آخر المستجدات
الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الشوبكي: الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني طالع نصّ القانون المقترح لمنع استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي أعضاء في نقابة الأطباء: المفاوضات مع الحكومة مستمرة.. والعبوس أبلغنا بعدم التوصل لنتيجة نهائية وزير الداخلية: لن يتم توقيف اي شخص اداريا على خلفية تعاطي المخدرات مجالس المحافظات: برنامج تصعيدي رفضا لتقليص موزناتها.. ولقاء مع الفايز الاحد الكيلاني يطالب بالغاء الضريبة عن الأدوية.. ويستغرب عدم شمولها بقرار الحكومة تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء راصد ينشر أسماء النواب الموافقين على الموازنة - صور مشرفون يقاطعون تدريبا على مناهج كولينز احتجاجا على وجود الوطني للمناهج - فيديو ارادة ملكية بالموافقة على قانون الخدمة في القوات المسلحة: شروط جديدة للتجنيد والترفيع والمكافآت - تفاصيل
عـاجـل :

الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا

الاردن 24 -  
لليوم الثاني والعشرين على التوالي، يتواصل اعتصام المتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة في العاصمة عمّان، أمام الديوان الملكي، للمطالبة بتنفيذ الوعود الرسميّة، التي كانوا قد تلقّوها منذ شهر نيسان الماضي، بتأمين فرص عمل تضمن لهم ولأسرهم حياة كريمة.

وطاف المحتجون شوارع وسط البلد بهتافات تنقد السياسات الإقتصاديّة للحكومة، وتطالب بتلبية مطالب المتعطلين عن العمل. كما انتقد المشاركون دور المجلس النيابي غير الفاعل، ولوّحوا في ذات السياق بتصعيد احتجاجاتهم.

وردّد المشاركون هتافات منها:

إذا ما بتسمعونا.. ع الرابع بتلاقونا
حكومتنا الرشيدة.. صفينا ع الحديدة
بقولوا عنا نواب.. لد ع حال الشباب
وصلناهم للمجلس.. والمجلس مش متأسس
بطلوا يعرفونا.. وتحت القبة باعونا
واحنا عيال الحراثين.. ما معنا ولا مليم
واحدنا يسوى مية.. خفوا علينا شوية
يا عالم اسمعونا.. بدنا نشكي همومنا
احنا الأسسنا عمان.. يللا نمشي عالديوان
ما وصلوا الرسالة.. هي زادت البطالة
لحد الآن ساكتين.. عالسلمية محافظين
الله يحمي دركنا.. متحملين وضعنا
ومن الطفيلة الأبية.. للأمن تحية

وينتقد المحتجون التنصّل الرسمي من وعود سبق وأن تعهّد بها المسؤولون لأبناء الحيّ، مستهجنين في ذات السياق تجاهل مطالبهم المشروعة، والتخلّف عن لقاءات كان من المفترض عقدها لمعالجة المسألة. كما أعربوا عن استغرابهم عدم التفات الديوان الملكي إليهم.

ورفع المعتصمون سقف هتافاتهم إلى المطالبة باجتثاث الفساد واسترداد مؤسّسات الدولة، مشدّدين على أن السياسات الإقتصاديّة الخاطئة هي السبب الرئيس في تفشّي أزمة البطالة.

كما تساءل المتعطلون عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة عن دور مؤسّسات حقوق الإنسان، مشدّدين على أولويّة الالتفات إلى قضيتهم ومشكلتهم، مؤكّدين استمرار مطالبهم بفرص عمل تحافظ على كرامتهم.