آخر المستجدات
“الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل المياه لـ الاردن24: عدادات الكترونية "لا تحسب الهواء" لجميع مناطق المملكة صداح الحباشنة يوضح حول الخلاف مع زميلته الشعار.. ويدعو الناخبين لمراقبة أداء ممثليهم الصبيحي لـ الاردن24: تمويل زيادات الرواتب لن يكون من أموال الضمان أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية

قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب تجار القرطاسية، أشرف قعوار، خطة التحفيز الاقتصادي التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بأنها ليست أكثر من "ضحك على الذقون" ولن تساهم في تحريك الاقتصاد الوطني، كما أنها استعراض اعلامي لتحسين صورة الرئيس أمام الملك.

وقال قعوار لـ الاردن24 إن النقابة طالبت الحكومة في كتاب رسمي بتخفيض ضريبة المبيعات على القرطاسية كما وعدت أمام مجلس النواب من 10% إلى 0% ومن 16% إلى 4% كما كانت سابقا، لتشجيع الأسر الأردنية على الشراء ومساهمة في تشجيع التعليم وتحريك الأسواق.

وأضاف إن الحكومة أصبحت تتقاضى نتيجة الرسوم والضرائب الجديدة أعلى من سعر المنتج الأصلي، وهذا غير مقبول وغير معقول أيضا.

ولفت إلى أن تحريك الأسواق وتحفيز الاقتصاد يكون من خلال اجراءات جدية بتخفيض الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على السلع والخدمات وخفض فوائد البنوك، وغير ذلك يكون عبارة عن استعراض لا أكثر.

وكشف عن اجتماع لكافة القطاعات التجارة سيعقد في غرفة تجارة عمان للبحث في الاجراءات الحكومية والرد عليها من قبل القطاعات المختلفة.