آخر المستجدات
القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية

فلترْها يا اللي تفلتر

كامل النصيرات

يروي لي والدي حكايةً حدثت قريباً معه ؛ عن مندوبة مبيعات لفلاتر المياه المنزلية فتاة بغاية الورع والتقوى واللسان الحلو..ولأن بيت أهلي في قرية الكرامة في الغور الأوسط والمياه هناك يشتكي الناس منها فيلجأ قسم من الناس إلى شراء المياه المفلترة للشرب فقط..ويكمل والدي الرواية بأن مندوبة الفلاتر طلبت كأس ماء غير مفلتر من الحنفيّة وفحصتها فقالت أن نسبة (مش عارف إيش) مرتفعة جداً فيها..وطلبت كأس ماء أخرى من الماء المفلتر كي تثبت أن جهاز الفلترة لديها فعّال ويخرج النسبة الحقيقية في مكونات المياه..!
طبعاً لا أريد أن أحدثكم عن ذكاء والدي (الرجل الأمّي) ..بحركة خفّة من والدي جلبوا لمندوبة الفلاتر نفس كأس الماء السابقة وحينما فحصتها قالت لهم : شايفين (نسبة اللي مش عارف إيش) منخفضة جدا جداً ..! فكشف لها والدي الأمر وأُسقِط في يدها..وضاع الورع و التقوى وضاع معه كل العسل في اللسان..!
إن كان الخطأ في الجهاز فهو من يقيّم أمورنا الآن..وإن كان الخطأ من الذي يستخدم الجهاز فهو يكذب علينا في ذات المسألة مرتين..! وفلترها يا اللي تفلتر..!