آخر المستجدات
موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة لجنة تقييم رؤساء الجامعات تقدم تقريرا بمنتهى الحرفية.. وقلق بالغ من تدخلات اللحظة الاخيرة أمن الدولة تمهل 44 متهماً 10 أيام لتسليم أنفسهم - أسماء 17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي"

فيروس «الفدية» يوقف التعاملات الرقمية في ميناء الحاويات بالعقبة

الاردن 24 -  

أوقفت شركة ميناء حاويات العقبة التعامل مع الملفات الرقمية مع وكلاء الملاحة والجمارك وعملت على تحويل جميع المعاملات الى النظام اليدوي في مجال تبادل المعلومات بهدف حماية معلوماتها وعملائها من تهديد فيروس الفدية "سايبر" المعروف عالميا .

واكدت الشركة في بيان رسمي نشرته اليوم الاثنين على موقعها الرسمي ان الأنظمة العاملة لدى ميناء حاويات العقبة لم تتعرض للإصابة أو الهجوم من قبل فيروس سايبر "الفدية"، مشيرة الى ان المخاطر المترتبة عن الفيروس زادت وتنتشر بصورة كبيرة وعلى مستوى غير مسبوق في جميع أنحاء العالم.

وقال البيان إن الشركة ستوقف التعامل مع الملفات الرقمية (EDI) مع وكلاء الملاحة والجمارك واي اطراف أخرى، وتحويل جميع المعاملات الى النظام اليدوي في تبادل المعلومات إلى ان يتم تخفيض مرحلة الخطر لتصبح تحت السيطرة مرة أخرى.

يذكر ان فيروس الفدية من البرمجيات الخبيثة التي أصابت عددا من الدول في العالم أخيرا بهجمة شرسة وهو الأمر الذي أثر في البداية على المملكة المتحدة وانتشر في عدد من دول العالم وكانت روسيا من أبرز المتضررين به.