آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

في ديربي الشام.. نسور قاسيون للتعويض والنشامى للتأهل

الاردن 24 -  

قلبت نتيجتا الجولة الأولى أوراق المجموعة الثانية من كأس آسيا المقامة في الإمارات، لذا ستخوض سوريا مواجهة الأردن اليوم وهي مضطرة لتحقيق الفوز، فيما يحلم "النشامى" بمفاجأة ثانية.

المشهد الأول من سيناريو المجموعة حمل توقيع رأسية المدافع أنس بني ياسين في شباك أستراليا حاملة اللقب في مدينة العين، فحقق الأردن مفاجأة مدوية بفوزه على منتخب "الكنغر" بهدف نظيف.

أما الثاني فكان خروج "عمري" سوريا، المهاجمين السومة وخريبين، مطأطأي الرأس بعد عجزهما عن فك شيفرة الدفاع الفلسطيني، ليكتفي نسور قاسيون بنقطة التعادل السلبي مع "الفدائي" في الشارقة.

وتعقد جماهير منتخب سوريا اليوم، آمالها على صحوة ثنائي هجومها (السومة وخريبين) من أجل قيادة "نسور قاسيون" لتحقيق الفوز على النشامى، ومساعدة المنتخب لحصد ثلاث نقاط ثمينة، سيكون لها وقعها الإيجابي على معنويات النسور قبل مواجهة أستراليا المفصلية في الجولة الأخيرة.

أما الجماهير الأردنية فتعول على لاعبيها أصحاب الخبرة القادرين على قيادة "النشامى" للخروج من مباراة اليوم بنتيجة إيجابية، في مقدمتهم حارس المرمى عامر شفيع الذي يمتلك خبرة المشاركة في البطولة، حيث كان ضمن فريق أعوام 2004 و2011 و2015، والذي قدم عرضا رائعا ضد أستراليا في المباراة الأولى.

بدءا من الجولة الثانية، ستكون الفرصة متاحة للمنتخبات لضمان التأهل، خصوصا وأن نظام البطولة الجديد يسمح لبطل ووصيف كل مجموعة ببلوغ دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، ما يعني أن منتخب الأردن سيضمن التأهل مبكرا إذا فاز على سوريا.

المصدر: وكالات