آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نائب نقيب الصيادلة الدكتور محمد أبو عصب من انهيار قطاع الصيدلة في المملكة نتيجة حالة الفوضى التي خلفها قرار الحكومة بخفض أسعار الأدوية قبل انتهاء كافة الاجراءات اللازمة من أجل انفاذ هذا القرار، مشيرا إلى أن مجلس النقابة دعا لاجتماع طارئ لمناقشة تداعيات القرار ومنع انهيار القطاع.

وقال أبو عصب لـ الاردن24 إن الحكومة لم تلتقط اشارة جلالة الملك جيدا وقامت باعلان القرار منقوصا، حيث لم تقم بتخفيض الضريبة المفروضة على الأدوية والتي تصل بشكل تراكمي إلى 7% في حين تعلن أنها 4%، مجددا التأكيد على أن القطاع يمرّ بأزمة وارباك حقيقي وغير مسبوق هذه الأيام.

وأشار إلى أن النقابة شكلت لجانا لاعادة تغيير الأسعار، غير أنها لا تملك عصا سحرية لتغيير اللوائح والأسعار في الصيدليات والمستودعات خلال أيام قليلة، خاصة في ظلّ وجود آلاف الصيدليات المنتشرة في أنحاء المملكة، ووجود عشرات الآلاف من الأصناف والأنواع الدوائية، مبيّنا أن القانون حدد مهلة 45 يوما لتغيير كافة اللوائح بموجب الأسعار الجديدة.

وشدد على أن النقابة ليست ضد خفض أسعار الأدوية، غير أن ما يجري هو تخبّط يُقصد منه ادخال قطاع الصيدلة في ارباك وأزمة قد تؤدي لانهياره في حال عدم تدارك الأمور وضمان استقرار عمل الصيدليات.

وطالب أبو عصب الحكومة بتحمل فرق أسعار الأدوية التي أعلنتها عن تلك المعروضة الآن في الصيدليات، وأن لا تحمّل القطاع والصيادلة كلفة ذلك التحول، حيث أن القطاع أوشك على الافلاس في ظل الركود غير المسبوق بالمملكة.