آخر المستجدات
وسط تواجد أمني كثيف.. اعتصام سلمي في الرمثا يطالب بالافراج عن موقوفي الاحتجاجات ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% المصري لـ الاردن24: احالة ملفات 14 بلدية إلى مكافحة الفساد.. ولن نتهاون الكباريتي يوجه نقدا لاذعا للمعشر وفريز.. ويحذر من انهيار "عامود اقتصادي": سقوط الطالب له سببان السنيد يستهجن محاولة اعتقاله اثر شكوى الملقي: طُلبت للمدعي العام وسأراجعه غدا - وثيقة د. توقه يوجه نداء إلى السلطات الثلاث: من يحمي حقّ السائق ومركبته؟!! شهر آب يمر ثقيلا على جيوب الأردنيين.. والأهالي حائرون أمام استحقاق المدارس النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام التربية لـ الاردن24: دفعة تعيينات جديدة لتغطية الشواغر.. والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة لـ الاردن24: شمول النواب بالضمان خطر على المؤسسة.. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية تجتاح تويتر: #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب
عـاجـل :

فوائد مذهلة لهذه الفاكهة الحمضية.. تعرّف عليها

الاردن 24 -  
تعد فاكهة "الغريب فروت" من أحد الفواكه الحمضية الشهيرة بغناها بمضادات الأكسدة، وقلة السعرات الحرارية فيها. كما لها فوائد مهمة جداً لتعزيز منظومة مناعة الجسم والقلب وتحسين عمل الدماغ.

و"الغريب فروت" ثمرة شجرة دائمة الخضرة، والتي 88% منها ماء، لذلك هي مثالية لترطيب الجسم، اكتشفها الكاهن الويلزي غريفيث هوجرز عام 1750.

وبفضل احتوائها على مضادات الأكسدة، يمكن استخدامها في مكافحة الكوليسترول "الضار"، وتخفيض ضغط الدم. كما تسمح مضادة الأكسدة الموجودة في هذه الثمرة بمنع الإصابة بالأورام الخبيثة وتساعد القلب على الاحتفاظ بنشاط طبيعي.

وبينت نتائج دراسة علمية أجريت عام 2006، أن متناولي هذه الفاكهة بصورة منتظمة، يكون ضغط الدم ومستوى الكوليسترول عندهم دائماً في المستوى الطبيعي، وذلك لأن "الغريب فروت" غنية بعنصر البوتاسيوم.

وبحسب ممثل جمعية القلب الأميركية، فإن تناول "الغريب فروت" والحمضيات الأخرى، يساعد على تخفيض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية، خاصة لدى النساء، حيث بينت نتائج الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن "الغريب فروت" انخفض خطر إصابتهن بالجلطة الدماغية بنسبة 19%.

كذلك تبطئ "الغريب فروت" عملية الشيخوخة، وتكافح المواد المضادة للأكسدة التي تحفز شيخوخة الجسم، وفق نتائج الدراسات. كما أن تناول ثمرتين منها في الأسبوع يسمح بعودة الشباب 10 سنوات.

ويسمي الأطباء "الغريب فروت" المناعة الطبيعية، إذ تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الضروري لحماية خلايا الجسم من الكائنات الضارة. ويقلص هذا الفيتامين الفترة اللازمة للشفاء التام من أمراض البرد.