آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

في عيده الـ33.. سواريز "مسدس" يطلق القذائف في مرمى الخصوم

الاردن 24 -  
يحتفل اليوم الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة بعيد ميلاده الـ33، وهو يتعافى من جراحة أجراها في الركبة، ويغيب عن الملاعب عدة أسابيع.

غير أن "البيستوليرو" (المسدس) لا يزال يدمر دفاعات الخصوم ويدك مرمى المنافسين بأهداف ليست غزيرة فقط بل جميلة أيضا.

ففي كل محطة من مسيرته الكروية الحافلة، كان يترك بصمة تهديفية ويقود الفرق التي لعب لها ومنتخب بلاده للتتويج بالألقاب.

وظفر سواريز أثناء مسيرته بلقب الدوري في الأورغواي مع ناسيونال، وبلقبي الدوري والكأس مع أياكس وكأس الرابطة الإنجليزية مع ليفربول.

أما المحصلة الكبيرة من الألقاب فحققها مع برشلونة، إذ فاز بأربعة ألقاب في الليغا ومثلها في الكأس، وبكأس السوبر الإسباني مرتين وبدوري الأبطال مرة واحدة ومثلها بمونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي، كما ساهم في فوز "السيليستي" بكأس كوبا أميركا عام 2011.

وفي قصته مع الأهداف، تخبرنا الأرقام:
 

- ناسيونال الأورغوياني (2005-2006): 12 هدفا في 34 مباراة، بمعدل 0.35 هدفا في المباراة.

- غرونينغن الهولندي (2006-2007): 15 هدفا في 37 مباراة، بمعدل 0.41 هدفا في المباراة.

- أياكس أمستردام (2007-2010): 111 هدفا في 159 مباراة، بمعدل 0.69 هدفا في المباراة.

- ليفربول (2011-2014): 82 هدفا في 133 مباراة بمعدل 0.62 هدفا في المباراة.

- برشلونة (2014 حتى الآن): 191 هدفا في 270 مباراة، بمعدل 0.71 هدفا في المباراة.

- منتخب الأورغواي (2007 حتى الآن): 59 هدفا في 113 مباراة، بمعدل 0.52 هدفا في المباراة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي