آخر المستجدات
أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية مسيرة مرتفعة السقف في السلط تطالب باقالة حكومة الملقي وحل مجلس النواب حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية إحالة قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية إلى القضاء الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي خلافات اللحظة الاخيرة ترجئ التعديل الوزاري.. وخروج اسماء قوية من دائرة الترشيحات! الاعيان يرفض رفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي.. ويعيد 4 قوانين للنواب العاملون في الرأي يتوصلون لاتفاق مع مجلس ادارتهم.. واستقالة النائب الفناطسة من الادارة المزارعون: الحكومة خدعتنا.. وسنبدأ إجراءات تصعيدية قريبا الخدمة المدنية يصدر الكشف التنافسي الأساسي الأسبوع القادم كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟ الصحفيين: على الضمان ان يراعي المعايير المهنية عند تعيين اعضاء مجالس ادارة الصحف بعيدا عن التنفيع ابو الراغب ل الاردن ٢٤:الحكومة العراقية لم تحدد موعد سريان قرار اعفاء ٥٤٠ سلعة اردنية قروض إسكان لضباط متقاعدين من الأمن العام- أسماء سحب مستحضر Isotretinoin من مستشفيات وصيدليات المملكة الهواملة ل الاردن ٢٤: نحن في خطر داهم والمطلوب رأس الاردن،وسأقف ضد العبث باراضي الدولة الخارجية: لم نتلقَ طلبا لتعيين سفير اسرائيلي جديد في عمان
عـاجـل :

قرار مرتقب بشأن ‘‘اوبر‘‘ و‘‘كريم‘‘ قريبا

الاردن 24 -  
أكد رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي ان هنالك قرارا مرتقبا خلال الاسبوع المقبل لحل قضية تطبيقات التاكسي "اوبر وكريم".
وقال اللوزي انه وفي حال تم ترخيص هذه الشركات سيتم ضم التاكسي الاصفر لعملها.
وتشير إحصائيات إلى أن شركتي "كريم" و"أوبر" تشغلان حوالي 3 آلاف سائق، إذ تشغل الشركتان هؤلاء بسياراتهم الشخصية شرط أن تكون سنة صنعها لا تقل عن 2010 كما تشترط عدم محكومية للسائق، علما بأن أسعار الخدمة تزيد على أسعار "التاكسي".
يشار الى أن "أوبر" و"كريم" شركتان عالميتان، تخصصتا في تقديم خدمة التاكسي، عبر مبدأ "المشاركة في الركوب" عن طريق تطبيقات الهاتف النقال، بحيث يستطيع أي مواطن لديه سيارة بمواصفات فنية مكتملة العمل مع الشركتين المذكورتين، وتحميل الركاب، والذين بدورهم يستدعون السيارة بدون الحاجة للانتظار في الشارع.
وفي ذات السياق، كشف مصدر مطلع ان من بين الشروط التي ستنظم عمل كل من شركتي "اوبر" و"كريم" هي ان لا تكون تعرفة التنقل عبر هذه التطبيقات اقل من تعرفة التاكسي الاصفر، كما سيشترط على السائق العامل في هذه الخدمة أن يكون أردني الجنسية وحاصلا على رخصة عمومي.
واكد المصدر لـ "الغد" ان الجهات المختصة ستفرض على الشركتين تسجيلهما بالاردن بشكل رسمي وان يكون لهما مقر وعنوان واضح، إلى جانب اخضاع الموظفين العاملين لدى الشركتين للضريبة وضمهم للضمان الاجتماعي.
واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان اهم الشروط التي سيتم فرضها على الشركتين ضم التاكسي الاصفر لعمل هذه الشركات.
ويتيح تطبيقا "أوبر" و"كريم" للراكب التعرف على معلومات السيارة والسائق قبل وصوله، بالإضافة إلى تتبع مكان "التاكسي" بشكل إلكتروني وفوري على الخريطة ومشاركة هذه المعلومات مع أي شخص آخر قد يرغب به الراكب.
وجدد المدير التنفيذي لشركة "كريم" بمنطقة الشرق الأوسط صبري حكيم تأكيده أن عدد المتنقلين بين كل من "أوبر" و"كريم" شهريا ما يقارب 50 ألف شخص، وهو ما يشير إلى حاجة المستخدمين لمثل هذه الخدمة.
ولفت الى أن من بين المقترحات التي طرحتها شركة "كريم" لتتمكن من الحصول على ترخيص أن يتم ترخيصها مقابل دفع ربع مليون دينار كرسوم ترخيص لأول مرة، وأن يتم دفع مبلغ 15 ألف دينار سنويا كرسوم تجديد ترخيص.
 

الغد