آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مستثمرو المناطق الحرة الحكومة بعدم التراجع عن القرارات التي اتخذتها اليوم بعد فترة قصيرة، وتثبيت القرار لعدة سنوات حتى يكون هناك استقرار في الاستثمار، وضمان عدم تعريضهم لخسائر مرة أخرى.

وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان القرارات جيدة نوعا ما وليست كما كنا نتوقع، الا انها ستساهم في تحريك القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البستنجي لـ الاردن24 إن القرار سليم وسيؤدي الى خفض أسعار المركبات من 1500-2000 دينار للمركبات المتوسطة والصغيرة نظرا لتثبيت رسوم الوزن، مشيرا الى إن المناطق الحرة ستشهد نشاطا اقتصاديا بعد هذه القرارات.

وقال ان المركبات الكهربائية ستشهد انتعاشا نظرا لوجود تخفيض بالرسوم الجمركية مبينا ان نسبة المركبات الصغيرة التي تم تخفيض الرسوم إلى 10% تمثل 95% من حجم السوق.

ولفت إلى أهمية استقرار التشريعات والقرارات الاقتصادية لتهدئة المستثمرين وجذب استثمارات جديدة وعدم تعريضهم لخسائر نتيجة القرارات المفاجئة.

من جانبه قال عضو هيئة المستثمرين السابق والمستثمر هيثم قطيشات إن القرار غير واضح بالنسبة لمركبات الهايبرد التي سترتفع الرسوم عليها مع مطلع العام المقبل 5% بموجب قرار مجلس الوزراء أي أن لن الفائدة ستكون لشهرين فقط.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن القرار سيساهم بخفض أسعار المركبات بعد ان تم تخفيض ضريبة الوزن وكنا نطالب بالغائها تماما ولكن الوضع جيد الآن والمستفيد الاكبر قطاع المركبات الكهربائية والبنزين في حين سترتفع أسعار المركبات الكبيرة.

وقال إن القرار بمجمله جيد وكنا نأمل أن يكون أفضل من ذلك وسيساهم بخفض الاسعار على المواطنين من 1500-2000 دينار ونطالب الحكومة بعدم مفاجئتنا بقرارات جديدة كل شهرين او ثلاث ونريد استمرار العمل بالقرار لسنوات.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies