آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

فيلم عربي وحيد ضمن القائمة النهائية للأفلام المرشحة لجوائز "غولدن غلوب"

الاردن 24 -  

أعلن منظمو حفل جوائز "غولدن غلوب" السينمائية، اليوم الخميس، القائمة النهائية للأعمال المنافسة على الجائزة الفنية العريقة.


وأشاروا إلى أن الفيلم العربي "كفرنحوم" من لبنان، من بين المنافسين في فئة "أفضل فيلم أجنبي"، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

يذكر أن فيلم "كفرنحوم"، يعرض في مهرجان مراكش ضمن العروض الخاصة مساء اليوم الخميس، وفي الصالات المغربية ابتداء من 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

والفيلم من إخراج المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، وتدور أحداثه في إحدى المناطق التابعة للعالم العربي، التي تقع تحت أزمات سياسية واجتماعية طاحنة، ويتتبع الفيلم حياة طفل يعيش في قرية فقيرة، ويقرر التمرد على نمط الحياة الذي يخضع له، حيث يقوم برفع دعوى قضائية ضد والديه.


ومن المقرر أن تنافس أفلام من اليابان والمكسيك وألمانيا وبلجيكا، إلى جانب لبنان، على جائزة "غولدن غلوب"، في فئة "أفضل فيلم بلغة أجنبية".

وسيتنافس على الجائزة المرموقة لرابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، عمل المخرج الياباني، هيروكازو كورايدي، "متجر اللصوص"، الحاصل في مهرجان "كان" السينمائي على جائزة النخلة الذهبية، والفيلم البلجيكي "الفتاة"، والفيلم الألماني "لا تنظر بعيدا"، والفيلم "روما" للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارونا.

يذكر أن حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" في دورته الـ 76، يقام في 6 يناير/ كانون الثاني 2019، في فندق بيفرلي هيلتون بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر جوائز "غولدن غلوب" واحدة من أهم الجوائز التي تقوم بتكريم الإنجازات الفنية المتميزة في المجالين السينمائي والتلفزيوني كل عام.