آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

قرض مصلّب

م. أسعد البعيجات
 
كانت اصعب ايّام حياتي ايّام الصغر انه يكون في عملية صيانة في البيت، فك، تركيب او تنظيف. هذه العملية بحاجة إلى توفر صندوق العدة للقيام بهذه الأعمال.

وكانت اصعب اللحظات انه ابوي يطلب مني مفك او شاكوش او زرادية والتعقيد الأكثر مفك مصلب او مبسط.

يا حبيبي، في هذه اللحظة أحس بدوار شديد من الدرجة الثالثة ( على قولة الأرصاد الجوية منخفض من الدرجة الثالثة ) وأحس الكرة الأرضية صابها هزة .

من وين اجيب مفك الان ووين الاقيه ... طبعاً بدك تحوس الدار حوس وما تخلي جرار ولا رف للبحث عن المفك المصلب او المبسط حتى فتحت الثلاجة ابحث عنه.

المشكلة انه اخر مرة استخدم ابوي المفك المصلب وبعد ما خلص شغل فيه اعطانياه وقلي رجعه يا "أبوكشة" على صندوق العدة .

طبعاً محسوبكوا لا رجعته ولا ما يحزنون . ضليت العب فيه وبعدين الله اعلم وين صارت أراضيه . واكدت لأبوي اني رجعته على صندوق العدة . الان أنمسكنا وما في فرار ورح أضطر اروح على دار جيرانا ابوفراس اشوف اذا في عندهم مفك .

طبعاً احتمال انهم دار ابو فراس يعطوني مفك ضئيلة جداً،
كوني صاحب أسبقيات ،
أخذت من عندهم مرة شاكوش وضيعته
ومره أخذت سلم رجعته مكسور
ومره أخذت فأس وما رجعته
وكل يوم بحكيلهم اليوم وبكرة .

المرة هاي عندي آمل انه يطلعلي ولد صغير من الأحفاد مش عارف تاريخي السابق!!!!!

في الأفلام الامريكية ، تجد ان العدة عبارة عن علم واسع عندهم ، كراج السيارة او التسوية تلاقي العدة فيها مصفطة مثل مرطبنات النوتيلا .

تجد كل ما يلزمك من عدة ومستلزمات صيانة البيت وكأنك في مكتبة.

الله يجزيهم الخير الصينيين، لما تشتري اَي قطعة اثاث بحاجة الى تركيب وتجميع ببعثوا العدة معها، مش بحاجة تبحث عن مفك ولا زرادية الله العليم انه صاحب الفكرة ينحدر من عيلتنا وحب يساعدني في معاناتي ويختصر عليّ البحث.

مش عارف ليش تذكرت المفك المصلب وصابني صداع من الدرجة الثالثة لما اسمعت انه الرزاز اخذ قرض " مبسط " بقيمة مليار و ٢٠٠ مليون دينار من البنك الدولي !!!!!

كيف البنك الدولي وافق على القرض مع انه ملفنا كله أسبقيات من الدرجة التي لايشملها لا عفو عام ولا عفو خاص!!!

الحلو في الدولة عندنا كل مرة ببعثوا للبنك الدولي واحد
مره البخيت
ومره الروابدة
مره النسور
ومره الملقي
ومره الرزاز ،

ما بنعطي مجال للبنك الدولي يعاتب الي جاي يوخذ القرض بالقول :

" انت مش أخذت قرض المره الماضية؟ ".