آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

قطرة العين هل تفطر؟

أحمد حسن الزعبي

لا أعرف ما سرّ شغف الأردنيين بالسؤال عن قطرة العين تحديداً؟ ..فمنذ ان وعيت على الدنيا، ومنذ ايام تلفزيوننا (التوشيبا) ذي الصندوق (الفورمايكا)، وعلى ايام راديو (البانسونيك) ذي السماعة الوحيدة، وحتى محطات الاف ام الغزيرة والقنوات الفضائية التي صارت اكثر من عدد مشاهديها .. وكلما تابعت برنامجاً للفتاوى المباشرة عبر الاثير أو قلبت المحطات التلفزيونية، الا وقام أحد المتصلين بسؤال الشيخ السؤال الأكثر تقليدية وشهرة : قطرة العين في نهار رمضان هل تفطر ام لا يا شيخ؟ ..فلا يكون من الشيخ الا أن يصلي ويسلم على سيدنا محمد - عليه افضل الصلاة واتم التسليم - ثم يقول له بطولة بال منقطعة النظير: ان قطرة العين لا تفطر بإذن الله يا اخي!.
حتى في المواقع الالكترونية المتخصصة،وعلى الصفحات «الإيمانية « في الصحف اليومية، وأثناء درس ما قبل التراويح، وبعد الانتهاء من درس ما قبل الجمعة.. لا بد ان تقرأ او تسمع او تشاهد هذا السؤال عشرات المرات خلال شهر رمضان!!... قطرة العين في نهار رمضان هل تفطر ام لا يا شيخ؟؟...حتى يخيّل اليك ان أربعة أخماس الأمة يعانون من حساسية مفرطة في النظر او التهاب حاد في القرنية..أو إن الإسلام عمره شهور فقط وليس 1433 عاماً !! وبالتالي لم يتمكن أتباعه من معرفة أحكام الصوم والصلاة بعد.
اذا مضى من عمر الإسلام أربعة عشر قرنا وثلث ولم نعرف بعد ان قطرة العين تفطر ام لا..متى سنعرف حكم الدين في باقي المسائل المصيرية التي تنتظر الأمة؟.
بالمناسبة، بما ان قطرة العين لا تفطر أتمنى أن أملك قطرة عين ضخمة بحجم «فندق الرويال» أقطر بها عيون كل الأردنيين.. علّي ازيل غباش المرحلة عن عيونهم وأوضح رؤية المستقبل بكل تقاسيمه القريبة ..وأخفف قليلاً من حساسية العيش..او التهابات «المراوحة»..او نلطف قدر الامكان من الرمد (الربيعي)!...


ahmedalzoubi@hotmail.com


(الرأي)