آخر المستجدات
لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا تنقلات بين ضباط الجمارك - اسماء الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته
عـاجـل :

في أي سنّ تنجب المرأة طفلاً جميلاً؟

الاردن 24 -  

طبعًا كل أم ترى طفلها الأجمل من بين أطفال العالم أجمع، وطبعًا كل امرأة تطمح إلى إنجاب طفل جميل وتتمنى تحقيق ذلك، لذا قد تلجئين أنت وكل النساء الى تجربة كل الطرق التي تسمعين بها لإنجاب طفل جميل.

وفي الوقت الذي تلعب فيه الجينات الدور الأبرز في هذا المجال ما رأيك في أن نخبرك أن السنّ الذي تحملين فيه يؤثر كذلك الأمر في ولادة طفل جميل! ما هو العمر وكيف يساعد في ذلك؟

ما رأيكِ في الحمل في عمر الثلاثين؟! في الوقت الذي يشير فيه معظم الخبراء الى أن الحمل في الثلاثين قد يكون مصحوبًا ببعض المضاعفات، تؤكد الدراسات الى انّ الحمل في العقد الثالث من العمر هو الأفضل بحيث تكون المرأة قد حققت ذاتها وتتمتع بالنضوج الكافي لتحمل المسؤوليات وتربية الأطفال. لكن يبدو أن فوائد الحمل في الثلاثين لا تقتصر على هذا الحد إذ لمن يرغبن في انجاب أطفال جميلين فهذا العمر هو الأنسب لذلك.

العقد الثالث هو السن الأنسب للحمل والإنجاب إذ تتمتع المرأة بالنضوج الكافي لتربية الأطفال. في الثلاثين، تتمتع المرأة بوعيٍ ونضج كافيين يجعلانها تعرف أكثر أين تصب مصلحتها ومصلحة جنينها وتطبقها على حياتها اليومية بدءًا من تناول الأطعمة الصحية وصولًا الى الإبتعاد عن الضغط النفسي والتوتر وقد أثبتت الأبحاث أن هاذين العاملين أساسيان في إنجاب طفل جميل الملامح.

عندما تصبحين في سنّ الثلاثين تكون أهدافك واضحة وتعرفين تمامًا ماذا تريدين، تكونين اكثر إيجابية ولا ترهقين نفسك كثيرًا في التفكير والقلق مقارنة بالعقد الثاني من عمرك وقد أثبتت الدراسات في هذا السياق أنّ فرح الأم وضحكها مؤاتٍ جدًا للنمو النفسي الصحي للطفل، وبالتالي فإنّ الطفل الذي يولد بحالة نفسية جيدة يتمتّع بوجه هادئ وضحوك وأقل تجاعيد من غيره.

(وكالات)