آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

قرض مصلّب

م. أسعد البعيجات
 
كانت اصعب ايّام حياتي ايّام الصغر انه يكون في عملية صيانة في البيت، فك، تركيب او تنظيف. هذه العملية بحاجة إلى توفر صندوق العدة للقيام بهذه الأعمال.

وكانت اصعب اللحظات انه ابوي يطلب مني مفك او شاكوش او زرادية والتعقيد الأكثر مفك مصلب او مبسط.

يا حبيبي، في هذه اللحظة أحس بدوار شديد من الدرجة الثالثة ( على قولة الأرصاد الجوية منخفض من الدرجة الثالثة ) وأحس الكرة الأرضية صابها هزة .

من وين اجيب مفك الان ووين الاقيه ... طبعاً بدك تحوس الدار حوس وما تخلي جرار ولا رف للبحث عن المفك المصلب او المبسط حتى فتحت الثلاجة ابحث عنه.

المشكلة انه اخر مرة استخدم ابوي المفك المصلب وبعد ما خلص شغل فيه اعطانياه وقلي رجعه يا "أبوكشة" على صندوق العدة .

طبعاً محسوبكوا لا رجعته ولا ما يحزنون . ضليت العب فيه وبعدين الله اعلم وين صارت أراضيه . واكدت لأبوي اني رجعته على صندوق العدة . الان أنمسكنا وما في فرار ورح أضطر اروح على دار جيرانا ابوفراس اشوف اذا في عندهم مفك .

طبعاً احتمال انهم دار ابو فراس يعطوني مفك ضئيلة جداً،
كوني صاحب أسبقيات ،
أخذت من عندهم مرة شاكوش وضيعته
ومره أخذت سلم رجعته مكسور
ومره أخذت فأس وما رجعته
وكل يوم بحكيلهم اليوم وبكرة .

المرة هاي عندي آمل انه يطلعلي ولد صغير من الأحفاد مش عارف تاريخي السابق!!!!!

في الأفلام الامريكية ، تجد ان العدة عبارة عن علم واسع عندهم ، كراج السيارة او التسوية تلاقي العدة فيها مصفطة مثل مرطبنات النوتيلا .

تجد كل ما يلزمك من عدة ومستلزمات صيانة البيت وكأنك في مكتبة.

الله يجزيهم الخير الصينيين، لما تشتري اَي قطعة اثاث بحاجة الى تركيب وتجميع ببعثوا العدة معها، مش بحاجة تبحث عن مفك ولا زرادية الله العليم انه صاحب الفكرة ينحدر من عيلتنا وحب يساعدني في معاناتي ويختصر عليّ البحث.

مش عارف ليش تذكرت المفك المصلب وصابني صداع من الدرجة الثالثة لما اسمعت انه الرزاز اخذ قرض " مبسط " بقيمة مليار و ٢٠٠ مليون دينار من البنك الدولي !!!!!

كيف البنك الدولي وافق على القرض مع انه ملفنا كله أسبقيات من الدرجة التي لايشملها لا عفو عام ولا عفو خاص!!!

الحلو في الدولة عندنا كل مرة ببعثوا للبنك الدولي واحد
مره البخيت
ومره الروابدة
مره النسور
ومره الملقي
ومره الرزاز ،

ما بنعطي مجال للبنك الدولي يعاتب الي جاي يوخذ القرض بالقول :

" انت مش أخذت قرض المره الماضية؟ ".

 
 
Developed By : VERTEX Technologies