آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه

الاردن 24 -  
نظمت الحركة الإسلامية اعتصاما أمام السفارة الأميركية مساء الثلاثاء، تزامنا مع إعلان ما يسمى بصفقة القرن، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، على حساب الأردن.

وقد هتف المشاركون بشعارات تدين القرار الأميركي المنحاز لليمين الصهيوني ضد قضية فلسطين والدولة الأردنية على حد سواء، مؤكدين أن القدس ستبقى دائما وأبدا العاصمة الأبدية لفلسطين العربية.

وطالب المشاركون بإلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني، وفي مقدمتها اتفاقية الغاز. كما نددوا بسياسات واشنطن الداعمة للاحتلال.

وألقى أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، كلمة أكد فيها عروبة فلسطين، ومقدساتها، الأقصى والقيامة، والمهد، مشددا على أن الشعبين الفلسطيني والأردني متوحدين، شعبيا ورسميا، على رفض هذه الصفقة.

وأشار العضايلة في كلمته إلى معركة الكرامة، التي توحد فيها الجيش العربي والمقاومة الفلسطينية، وقاما بإذلال العدو. وأضاف: الكرامة تعود اليوم بوحدة الشعبين الأردني والفلسطيني في رفض هذه المؤامرة.

ودعا أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي إلى ملء الشوارع والساحات احتجاجا على صفقة القرن. وتابع: هذا أوان الوحدة. كما شدد على أن الشعب الأردني لن يقبل بالمساعدات الأميركية إذا كان الثمن هو فلسطين، وقال موجها حديثه للرئيس الأميركي: لا نقبل بدولاراتك ومساعداتك.. إذهب إلى الجحيم.

وطالب باتخاذ موقف حاسم يترجم "كلا" التي قالها الملك إلى برنامج عمل على أرض الواقع، منوها بأن صفقة القرن مؤامرة على النظام السياسي في الأردن.

وأضاف: هذا العدو لا يمكن مواجهته إلا بالجهاد والمقاومة، لافتا إلى أن الأردن هو أرض الحشد والرباط التي انطلقت منها الفتوحات الإسلامية.

وتابع العضايلة في كلمته: نقول لأي مسؤول عربي يريد التفريط بأنه سيضيع قبل أن تضيع فلسطين، مشددا على أن الشعوب ستقوم بإسقاط أي حاكم يوقع على صفقة القرن.

وأكد أن هذه الصفقة ستسقط لا محالة، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية. وقال: من أراد أن يسقط عرشه فليوقع على صفقة القرن. وأشار إلى أن الصليبيين بقوا تسعين عاما، ولكن احتلالهم زال كما سيزول الإحتلال الصهيوني.

وأضاف: لن يقبل فلسطيني واحد أو أردني واحد بالتنازل عن شبر من فلسطين، وبإمكان ترامب إعطاء ما يشاء من الوعود.

وعلى صعيد متصل دعت الأحزاب اليسارية والقومية إلى المشاركة بهذه الفعالية، مؤكدة مناهضتها لنهج الولايات المتحدة المنحاز للعدو الصهيوني.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies