آخر المستجدات
احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

فضيحة في التلفزيون الأردني

كامل النصيرات
شاهدتُ حلقة من برنامج الكاميرا الخفيّة التي انتجها التلفزيون الأردني أو اشتراها ( لا أعلم ) ..وتفاجأت بأن الشخص الذي عملوا المقلب فيه أعرفه وهو ممثل و قدموه على أنه شوفير تاكسي ..ولكنني كذّبتُ نفسي و قلتُ ( يخلق من الشبه أربعين ) ..لأصعق يوم أمس بمعلومات خطيرة فيها من الفساد ما فيها ؛ هذا عداك عن الاستخفاف بكامل الشعب الأردني و الضحك عليه عينك عينك .

هذا البرنامج يا سادة يا كرام و الذي اشتراه أو أنتجه التلفزيون الأردني و بمبلغ كبير و مهول و من الضرائب التي تدفعونها تم الاتفاق بالكامل مع ممثلين من الصف الرابع أو الخامس أو حتى العاشر و الذين لهم عدة تجارب مسرحية أو تلفزيونية و قاموا بالتمثيل باعتبارهم من عامة الشعب و أصحاب مهن و اتفقوا معهم طوال الثلاثين حلقة بلا استثناء على ماذا يفعلون و متى يضربون الذي يعمل المقلب ( المتفق عليه تماماً ) ..وتم تسويقه على التلفزيون و على الشعب الأردني بالكامل باعتبار أن الشخص الضحية ليس ممثلاً و أنه لا يعلم أنه كاميرا خفيّة ..بينما الحقيقة أن المشاهد جميعها صورت بكاميراتين و تمّ اعطاء ( الضحيّة ) مايكرفون لضمان جودة الصوت ..وكما يحدث في الدراما عند الخطأ ..تمت اعادة التمثيل في كثير من المقالب المزيفة ..!

أعلم أن الزميل رمضان الرواشدة مدير التلفزيون لا يمكن أن يضع توقيعه على هكذا فساد و نصب و احتيال ..و لكنني أطالبه أولاً بوقف هذا البرنامج فوراً و فتح تحقيق مع اللجنة التي شاهدته و أجازت حلقاته و كيف لم تعلم أو تعلم ..أن ضحايا المقلب هم ممثلون و تم دفع أجورهم ..و أنهم لم يقدّموا على اعتبارهم ممثلين ..بل مثّلوا شخصيات أردنيّة ( أكلت المقلب ) ..!

لصالح من تهدر نقود التلفزيون الأردني في برنامج مكشوف ..؟ و الغريب أن غالبية ضحايا المقلب المزيف يمثلون في مسلسلات يبثها التلفزيون الأردني بنفس اليوم ..!

هذه فضيحة فساد كبرى ..تم توريط التلفزيون بها ..فيها ( تعكيش و دفع و خداع و نصب و احتيال ) لا تقبل الجدل ..و اليكم بعض أسماء من شاركوا باعتبارهم ضحايا للكاميرا الخفية و مواطنين عاديين وبالحقيقة هم ممثلون و يعرفهم جميع الوسط الفني : مجدي ابو نجم ؛محمود يوسف؛ أمين غانم ؛ خالد صالح ؛ عامر جبر؛ موسى نجيب؛ رانيا صالح؛أحلام عبد الله؛ آلاء خوجا ..وغيرهم ..!

لا أعلم أن كان من صلاحيات هيئة مكافحة الفساد أن تفتح تحقيقاً بذلك ..لأن الأمر واضح ..و فيه سرقة مصاري و نصب ..فاللجنة التي أجازت العمل و اشترته ليست بهذه السذاجة وهذا الجهل أيضاً ..!
وكلّي ثقة باجراءات رمضان الرواشدة ..!
Abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies