آخر المستجدات
د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام
عـاجـل :

قرارات سريعة في مصلحة الجميع

لما جمال العبسه

لاشك ان الاستجابة السريعة للحكومة بإعطاء المواطنين مساحة أكبر للتنقل وتلبية حاجاتها ضمن شروط صحية واجبة الاتباع سيكون له اثار إيجابية على الجميع دون استثناء، وحتما فان حالة الخوف التي تنتاب المعظم من فيروس كورونا المستجد والإصابة به هي المحرك الأساس لعملية الانتظام التي ستصبح وبوقت قياسي عادة اجتماعية هدفها الوقاية.

ما حدث امس وامس الأول من تجاوز البعض والاستهتار الذي بدر من هؤلاء سينحصر مع تكرار فترات فك حظر التجوال، وان ما قامت به الأجهزة الأمنية مشكورة من إغلاق محال المخالفين وضبط حركة التنقل والسير سينحصر مع اعتياد الناس على هذا لحين انكشاف الأمر بإذن الله.

كما ان هذه الخطوة ستساعد القطاع الخاص وتقلل من خسائره وتحرك الاقتصاد ولو بشكل جزئي ما يتماشى مع التأكيدات الرسمية بوجود مخزون سلعي يكفي لأشهر مقبلة.

من المؤكد ان الموقف الحكومي غاية في الصعوبة، فهي تقف بين سنديان تفشي المرض ومطرقة الناس، وأنها تواجه حاليا تخليدا حقيقيا بعدم تقييد حرية الناس بشكل مطلق والمراهنة على الوعي العام، وبنظري انها ستكسب هذا التحدي في ظل حالة التعود التي سيشعر بها الجميع وان حريتهم غير مقيدة بالمطلق.

لابد لنا ان ندرك ونعي تمامًا الجهود الحكومية لاحتواء هذا الفيروس وان نكون متعاونين اكثر، ونقدر اهتمامها، وان نقابل مساحة الحرية بفيض من الوقاية

الدستور

 
Developed By : VERTEX Technologies