آخر المستجدات
العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان ! المحامين تقرر مقاطعة نظام الفوترة.. وارشيدات لـ الاردن24: مستعدون للحبس الاجهزة الامنية تمنع الناشط احمد النعيمات من السفر .. وتترك عائلته تسافر وحدها - صور العبادي يطالب الحكومة بالكشف عن خططها لاستثمار النفط والغاز والنحاس وفاة عامل في شركة كهرباء غرندل اثر سقوطه عن عامود في طبربور الحديد يهاجم الوزيرة زواتي: وكأنها ليست عضوا بالحكومة الأردنية.. وكأن تسريح العمال لا يعنيها خريجو تخصص معلم الصف يعلنون اعتصاما مفتوحا امام الديوان الملكي ردا على تأنيث تخصصهم "النقابات الصحية" تطالب بصرف كامل الزيادة على الحوافز ووقف الاعتداءات على كوادرها الكباريتي ل الاردن24: المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب.. والأوضاع للأسوأ وعلى الحكومة إيجاد الحلول الحجايا لـ الاردن24: سنتابع ملف المتقاعدين.. وقرارات الحكومة مبتورة وهدفها التوفير على حساب المعلمين غباين ل الأردن 24: طلب متزايد على الحليب بعد حملة مقاطعة الألبان.. والمواطن وجد البديل مرشحون للتعيين في التربية - اسماء "النواب الأمريكي" يرفض صفقة بيع أسلحة للاردن الاوقاف تعلن سبب حريق المسجد الحسيني.. وتؤكد سلامة الجانب التاريخي والديني للمسجد اعتصام ليلي في الزرقاء: واسمع مني هالقرار.. يسقط نهجك يا دولار - صور حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء
عـاجـل :

فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نائب نقيب الصيادلة الدكتور محمد أبو عصب من انهيار قطاع الصيدلة في المملكة نتيجة حالة الفوضى التي خلفها قرار الحكومة بخفض أسعار الأدوية قبل انتهاء كافة الاجراءات اللازمة من أجل انفاذ هذا القرار، مشيرا إلى أن مجلس النقابة دعا لاجتماع طارئ لمناقشة تداعيات القرار ومنع انهيار القطاع.

وقال أبو عصب لـ الاردن24 إن الحكومة لم تلتقط اشارة جلالة الملك جيدا وقامت باعلان القرار منقوصا، حيث لم تقم بتخفيض الضريبة المفروضة على الأدوية والتي تصل بشكل تراكمي إلى 7% في حين تعلن أنها 4%، مجددا التأكيد على أن القطاع يمرّ بأزمة وارباك حقيقي وغير مسبوق هذه الأيام.

وأشار إلى أن النقابة شكلت لجانا لاعادة تغيير الأسعار، غير أنها لا تملك عصا سحرية لتغيير اللوائح والأسعار في الصيدليات والمستودعات خلال أيام قليلة، خاصة في ظلّ وجود آلاف الصيدليات المنتشرة في أنحاء المملكة، ووجود عشرات الآلاف من الأصناف والأنواع الدوائية، مبيّنا أن القانون حدد مهلة 45 يوما لتغيير كافة اللوائح بموجب الأسعار الجديدة.

وشدد على أن النقابة ليست ضد خفض أسعار الأدوية، غير أن ما يجري هو تخبّط يُقصد منه ادخال قطاع الصيدلة في ارباك وأزمة قد تؤدي لانهياره في حال عدم تدارك الأمور وضمان استقرار عمل الصيدليات.

وطالب أبو عصب الحكومة بتحمل فرق أسعار الأدوية التي أعلنتها عن تلك المعروضة الآن في الصيدليات، وأن لا تحمّل القطاع والصيادلة كلفة ذلك التحول، حيث أن القطاع أوشك على الافلاس في ظل الركود غير المسبوق بالمملكة.