آخر المستجدات
الخدمة المدنية يقرر تأجيل امتحان الكفاية باللغة العربية الرزاز: نقل الصلاحيّات لإنجاح اللامركزيّة توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير اثناء تأدية واجبه مجلس التعليم العالي يقر قبول (٣٢٤٨٢) طالبا وطالبة في الجامعات الرسمية الملك: الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم الخدمة المدنية يوضح حول امتحان الكفاية التعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية مجلس التعليم العالي يرد توصيات مجلس امناء الأردنية الخاصة بمرشحي رئاسة الجامعة العوران: الحكومة تماطل وتضع شروطا تعجيزية امام المزارعين! الخصاونة: اجراءات لدعم "التكسي".. رفع اجرة النقل وفق التطبيقات الذكية، وخفض الرسوم على "الاصفر" مداهمات تفضي للقبض على ٩ من مروجي وحائزي المواد المخدرة - صور عوض ل الاردن٢٤: تلقينا ٨.٥ ألف طلب قبول.. وبيع ٢٢.٥ ألف طلب "التعليم العالي" يحدد اليوم أعداد الطلبة المقرر قبولهم بالجامعات شاهد.. "الدرك" ينشر فيديو حول تسلسل الأحداث الأمنية بالفحيص والسلط بوادر لمنع "امنية"من اقامة ابراجها على اسطح المدارس.. ومطالبات نيابية بالكشف عن الاتفاقية الهميسات يعمم بعدم تعيين المعلمين إلا بعد اجتيازهم امتحان الكفاية باللغة العربية .. وثيقة غنيمات: أصوات الانفجارات في السلط سببها استمرار عمليات تمشيط المنطقة امجد هزاع المجالي: "الجبناء لن يهُزوا في جسد الأردنيين ساكنا"..ويحذر من الارهاب الأعظم العمري: رسوم الملكية في الاردن من الاعلى عالميا.. وعلى الحكومة تجميد نظام الابنية الحالي فورا الحكومة تشتري خدمات نائب سابق كمستشار براتب 2500 دينار شهرياً البكري يتراجع عن انسحابه من المنافسة على رئاسة الاردنية.. والتعليم العالي: لم نتسلم أي شيء - وثيقة
عـاجـل :

قطاع الاتصالات.. مزيدا من الاهتمام؟

لما جمال العبسه

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من اهم القطاعات في اي دولة، وفي الاردن بشكل خاص يحظى باهتمام على مستوى القيادة، الا انه ومنذ سنوات يعاني من تحديات عديدة، على رأسها الضرائب وتغير التشريعات، اضافة الى ترك القطاع الخاص لمواجهة التحديات وحده الا مساهمات متواضعة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.
يجتمع الشهر المقبل في عمان نحو 400 شخصية قيادية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي يعد نقطة تجمع حقيقية لهذه الفئة الهامة من الاعمال، .. هذا التجمع الكبير الذي تنظمه جمعية شركات تقنية المعلومات «انتاج» مشكورة كل عامين اصبح ملتقى كبيرا للشركات من مختلف دول العالم ومنها شركات عالمية كبيرة، يعتبر فرصة ثمينة خاصة الآن لاعادة الألق لقطاع شهد هجرة معاكسة لعدد من الشركات محلية واجنبية، فهو يأتي في وقت تبحث فيه الحكومة عن سبل لانعاش الاقتصاد المحلي، وليس افضل من هذا القطاع الهام الذي يمس حياة الناس جميعا، وتطوره ينعكس ايجابا على كافة اطراف المعادلة.
نحو شهر من الآن وحتى انعقاد المؤتمر، اي ان هناك فرصة امام الوزراء المعنيين خاصة الاستثمار والاتصالات لايجاد طروحات محفزة لتقديمها للمشاركين في خطوة تهدف لجذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الهام سواء من مستثمرين حاليين او محتملين ، وكل هذا يخدم توجهات الحكومة بخلق فرص عمل جديدة للشباب .
قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية وهو يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12%.

الدستور