آخر المستجدات
بنس يقول ان نقل السفارة العام القادم.. وحرس الكنيست يخرج الأعضاء العرب من قاعة الجلسات القبض على مرتكب حادثة السطو على فرع بنك الاتحاد بنس من القدس: نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يساعد على تحقيق السلام الحباشنة لـ الاردن24: صدمة في اروقة البرلمان.. ونواب يشعرون بـ "الخديعة" منخفضان جويان خلال الاسبوع الحالي.. وثلوج على المرتفعات الجمعة الامانة لـ الاردن24: اصلاح شارع الشهيد وصفي التل على نفقة مالك المنشأة المتسببة بالانهيار بلدية الرصيفة تقاضي امانة عمان للمطالبة بـ 2 مليون دينار ديوان الخدمة ينشر الكشف التنافسي لسنة 2018 ويدعو المتقدمين للاعتراض - رابط وفاة 7 أطفال في حريق منزل بالفجيرة وفيات الاثنين 22/1/2018 تنقلات وتشكيلات واسعه في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات - اسماء النائب ابو السيد غادر اجتماع لجنة فلسطين محتجا على السفير البريطاني المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملقي: وضع السقوف السعرية للخبز في اليوم الذي يلي تقديم الدعم محمد ذنيبات يستفز عبدالله العكايلة.. والاخير: لا يوجد شخص يأتي هنا ويقول هذه العبارات! العكايلة يطلب تحديد جلسة خاصة لطرح ثقة بحكومة الملقي الكباريتي يطالب الحكومة بارجاء رفع الاسعار شهرا.. ويدعو التجار لمراعاة ظروف الاردنيين ذبحتونا: مستمرون بالتصدي لرفع رسوم الدبلوم، والنائب رمضان يسأل عن "لومينوس"
عـاجـل :

فيروس «الفدية» يوقف التعاملات الرقمية في ميناء الحاويات بالعقبة

الاردن 24 -  

أوقفت شركة ميناء حاويات العقبة التعامل مع الملفات الرقمية مع وكلاء الملاحة والجمارك وعملت على تحويل جميع المعاملات الى النظام اليدوي في مجال تبادل المعلومات بهدف حماية معلوماتها وعملائها من تهديد فيروس الفدية "سايبر" المعروف عالميا .

واكدت الشركة في بيان رسمي نشرته اليوم الاثنين على موقعها الرسمي ان الأنظمة العاملة لدى ميناء حاويات العقبة لم تتعرض للإصابة أو الهجوم من قبل فيروس سايبر "الفدية"، مشيرة الى ان المخاطر المترتبة عن الفيروس زادت وتنتشر بصورة كبيرة وعلى مستوى غير مسبوق في جميع أنحاء العالم.

وقال البيان إن الشركة ستوقف التعامل مع الملفات الرقمية (EDI) مع وكلاء الملاحة والجمارك واي اطراف أخرى، وتحويل جميع المعاملات الى النظام اليدوي في تبادل المعلومات إلى ان يتم تخفيض مرحلة الخطر لتصبح تحت السيطرة مرة أخرى.

يذكر ان فيروس الفدية من البرمجيات الخبيثة التي أصابت عددا من الدول في العالم أخيرا بهجمة شرسة وهو الأمر الذي أثر في البداية على المملكة المتحدة وانتشر في عدد من دول العالم وكانت روسيا من أبرز المتضررين به.