آخر المستجدات
شحادة يوضح ل الاردن 24 حول صفقة المطار نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات "الأردنية" الاتصالات لـ الاردن24: تسلّمنا قرار حجب تطبيق كريم.. وملتزمون بالقانون مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "مالية النواب" تناقش الاجراءات الأمنية على البنوك توقيف سارق البنك التجاري الأردني 15 يوماً على ذمة التحقيق الطراونة يدعو الرزاز الى احداث ثورة ادارية في وزارة التربية.. والتخلص من قوى الشد العكسي المومني يرفض التعليق على "تحالف عربي عسكري" في سوريا.. ويرد على تغريدة ترامب طالع تفاصيل قرار المحكمة بحظر تطبيق "كريم" للنقل - وثائق بني هاني: شلل تام في بلدية اربد.. وتراجع ملحوظ في الايرادات! الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين الصيدليات الوزير القضاة: يتهموننا بعدم التشاركية وهم المنكفئون، ولسنا ملزمين بالاقتراحات المتناقضة قانون الضريبة امام النواب في الاستثنائية.. والانتخاب بعد الموازنة القادمة من سيخلف العلي بعد انتهاء عقدها في 5/5 ؟ طهبوب تسأل عن صمت سهير العلي المريب.. وتكشف عن زيارة نيابية لأراضي الباقورة الحكومة تسترضي عدد من نواب "رفع الاسعار" بتعيين 7 اشخاص مخالفة رأي ديوان الخدمة - وثائق حالة الملقي الصحية تجذب انتباه الاردنيين وتثير تساؤلات حول امكانية استمرار الحكومة قرار بحظر تطبيقات النقل الذكية.. وشويكة لـ الاردن24: لم نتسلّمه بعد النقابات تتحفظ على "الخدمة المدنية".. والحتاملة: لدنيا رأي مقنع سنطرحه على رئيس الديوان الرقب يسأل عن مؤهلات سهير العلي ورواتبها - وثيقة
عـاجـل :

فيروس «الفدية» يوقف التعاملات الرقمية في ميناء الحاويات بالعقبة

الاردن 24 -  

أوقفت شركة ميناء حاويات العقبة التعامل مع الملفات الرقمية مع وكلاء الملاحة والجمارك وعملت على تحويل جميع المعاملات الى النظام اليدوي في مجال تبادل المعلومات بهدف حماية معلوماتها وعملائها من تهديد فيروس الفدية "سايبر" المعروف عالميا .

واكدت الشركة في بيان رسمي نشرته اليوم الاثنين على موقعها الرسمي ان الأنظمة العاملة لدى ميناء حاويات العقبة لم تتعرض للإصابة أو الهجوم من قبل فيروس سايبر "الفدية"، مشيرة الى ان المخاطر المترتبة عن الفيروس زادت وتنتشر بصورة كبيرة وعلى مستوى غير مسبوق في جميع أنحاء العالم.

وقال البيان إن الشركة ستوقف التعامل مع الملفات الرقمية (EDI) مع وكلاء الملاحة والجمارك واي اطراف أخرى، وتحويل جميع المعاملات الى النظام اليدوي في تبادل المعلومات إلى ان يتم تخفيض مرحلة الخطر لتصبح تحت السيطرة مرة أخرى.

يذكر ان فيروس الفدية من البرمجيات الخبيثة التي أصابت عددا من الدول في العالم أخيرا بهجمة شرسة وهو الأمر الذي أثر في البداية على المملكة المتحدة وانتشر في عدد من دول العالم وكانت روسيا من أبرز المتضررين به.