوحة خرافية يحملها هذا القلب ..

هناك حمامٌ على كل سطح بيت ؛ لذا فقلبي لا يغادره الهديل ..وعلى باب كلّ حارة فيه تتكاثر الأرانب بلا خوف ؛ أزورها وقت شدّة وتزورني وقت دلع..وعند كلّ بلكونة فيه وردةٌ غير قابلةٍ للذبلان إلاّ إذا ذبلتُ أنا قبلها..!

في دولة قلبي : لا طوابير إلاّ طوابير الراكضين إلى الناس ؛ و لا فواتير إلاّ فواتير ما سوف يأتي من أحلام ؛ ولا فاسدين ولا حيتان ولا مخدرات إلاّ مخدرات العشق و الصبابات ..هناك وعلى أنغام (شلونك عيني شلونك) تسير المعاملات بدقائق..وشبكة انترنتي مجانية ولا تنقطع حتى لو احتجّت على قلبي كل الشرايين والأوردة..!

هناك ؛ في قلبي الدولة ..مكان كالحديقة وأجمل..للحبيبات..كل الحبيبات..محروسات بسلطاني ..كي لا يؤذيهنّ أحد وكي لا يتكتّل عليهنّ جمعٌ ..

في دولة قلبي لا حدود ولا معاهدات ولا انتخابات مزوّرة..وهو حاكم بأمر الذات وليس عبداً لذات..
 
Developed By : VERTEX Technologies