آخر المستجدات
موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان غزة: 3 شهداء واصابات بقصف مدفعي اسرائيلي تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام ياغي لـ الاردن24: هذه اولى خطوات صفقة القرن المشتبه بقتله ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للامن قتيبة للرزاز: أنا والشباب بخدمة الأردن مقتل 11 سائحاً في غرق قارب بولاية ميسوري الأميركية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم البطالة اجبرت المواطن على القاء نفسه من الشرفات .. والمجالي : "ليست المرة الأولى" المانحون والحاجبون للثقة والممتنعون والغياب (اسماء) شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب - فيديو الرزاز يحصد ثقة 79 نائبا و 42 نائبا يحجبونها.. ومواطن يهدد بالانتحار تحت قبة البرلمان - اسماء غنيمات : تبني اسرائيل "قانون القومية" يكرّس مفهوم "الدولة اليهودية" والفصل العنصري الرزاز يردّ على مداخلات النواب ويتحدث عن العقد الاجتماعي وصفقة القرن والباقورة والغمر خالد رمضان حاجبا الثقة: هل نعيش مرحلة بناء نخبة تذهب لتسويات مع الكيان الصهيوني؟ - فيديو بعد عرضه فيلما قصيرا تحت القبة.. النائب ياغي يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بينو يطالب الرزاز بالتحقيق بعطاء الصحراوي وممر عمان.. وينتقد آلية تشكيل الحكومات الاردنية تعلن دخول قرار فرض 10 دنانير اضافية حيز التنفيذ.. وقوى طلابية تتحضر للتصعيد الاحد القيسي يطالب الرزاز بالالتزام بتوصية اللجنة القانونية.. واعادة النظر في اتفاقية وادي عربة التربية تنهي تكليف مصحح توجيهي بسبب "الفيسبوك".. والعجارمة: زملاؤه رفضوا التنازل
عـاجـل :

قطر تبلغ الأمم المتحدة باختراق طائرة إماراتية "ثانية" لمجالها الجوي

الاردن 24 -  
وجهت دولة قطر رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة ومتجهة إلى مملكة البحرين، باختراق المجال الجوي لدولة قطر صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2018 في الساعة 10:10.

ولفتت السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في الرسالة التي قدمتها بعثة دولة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، بتاريخ 5 يناير الجاري، انتباه الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي إلى قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية تحمل الرمز التعريفي ( DHC-6 ) قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة متجهة الى مملكة البحرين باختراق المجال الجوي لدولة قطر، يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2018 في الساعة 10:10، من خلال التحليق فوق المنطقة الاقتصادية الخاصة لدولة قطر، وبدون إذن مسبق من السلطات القطرية المختصة .

وأوضحت آل ثاني أنه تم إعطاء أمر إقلاع فوري لطائرة مقاتلة قطرية لعمل دورية، وتبين بعد ذلك أن الطائرة الإماراتية كانت تحلق بين الممر الجوي UL-768 والممر الجوي UM-600 وهبطت بعد ذلك في مملكة البحرين في الساعة 11:27.

وأكد الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني أن تكرار هذه الحادثة النكراء واستمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في انتهاك سيادة دولة قطر وتهديدها لسلامة حدودها وأراضيها يعتبر دليلا على مضي السلطات الإماراتية في النهج الرامي لخرق أحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية.

وكانت دولة قطر قد وجهت أمس الخميس رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة حربية مقاتلة إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، باختراق المجال الجوي لدولة قطر في 21 ديسمبر الماضي.

وقالت السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في الرسالة الأولى التي قدمتها بعثة دولة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة بتاريخ 2 يناير 2018، إن الطائرة التي تحمل الرمز التعريفي (0403) قامت في الساعة العاشرة إلا الربع من صباح يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر الماضي بالتحليق فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولة قطر على ارتفاع 33.400 ألف قدم وبسرعة 460 عقدة ولمدة دقيقة واحدة.

وأكدت أن الطائرة الإماراتية دخلت المجال الجوي لدولة قطر بدون سابق علم للسلطات القطرية المختصة أو موافقتها.-(الشرق القطرية)