آخر المستجدات
البطاينة لـ الاردن24: تعديلات قانون العمل إلى النواب قبل نهاية الشهر الحالي سيف لـ الاردن24: مستمرون بترخيص شركات النقل المدرسي الموافقة على دفن وتخزين مواد مشعة في مادبا يثير قلقا واحتجاجا بين الأهالي - وثائق حالة عـدم استقــرار جوي الـيـــوم العجارمة لـ الاردن24: التوسع في فرض شروط على المرشحين لرئاسة الجامعات مخالف للقانون خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها مهندسو القطاع العام يحتجون على اتفاق نقابتهم مع الحكومة.. ويلوحون باجراءات تصعيدية “الأردنية” تخفض رسم “الموازي” للطلبة العائدين من السودان إلى النصف الامانة: زيادة المستخدمين والعمال 15 دينارا والموظفين والمتقاعدين 30 إلى 100 دينار تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم ‎تحويل طلبة إلى المدعى العام إثر مشاجرة جامعة العلوم الاسلامية - فيديو النداء الأخير لمجلس النواب: سبعة خطوات لإسقاط اتفاقية الغاز بعد احتجازهم لشهرين دون تهمة.. إخلاء سبيل المساعيد وعقل والشيخ "ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء رئيس بلدية إربد يكشف للأردن 24 أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية الطفايلة يعلنون الإضراب عن الطعام أمام الديوان الملكي العجارمة ل الأردن 24: لا تمديد لعطلة المدارس اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر إرسال قانون الإدارة المحلية لمجلس الأمة قريبا وزير الصحة لـ الاردن 24 : نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج

قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مستثمرو المناطق الحرة الحكومة بعدم التراجع عن القرارات التي اتخذتها اليوم بعد فترة قصيرة، وتثبيت القرار لعدة سنوات حتى يكون هناك استقرار في الاستثمار، وضمان عدم تعريضهم لخسائر مرة أخرى.

وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان القرارات جيدة نوعا ما وليست كما كنا نتوقع، الا انها ستساهم في تحريك القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البستنجي لـ الاردن24 إن القرار سليم وسيؤدي الى خفض أسعار المركبات من 1500-2000 دينار للمركبات المتوسطة والصغيرة نظرا لتثبيت رسوم الوزن، مشيرا الى إن المناطق الحرة ستشهد نشاطا اقتصاديا بعد هذه القرارات.

وقال ان المركبات الكهربائية ستشهد انتعاشا نظرا لوجود تخفيض بالرسوم الجمركية مبينا ان نسبة المركبات الصغيرة التي تم تخفيض الرسوم إلى 10% تمثل 95% من حجم السوق.

ولفت إلى أهمية استقرار التشريعات والقرارات الاقتصادية لتهدئة المستثمرين وجذب استثمارات جديدة وعدم تعريضهم لخسائر نتيجة القرارات المفاجئة.

من جانبه قال عضو هيئة المستثمرين السابق والمستثمر هيثم قطيشات إن القرار غير واضح بالنسبة لمركبات الهايبرد التي سترتفع الرسوم عليها مع مطلع العام المقبل 5% بموجب قرار مجلس الوزراء أي أن لن الفائدة ستكون لشهرين فقط.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن القرار سيساهم بخفض أسعار المركبات بعد ان تم تخفيض ضريبة الوزن وكنا نطالب بالغائها تماما ولكن الوضع جيد الآن والمستفيد الاكبر قطاع المركبات الكهربائية والبنزين في حين سترتفع أسعار المركبات الكبيرة.

وقال إن القرار بمجمله جيد وكنا نأمل أن يكون أفضل من ذلك وسيساهم بخفض الاسعار على المواطنين من 1500-2000 دينار ونطالب الحكومة بعدم مفاجئتنا بقرارات جديدة كل شهرين او ثلاث ونريد استمرار العمل بالقرار لسنوات.