آخر المستجدات
كم عدد المدارس التي لم ينجح بها احد والاقل حظا وذات الظروف الخاصة يا وزارة التربية؟ انكسار حر الصيف بطلوع نجم سهيل الخميس عضو هيئة تدريس يفتح النار على زميله في عمان نواب يخشون من السقوط في اختبار تعديلات قانون الضريبة.. وتوجه لاعادة تشكيل الكتل مقتل شخص وضبط مخدرات بإحباط محاولتي تسلل من سورية مصدر رسمي ل الاردن٢٤: لا نية لتعديل قانون الانتخاب وتخفيض عدد المقاعد مقابلة الرئيس ..عزف على سمفونية الصبر ..و محاولة افشال وتعرية؟! إخماد حريق بمستودع ألبسة في اربد النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة "الأمن الوقائي" يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد النائب الزبن يحذّر الحكومة من تأجيج الشارع وتصعيد الموقف مع النواب وزير الداخلية: الاجهزة والمؤسسات الرسمية الاردنية جاهزة لاعادة فتح معبر طريبيل سادس حريق مفتعل في جرش يلتهم 10 دونمات أشجار معمرة.. والحنيفات: لا تهاون الشواربة: سنتخذ قرارات عديدة لحلّ المشكلات التي تعانيها عمان.. وشركاء مع الاعلام تسجيل 73 اعتداء على الأطباء منذ بداية العام.. الزبن: حجر بسعر دينارين يُباع في السوق على أنه رخام بـ 16 دينارا.. الخدمة المدنية يعلن دفعة تعيينات واسعة في وزارة التربية والتعليم - اسماء المعايطة يكشف اسس اختيار اعضاء مجالس المحافظات قضية الشيشاني مكانها القضاء الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء
عـاجـل :

في أي سنّ تنجب المرأة طفلاً جميلاً؟

الأردن 24 -  

طبعًا كل أم ترى طفلها الأجمل من بين أطفال العالم أجمع، وطبعًا كل امرأة تطمح إلى إنجاب طفل جميل وتتمنى تحقيق ذلك، لذا قد تلجئين أنت وكل النساء الى تجربة كل الطرق التي تسمعين بها لإنجاب طفل جميل.

وفي الوقت الذي تلعب فيه الجينات الدور الأبرز في هذا المجال ما رأيك في أن نخبرك أن السنّ الذي تحملين فيه يؤثر كذلك الأمر في ولادة طفل جميل! ما هو العمر وكيف يساعد في ذلك؟

ما رأيكِ في الحمل في عمر الثلاثين؟! في الوقت الذي يشير فيه معظم الخبراء الى أن الحمل في الثلاثين قد يكون مصحوبًا ببعض المضاعفات، تؤكد الدراسات الى انّ الحمل في العقد الثالث من العمر هو الأفضل بحيث تكون المرأة قد حققت ذاتها وتتمتع بالنضوج الكافي لتحمل المسؤوليات وتربية الأطفال. لكن يبدو أن فوائد الحمل في الثلاثين لا تقتصر على هذا الحد إذ لمن يرغبن في انجاب أطفال جميلين فهذا العمر هو الأنسب لذلك.

العقد الثالث هو السن الأنسب للحمل والإنجاب إذ تتمتع المرأة بالنضوج الكافي لتربية الأطفال. في الثلاثين، تتمتع المرأة بوعيٍ ونضج كافيين يجعلانها تعرف أكثر أين تصب مصلحتها ومصلحة جنينها وتطبقها على حياتها اليومية بدءًا من تناول الأطعمة الصحية وصولًا الى الإبتعاد عن الضغط النفسي والتوتر وقد أثبتت الأبحاث أن هاذين العاملين أساسيان في إنجاب طفل جميل الملامح.

عندما تصبحين في سنّ الثلاثين تكون أهدافك واضحة وتعرفين تمامًا ماذا تريدين، تكونين اكثر إيجابية ولا ترهقين نفسك كثيرًا في التفكير والقلق مقارنة بالعقد الثاني من عمرك وقد أثبتت الدراسات في هذا السياق أنّ فرح الأم وضحكها مؤاتٍ جدًا للنمو النفسي الصحي للطفل، وبالتالي فإنّ الطفل الذي يولد بحالة نفسية جيدة يتمتّع بوجه هادئ وضحوك وأقل تجاعيد من غيره.

(وكالات)