آخر المستجدات
الحباشنة يكتب :مصفاة بترول معان و "هجمة اعلام عمان" مصدر للأردن 24: الأردن لا يعترف بإجراءات الإحتلال أحادية الجانب التربية للأردن 24: لا نعترف بالشهادات العربية الصادرة في غير بلدانها دون معادلتها بعد انتشار فايروس كورونا.. الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في الصين القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين
عـاجـل :

فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا

الاردن 24 -  
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطالبة أمريكية مسلمة من اصول اردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها أثناء حادث إطلاق نار وقع الثلاثاء الماضي بمدرسة أوشكوش ويست الثانوية في ولاية ويسكونسن الامريكية.

ويظهر في الفيديو الطالبة دعاء أحمد وهي متوجهة إلى باب المسجد وتدخل الرمز السري لفتحه لزملائها الهاربين من حادثة الطعن وإطلاق النار، وتبقى في الخارج حتى دخول آخر الهاربين. 

ولحظة وقوع الحادثة لم تكن تعرف دعاء ماذا يجري، فشعرت بشيء من القلق، على غرار بقية طلاب المدرسة. 

وبتوجيه من المعلمين، بدأ الطلاب في الفرار مذعورين، وحينها سمعت أحد الطلاب وهو يدعو الآخرين للتوجه إلى "مسجد قمر" القريب من المدرسة، لكن المسجد في هذ الفترة عادة ما يكون مغلقا. هنا تمالكت نفسها وقامت بعمل بطولي، لقد تمكنت من إدخال الرقم السري للمسجد، وبقيت في الخارج حتى ضمنت دخول نحو 100 طالب إلى المسجد.

وقالت دعاء أحمد "أشعر بالامتنان للغاية لأنني تمكنت من إدخال كلمة السر والسماح لكثير من الأشخاص بالدخول".
ويقول سعد أحمد والد دعاء: إنه يشعر بالفخر عندما يشاهد الفيديو "لقد تحلت (أبنتي)برباطة جأش، لا أدري ماذا سيكون رد فعلي في هذا الموقف".

ودعاء أحمد امريكية مسلمة من أصول أردنية تدرس بمدرسة أوشكوش ويست الثانوية في ولاية ويسكونسين، التي شهدت الثلاثاء حادث إطلاق نار،بعد إقدام طالب على طعن أحد حراس المدرسة بحسب واشنطن بوست التي بثت الخبر.-(بترا)