آخر المستجدات
تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من خارج الاردن حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز!

فوائد القرفة

أحمد حسن الزعبي

بما أن الكلام في السياسة «ممنوع»، وفي الاقتصاد «مكروه»، وعن الفاسدين «محرّم»، وعن التخبيص الوطني «حسب المزاج» ..وبما ان كثرة تناولنا « لكل ما سبق» بات يسبب «نفاخ»رقابي و» مغص» رسمي..و»سعال» سياسي...فقد وجدت نفسي مضطراً للهروب من «قرف» السياسة والكتابة عن القرفة، مع علمي المسبق ان الفرق بين «القرف» و»القرفة» تاء مربوطة بنقطتين، وأفواه مربوطة بنقاط كثيرة:
القرفة:
هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متر.موطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية.من فصيلة السمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 ـ 5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل.تحتوي قشور القرفة على زيوت طيارة حيث تصل نسبتها إلى 4%،
فوائد القرفة:
تستخدم شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء،و تفيد في علاج الإسهال لأنها مطهره قابضة و ذ.م.م، تقلل من انتفاخات الأمعاء، وفي علاج الإلتهابات البولية الميكروبية، و في علاج الشد العصبي، وتحسن الذاكرة، وتساعد في علاج نزلات البرد وطلوع جرش، تستخدم كذلك في الصداع، وحب الشباب، وحبّ الشيّاب، وعلاج جيد لــ»السيلان»، الشلل الرباعي، الدفع لرباعي، الفلاشر، تنظيم النسل، عجز الموازنة، ضم الهيئات المستقلة، وتساعد في التخلص من الالتهابات في الجسم، كما ثبت أنّ رائحة القرفة تحسن الوظائف المعرفية للدماغ وتساعد الجسم على حرق الدهون بقوة و لذلك فهي تحارب السمنة والفساد وتصلب الشرايين،وتقلل من الجلسريدات الثلاثية و الكولسترول الضار.
صدقوني لكثرة ما قرأت عن «القرفة» وفوائدها تمنيتها لو تكون رئيس الوزراء القادم.
(الراي )

 
Developed By : VERTEX Technologies