آخر المستجدات
"أصحاب محطات المحروقات" تستنكر قرار رفع اجور الأطباء : "استفزاز للأردنيين" عاطف الطراونة يدعو "الأطباء" للتراجع عن قرارها.. واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد الاردن يدين اغلاق ابواب المسجد الاقصى.. ويطالب الاحتلال بوقف الاستفزازات فورا هل أصبحت وظيفة "الغذاء والدواء" التبرير للتجار؟! نقيب المهندسين : تحرك نقابي لبحث "اجور الأطباء" .. ويؤكد "سنكون في صف المواطن دوما" النائب الحباشنة : يا خوفي من صفقة بين الحكومة ونقابة الأطباء لتمرير قانون الضريبة الطراونة لـ الأردن24: مجلس النقباء بريء من (أجور الأطباء) ..و اجتماع طارئ السبت الحاج توفيق: " لن نلوم من يقول ان هناك صفقة بين الاطباء والحكومة" شهيدان و250 جريح بقمع مسيرات العودة شرق غزة - تحديث الحكومة تصدر تعليمات جديدة للتأمين بخدمة اصطفاف المركبات.. (تفاصيل) استشهاد فلسطيني بالقدس بزعم محاولة طعن الحكومة: اللجنة الفنية لدراسة العبء الضريبي أكدت وجود خلل رئيس في هيكلة الضرائب الاحوال المدنية: لا تمديد لفترة اصدار البطاقات الذكية.. والموعد الأخير نهاية شهر أيلول غيشان للأطباء: نريد أن نفهم انتم معنا أم علينا؟! هل قادت نقابة الاطباء الشارع ضد قانون الضريبة لرفع اجور منتسبيها؟! وما موقف الوزير الشياب؟ تجمع الفعاليات الاقتصادية: ما جرى حول قانون الضريبة ليس حوارا وثيقة تأمين للمسافرين خارج الأردن "الأمانة" تفتح النفق السفلي لتقاطع الصحافة أمام السير - صور تركيا: سنرد بالمثل على أمريكا إذا فرضت عقوبات جديدة الحضانات المنزلية عشوائية بعيدة عن أعين الرقابة
عـاجـل :

جمجوم يحذر من الموافقة على منع استيراد اللحوم المبردة..

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر عضو اتحاد المزارعين والناطق باسم مربي الثروة الحيوانية، عبدالشكور جمجوم، من موافقة وزارة الزراعة على مقترح وقف استيراد اللحوم المبردة، قائلا إنها ستتسبب برفع أسعار اللحوم الطازجة في المملكة، وخاصة على الطبقات الفقيرة، كما أنها سترفع أعداد المواشي الحية المستوردة الأمر الذي يهدد بنقل الامراض الى المواشي الاردنية.

وأضاف جمجوم لـ الاردن 24 إن البنية التحتية في المملكة غير مهيأة لمثل هذا القرار من حيث وجود مزارع تستوعب الاعداد الكبيرة التي ستدخل إلى المملكة، اضافة إلى عدم وجود مسالخ قادرة على انجاز العمل بهذا الكمّ الهائل من الماشية والأبقار .




وقال جمجوم إن اللحوم المبردة تعتبر لحمة الفقراء من ناحية رخص أسعارها التي تتراوح ما بين 3-4 دنانير وهو سعر معقول لهذه العائلات في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحم الروماني يباع الان بواقع (6 - 6.5) دينارا والبلدي (7- 7.5) دينارا.

وشكك جمجوم في أن يكون القرار جاء لمصلحة المواطنين والمزارعين قائلا: "ان القرار الحكومي الاخير رفع الضريبة على الحيوانات الحية بنسبة 10% في حين أنه أعفى اللحوم المبردة، ويبدو أن الحكومة تسعى من هذا القرار لتحصيل رسوم لرفد خزينة الدولة".