آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

في ديربي الشام.. نسور قاسيون للتعويض والنشامى للتأهل

الاردن 24 -  

قلبت نتيجتا الجولة الأولى أوراق المجموعة الثانية من كأس آسيا المقامة في الإمارات، لذا ستخوض سوريا مواجهة الأردن اليوم وهي مضطرة لتحقيق الفوز، فيما يحلم "النشامى" بمفاجأة ثانية.

المشهد الأول من سيناريو المجموعة حمل توقيع رأسية المدافع أنس بني ياسين في شباك أستراليا حاملة اللقب في مدينة العين، فحقق الأردن مفاجأة مدوية بفوزه على منتخب "الكنغر" بهدف نظيف.

أما الثاني فكان خروج "عمري" سوريا، المهاجمين السومة وخريبين، مطأطأي الرأس بعد عجزهما عن فك شيفرة الدفاع الفلسطيني، ليكتفي نسور قاسيون بنقطة التعادل السلبي مع "الفدائي" في الشارقة.

وتعقد جماهير منتخب سوريا اليوم، آمالها على صحوة ثنائي هجومها (السومة وخريبين) من أجل قيادة "نسور قاسيون" لتحقيق الفوز على النشامى، ومساعدة المنتخب لحصد ثلاث نقاط ثمينة، سيكون لها وقعها الإيجابي على معنويات النسور قبل مواجهة أستراليا المفصلية في الجولة الأخيرة.

أما الجماهير الأردنية فتعول على لاعبيها أصحاب الخبرة القادرين على قيادة "النشامى" للخروج من مباراة اليوم بنتيجة إيجابية، في مقدمتهم حارس المرمى عامر شفيع الذي يمتلك خبرة المشاركة في البطولة، حيث كان ضمن فريق أعوام 2004 و2011 و2015، والذي قدم عرضا رائعا ضد أستراليا في المباراة الأولى.

بدءا من الجولة الثانية، ستكون الفرصة متاحة للمنتخبات لضمان التأهل، خصوصا وأن نظام البطولة الجديد يسمح لبطل ووصيف كل مجموعة ببلوغ دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، ما يعني أن منتخب الأردن سيضمن التأهل مبكرا إذا فاز على سوريا.

المصدر: وكالات