آخر المستجدات
الاردن: هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر شعر بها أهالي الطفيلة الملك في خطاب للأردنيين: قريبا ستعود الحياة إلى الشوارع والأسواق.. شدة وبتزول ‎فرق الاستقصاء الوبائي لفيروس كورونا تباشر عملها في الطفيلة الاحد وزير التربية: عملية التقييم ستشمل جميع الطلبة المقيدين في المدارس الحكومية الاردن يعلن عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا الجمعة.. وتسجيل (9) حالات شفاء كورونا الاردن: نتائج سلبية لـ 750 عينة عشوائية في الرمثا والكرك والعقبة مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة موظف بفيروس كورونا الحكومة تسمح للتكسي الأصفر بالعمل على “الديلفري” وزير الصحة د. سعد جابر: النظام الصحي الأردني مطمئن.. وكوادرنا مدربة للتعامل مع الاوبئة الرزاز يوجه رسالة لطلبة التوجيهي والمدارس.. ويقول إننا حققنا نجاحا باهرا في التعليم عن بعد الأمن يضبط مصنعا في ماركا وبداخله ٢٥ عاملا - صور "حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات
عـاجـل :

الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا

الاردن 24 -  
لليوم الثاني والعشرين على التوالي، يتواصل اعتصام المتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة في العاصمة عمّان، أمام الديوان الملكي، للمطالبة بتنفيذ الوعود الرسميّة، التي كانوا قد تلقّوها منذ شهر نيسان الماضي، بتأمين فرص عمل تضمن لهم ولأسرهم حياة كريمة.

وطاف المحتجون شوارع وسط البلد بهتافات تنقد السياسات الإقتصاديّة للحكومة، وتطالب بتلبية مطالب المتعطلين عن العمل. كما انتقد المشاركون دور المجلس النيابي غير الفاعل، ولوّحوا في ذات السياق بتصعيد احتجاجاتهم.

وردّد المشاركون هتافات منها:

إذا ما بتسمعونا.. ع الرابع بتلاقونا
حكومتنا الرشيدة.. صفينا ع الحديدة
بقولوا عنا نواب.. لد ع حال الشباب
وصلناهم للمجلس.. والمجلس مش متأسس
بطلوا يعرفونا.. وتحت القبة باعونا
واحنا عيال الحراثين.. ما معنا ولا مليم
واحدنا يسوى مية.. خفوا علينا شوية
يا عالم اسمعونا.. بدنا نشكي همومنا
احنا الأسسنا عمان.. يللا نمشي عالديوان
ما وصلوا الرسالة.. هي زادت البطالة
لحد الآن ساكتين.. عالسلمية محافظين
الله يحمي دركنا.. متحملين وضعنا
ومن الطفيلة الأبية.. للأمن تحية

وينتقد المحتجون التنصّل الرسمي من وعود سبق وأن تعهّد بها المسؤولون لأبناء الحيّ، مستهجنين في ذات السياق تجاهل مطالبهم المشروعة، والتخلّف عن لقاءات كان من المفترض عقدها لمعالجة المسألة. كما أعربوا عن استغرابهم عدم التفات الديوان الملكي إليهم.

ورفع المعتصمون سقف هتافاتهم إلى المطالبة باجتثاث الفساد واسترداد مؤسّسات الدولة، مشدّدين على أن السياسات الإقتصاديّة الخاطئة هي السبب الرئيس في تفشّي أزمة البطالة.

كما تساءل المتعطلون عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة عن دور مؤسّسات حقوق الإنسان، مشدّدين على أولويّة الالتفات إلى قضيتهم ومشكلتهم، مؤكّدين استمرار مطالبهم بفرص عمل تحافظ على كرامتهم.



 
Developed By : VERTEX Technologies