آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر

الاردن 24 -  
من المتوقع أن يواصل فريق السلام بالبيت الأبيض اليوم الاربعاء مناقشة كيفية إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لتنفيذ خطة الضم ، حسبما ذكر مصدر في البيت الابيض مطلع على المناقشات لصحيفة جيروزاليم بوست.

وقال المصدر إن تحركات فرض السيادة ، وفقا لخطة السلام التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، "لا تزال ممكنة" هذا الشهر .

ويعتزم فريق السلام ، بقيادة المستشار الخاص للرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ، إجراء سلسلة من المناقشات بعد زيارة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي قام بها الممثل الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش وعضو مجلس الأمن القومي سكوت ليث.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن المداولات تعقد في أعقاب الزيارة التي أجراها وفد أميركي خاص إلى إسرائيل وإجراءه سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في الليكود و"ازرق ابيض" لمناقشة رؤية الحكومة الإسرائيلية حول حجم وموعد الضم، والمناطق التي يشملها.

ووفقًا للتقرير فإن الاجتماعات تعقد بمشاركة كوشنر والمبعوث الخاص للرئيس الأميركي، آفي بيركوفيتش، وعضو مجلس الأمن القومي الأميركي ولجنة رسم الخرائط الأميركية – الإسرائيلية، سكوت فايث، ورجّحت المصادر أن ينضم ترامب إلى هذه المداولات في مراحلها المتقدمة.

وقال اتفاق الائتلاف بين الليكود والأزرق والأبيض إن نتنياهو يمكن أن يجلب تمديد السيادة للتصويت في الحكومة أو الكنيست في الأول من يوليو. ولم يفعل ذلك ، وقال فقط إن المناقشات حول هذه المسألة مستمرة.
ولم يكشف نتنياهو حتى الآن عما إذا كان يخطط لفرض السيادة على 30 ٪ الكاملة في الضفة الغربية التي تقدمها خطة ترامب أو أقل.فيما يفضل غانتس خطوة لا تشمل سوى الكتل الاستيطانية الرئيسية.معا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies