آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية
عـاجـل :

جمجوم يحذر من الموافقة على منع استيراد اللحوم المبردة..

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر عضو اتحاد المزارعين والناطق باسم مربي الثروة الحيوانية، عبدالشكور جمجوم، من موافقة وزارة الزراعة على مقترح وقف استيراد اللحوم المبردة، قائلا إنها ستتسبب برفع أسعار اللحوم الطازجة في المملكة، وخاصة على الطبقات الفقيرة، كما أنها سترفع أعداد المواشي الحية المستوردة الأمر الذي يهدد بنقل الامراض الى المواشي الاردنية.

وأضاف جمجوم لـ الاردن 24 إن البنية التحتية في المملكة غير مهيأة لمثل هذا القرار من حيث وجود مزارع تستوعب الاعداد الكبيرة التي ستدخل إلى المملكة، اضافة إلى عدم وجود مسالخ قادرة على انجاز العمل بهذا الكمّ الهائل من الماشية والأبقار .




وقال جمجوم إن اللحوم المبردة تعتبر لحمة الفقراء من ناحية رخص أسعارها التي تتراوح ما بين 3-4 دنانير وهو سعر معقول لهذه العائلات في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحم الروماني يباع الان بواقع (6 - 6.5) دينارا والبلدي (7- 7.5) دينارا.

وشكك جمجوم في أن يكون القرار جاء لمصلحة المواطنين والمزارعين قائلا: "ان القرار الحكومي الاخير رفع الضريبة على الحيوانات الحية بنسبة 10% في حين أنه أعفى اللحوم المبردة، ويبدو أن الحكومة تسعى من هذا القرار لتحصيل رسوم لرفد خزينة الدولة".