آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

قرض مصلّب

م. أسعد البعيجات
 
كانت اصعب ايّام حياتي ايّام الصغر انه يكون في عملية صيانة في البيت، فك، تركيب او تنظيف. هذه العملية بحاجة إلى توفر صندوق العدة للقيام بهذه الأعمال.

وكانت اصعب اللحظات انه ابوي يطلب مني مفك او شاكوش او زرادية والتعقيد الأكثر مفك مصلب او مبسط.

يا حبيبي، في هذه اللحظة أحس بدوار شديد من الدرجة الثالثة ( على قولة الأرصاد الجوية منخفض من الدرجة الثالثة ) وأحس الكرة الأرضية صابها هزة .

من وين اجيب مفك الان ووين الاقيه ... طبعاً بدك تحوس الدار حوس وما تخلي جرار ولا رف للبحث عن المفك المصلب او المبسط حتى فتحت الثلاجة ابحث عنه.

المشكلة انه اخر مرة استخدم ابوي المفك المصلب وبعد ما خلص شغل فيه اعطانياه وقلي رجعه يا "أبوكشة" على صندوق العدة .

طبعاً محسوبكوا لا رجعته ولا ما يحزنون . ضليت العب فيه وبعدين الله اعلم وين صارت أراضيه . واكدت لأبوي اني رجعته على صندوق العدة . الان أنمسكنا وما في فرار ورح أضطر اروح على دار جيرانا ابوفراس اشوف اذا في عندهم مفك .

طبعاً احتمال انهم دار ابو فراس يعطوني مفك ضئيلة جداً،
كوني صاحب أسبقيات ،
أخذت من عندهم مرة شاكوش وضيعته
ومره أخذت سلم رجعته مكسور
ومره أخذت فأس وما رجعته
وكل يوم بحكيلهم اليوم وبكرة .

المرة هاي عندي آمل انه يطلعلي ولد صغير من الأحفاد مش عارف تاريخي السابق!!!!!

في الأفلام الامريكية ، تجد ان العدة عبارة عن علم واسع عندهم ، كراج السيارة او التسوية تلاقي العدة فيها مصفطة مثل مرطبنات النوتيلا .

تجد كل ما يلزمك من عدة ومستلزمات صيانة البيت وكأنك في مكتبة.

الله يجزيهم الخير الصينيين، لما تشتري اَي قطعة اثاث بحاجة الى تركيب وتجميع ببعثوا العدة معها، مش بحاجة تبحث عن مفك ولا زرادية الله العليم انه صاحب الفكرة ينحدر من عيلتنا وحب يساعدني في معاناتي ويختصر عليّ البحث.

مش عارف ليش تذكرت المفك المصلب وصابني صداع من الدرجة الثالثة لما اسمعت انه الرزاز اخذ قرض " مبسط " بقيمة مليار و ٢٠٠ مليون دينار من البنك الدولي !!!!!

كيف البنك الدولي وافق على القرض مع انه ملفنا كله أسبقيات من الدرجة التي لايشملها لا عفو عام ولا عفو خاص!!!

الحلو في الدولة عندنا كل مرة ببعثوا للبنك الدولي واحد
مره البخيت
ومره الروابدة
مره النسور
ومره الملقي
ومره الرزاز ،

ما بنعطي مجال للبنك الدولي يعاتب الي جاي يوخذ القرض بالقول :

" انت مش أخذت قرض المره الماضية؟ ".