آخر المستجدات
وزارة الصحة تبدأ دراسة مسحية لمعرفة مدى انتشار فيروس كورونا ودرجة مناعة المجتمع الأردني وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب رئيس النيابة العامة يقرر احالة نفسه على التقاعد - وثيقة باسل العكور يكتب عن ممتهني وأد الحلم واغتيال الفرصة اعتصام حاشد لسائقين مع اوبر وكريم امام هيئة النقل - صور أمن الدولة ترد جميع طعون الدفاع في قضية الدخان الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحكمة الادارية تؤكد بطلان انتخابات نادي الوحدات الرزاز: لا تساهل بشأن التهرب الضريبي.. وعمليات التفتيش لا تعني الإدانة الشريف لـ الاردن24: سياسات وزارة العمل سترفع أسعار الخضار والفواكه.. ومطالبنا واضحة العضايلة: فتح المطارات قد لا يكون بداية الشهر القادم الحكومة: لم نبحث رفع الحظر بعد الـ(12) ليلا.. ولا اعادة فتح لبيوت العزاء وصالات الأفراح الكيلاني لـ الاردن24: النقابات سلمت ملفّ انتخاباتها لرئيس مجلس النقباء.. وملزمون بأي قرار تحذير هام من دائرة الأرصاد الجوية - تفاصيل انتقال كورونا من الأسطح.. دراسة جديدة تثير جدلا نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع
عـاجـل :

في حضرة المحبوب

حلمي الأسمر
وإن نسيت، فلن أنسى تلك اللحظة التي وجدت نفسي فيها في حجرة الرسول صلوات الله عليه، أطرح عليه السلام.. وجها لوجه أمام ضريحه الشريف، ذات ليلة قدْر، حين أكرمني الله فكنت بصحبة الملك عبد الله الثاني، وهو مِمّنْ تُفتَح له حُجْرةِ سيد ولد آدم، صلوات الله عليك يا سيدي رسول الله.. وفي هذه اللحظات تحديدا ، أستحضر بجلال الأيام الأخيرة لنبينا محمد ، ووصاياه الثمينة ، فهي حرية بأن نستذكرها على الدوام، خاصة في ذكرى مولده الشريف..
كانت حجة الوداع ، بعدها نزل قول الله عز وجل ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا ) حينها بكى أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه.. فقالوا له: ما يبكيك يا أبا بكر أنها آية مثل كل آيه نزلت على الرسول .. فقال : هذا نعي رسول الله .. وعاد الرسول.. وقبل الوفاة بـ 9 أيام نزلت آخر آية من القرآن ( واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون) وبدأ الوجع يظهر على الرسول فقال عليه الصلاة والسلام : أريد أن أزور شهداء أحد فذهب الى شهداء أحد ووقف على قبور الشهداء وقال :(السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وإني إن شاء الله بكم لاحق) وأثناء رجوعه من الزيارة بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا: ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال: ( اشتقت إلى إخواني ) قالوا : أو لسنا إخوانك يا رسول الله ؟ قال : ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني) وعاد الرسول وقبل الوفاة بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيده ميمونة فقال: ( اجمعوا زوجاتي ) فجمعت الزوجات ، فقال النبي: ( أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشة؟ ) فقلن: نأذن لك يا رسول الله فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي وخرجا به من حجرة السيدة ميمونة الى حجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة على هذا الحال لأول مرة ..
فبدأوا بالسؤال بهلع :ماذا حل برسول الله.. ؟ فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه. فقال النبي : ( ماهذا ؟ ) .. فقالوا : يارسول الله ، يخافون عليك . فقال : ( احملوني إليهم) .. فأراد أن يقوم فما استطاع فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتى يفيق . فحمل النبي وصعد إلى المنبر..
فقال النبي: ( أيها الناس ، كأنكم تخافون علي) فقالوا : نعم يا رسول الله .. فقال : ( أيها الناس ، موعدكم معي ليس الدنيا ، موعدكم معي عند الحوض..والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس ، والله ما الفقر أخشى عليكم ، ولكني أخشى عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم ، فتهلككم كما أهلكتهم ) . ثم قال : ( أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله في الصلاه ، وظل يرددها ثم قال : ( أيها الناس ، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا) ثم قال : (أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله، فاختار ما عند الله ) وقبل نزوله عن المنبر .. بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين فقال :( آواكم الله ، حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكم الله ، أيدكم الله ) ... وآخر كلمه قالها ، من على منبره قبل نزوله ـ أيها الناس، أقرئوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلى يوم القيامة.
اللهم اجعلنا من أحباب رسول الله ، اللهم اجعلنا من أحباب رسول الله.الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies