آخر المستجدات
سعد الحريري يقول إنه متوجه لمطار الرياض لمغادرة السعودية الأمن يحقق بمقتل خمسينية داخل منزلها في طبربور توقعات بزخات مطرية مساء السبت وصباح الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي الهواتف الذكية من سرقة بياناتهم عبر التطبيقات المزيفة "عيد" استقلال فلسطين.. وعلى الأرض السلام عطوة أمنية لثلاثة ايام بجريمة الشاب الجراح.. وذوو القتيل يشترطون جلوة خارج اقليم الشمال السعودية تنفي اشراف حبيب العادلي على تعذيب أمراء أو تقديم استشارات للمملكة الحريري: إقامتي في السعودية من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان سعد الحريري يغادر الرياض اليوم .. وباسيل يتوقع عودته الى لبنان الجمعة كشف تفاصيل صفقة الأمراء في السعودية.. المملكة تقايض موقوفين بحريتهم مقابل التنازل عن أموالهم الصايغ لـ الاردن24: لا قرار بتمديد او وقف اعفاء الشقق السكنية، صلاحية مجلس الوزراء الأردن في الانتظار: التزام «كتوم» من العمق الإسرائيلي بإسقاط نتنياهو وتدخل «مطرقة ترامب» وفاتان و6 إصابات بحادث مروع في شارع الأردن الأمن يكشف تفاصيل مقتل شاب في المزار الشمالي ويقبض على شخصين انتحار موظف أمن في البحر الميت وثائق سرية: إسرائيل تسعى لتهجير كل الشعب الفلسطيني التغوّل على البلديّات.. مسخ البيروقراطيّة الليبراليّة العوران يكشف اسباب ارتفاع البطاطا: مستوردون احتكروا المادة، ولا بدّ من تدخل لوقف تغولهم الإليزيه: ماكرون سيجتمع مع الحريري السبت بباريس 6 مناطق عمل جديدة في الطريق الصحراوي خلال أسبوعين

فواكه لا تصلح بذورها للأكل.. تعرف إليها

الاردن 24 -  

ليست كل البذور أو أجزاء النبات ملائمة لصنع عصائر السموذي، رغم وجود الكثير من الوصفات المتداولة عبر الإنترنت التي تدعو إلى طحن نوى الفاكهة أو سيقان الكرز.

ويقول المركز الألماني لحماية المستهلك في نورث راين وستفاليا إن بعض أجزاء النبات تحتوي على مكونات خطيرة.

نوى الفاكهة

يزعم الكثيرون أن نوى الفاكهة غني بالفيتامينات ويساعد في الوقاية من السرطان. إلا أن نوى المشمش والكرز وحتى اللوز المر يحتوي على مواد تختلط خلال عملية الهضم وتخلق غاز السيانيد. وفي الجرعات العالية يسبب تسمماً حاداً من بينها التشنجات والقيء.

نوى الأفوكادو

يبدو مختلفا قليلا ولكن بعض الوصفات توصي بطحنه وتناوله مع الفاكهة. غير أن الكثيرين يزعمون أن هناك أدلة قليلة تفيد بأن تناول نوى الأفوكادو يقوي الجهاز المناعي أو يمنع الالتهابات. ومن المعروف أيضاً أن نوى الأفوكادو يحتوي على البيرسين وهو مادة سامة، ويقول المعهد الألماني لتقييم المخاطر أنه لم يتم تقييم على نحو ملائم ما إذا كان غير ضار للإنسان.

سيقان الكرز

يقال إن مادة التانين الموجودة في سيقان الكرز تساعد في تخفيف المخاط والسعال الشديد. ويزعم البعض أيضا أنه يساعد في تخفيف الوزن ولكن للأسف إنه لا يساعد على ذلك إلا لكونه مدر للبول. وبالنسبة للأشخاص المهتمين بشراء سيقان الكرز، يفضل شراؤها من الصيدليات. فإذا جمع المرء السيقان بنفسه، فهناك خطر أن لا يكون العفن أو الفطريات التي نمت على الجذع جفت بالكامل.