آخر المستجدات
قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام بزعم "تحريضهم على الاضراب" اتحاد الكرة يخفض عقوبة عدي زهران للحرمان 5 مباريات .. ويخفض الغرامة على الفيصلي العرموطي يفتح ملف أبراج بوابة الأردن خبراء لـ الاردن24: أسعار المحروقات ارتفعت بنسبة 3% .. وتضخيم الترجيحات يربك القطاع الاعيان يخفض الاجازة السنوية للعاملين.. ويرفض قوننة اعفاء الغزيين من تصاريح العمل مناهضو النووي يطالبون بالافراج عن الناشط باسل برقان.. ويدعون كافة المنظمات لمساندتهم ذوو شهداء البحر الميت أمام قصر الحسينية: الحكومة تكرم المقصرين.. وقالوا لنا "القصر خطّ أحمر"! استمرار توقيف مهربي الدخان والبضائع والبدء بملاحقة الموردين والموزعين الخصاونة ل الاردن٢٤: سنلزم شركات النقل الخارجي بالانطلاق من مراكز الانطلاق الموحد العمري ل الاردن٢٤: تعديلات نظام الأبنية ستعيد ١.٨ مليار خرجت من المملكة الأحوال تنفي فرض ١٠ دنانير على تأخر تجديد الهويات: القانون لا يسمح أصلا نيوزيلندا تحدد هويات جميع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين وفيات الخميس 21/3/2018 وفاة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في الزرقاء مالك حداد يهنئ الامهات بعيد الام بـــدء الترشـــح لمجلـــس نقابـــة المعلمين 26 الحالي «النقل العام».. مشكلات لا حصر لها وحلول في الأدراج! المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية التربية تحذر المدارس الخاصة من حرمان الطلبة تبعا لأمور مالية غنيمات تستقبل أمهات شهداء البحر الميت.. وأبو سيدو: الرزاز حاول استباق الاعتصام امام قصر الحسينية

قطاع الاتصالات.. مزيدا من الاهتمام؟

لما جمال العبسه

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من اهم القطاعات في اي دولة، وفي الاردن بشكل خاص يحظى باهتمام على مستوى القيادة، الا انه ومنذ سنوات يعاني من تحديات عديدة، على رأسها الضرائب وتغير التشريعات، اضافة الى ترك القطاع الخاص لمواجهة التحديات وحده الا مساهمات متواضعة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.
يجتمع الشهر المقبل في عمان نحو 400 شخصية قيادية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي يعد نقطة تجمع حقيقية لهذه الفئة الهامة من الاعمال، .. هذا التجمع الكبير الذي تنظمه جمعية شركات تقنية المعلومات «انتاج» مشكورة كل عامين اصبح ملتقى كبيرا للشركات من مختلف دول العالم ومنها شركات عالمية كبيرة، يعتبر فرصة ثمينة خاصة الآن لاعادة الألق لقطاع شهد هجرة معاكسة لعدد من الشركات محلية واجنبية، فهو يأتي في وقت تبحث فيه الحكومة عن سبل لانعاش الاقتصاد المحلي، وليس افضل من هذا القطاع الهام الذي يمس حياة الناس جميعا، وتطوره ينعكس ايجابا على كافة اطراف المعادلة.
نحو شهر من الآن وحتى انعقاد المؤتمر، اي ان هناك فرصة امام الوزراء المعنيين خاصة الاستثمار والاتصالات لايجاد طروحات محفزة لتقديمها للمشاركين في خطوة تهدف لجذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الهام سواء من مستثمرين حاليين او محتملين ، وكل هذا يخدم توجهات الحكومة بخلق فرص عمل جديدة للشباب .
قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية وهو يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12%.

الدستور