آخر المستجدات
القبض على شخص حاول سلب محل صرافة في حي نزال معتصمو السلط يطالبون بفتح ملفات الفساد .. و "مستمرون" شاهد الفيديو.. الامن يعتقل مزارعا بسبب الديون.. وخدام يناشد الملك التدخل لاستعادة كرامتهم الصفدي والوحش .. توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام ابو السيد يسأل الملقي عن محاكمة قاتل الاردنيين في سفارة الاحتلال الزعبي يكشف عن خلافات بين فريق الملقي الوزاري.. ويتوقع تغييرا حكوميا قريبا المقاولين: لن نكون طرفا في مشروع أنبوب الغاز الاسرائيلي.. وندعو المقاولين لعدم دعم الاحتلال المومني يرجح اقرار قانون ضريبة الدخل المعدل منتصف الشهر القادم الاردن: نجري اتصالات مع كافة أطراف الأزمة السورية، ومن يقترب من حدودنا سيلقى حتفه هناك الامانة: نظام الابنية قابل للمراجعة.. ولو أردنا تغليب الجانب المادي لخفضنا المخالفات! الهواملة: تعودنا على استيراد القوانين وتحميصها.. وحسنة الشعب الاردني انه "يتناسى" مالية النواب تقترح على البنوك تعيين متقاعدين عسكريين لحمايتها من عمليات السطو مراد يجيب على سؤال "رفع سن التقاعد المبكر".. والرزاز يصف حالة مدرسة البيرقدار بـ"الفريدة" شاهد- المشاهد التي أثارت الذعر في إسرائيل هيئة الإعلام تحذر من إجراء مقابلات وهمية مقابل أجر محكمة الأمانة تقرر اغلاق (اوبر، كريم، وايزي تكسي) وتغريمها 10 دنانير - وثيقة الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا اللوزي: نظام النقل وفق التطبيقات الذكية سيصدر خلال أسبوع، وحجب "كريم" مؤقت تربويون يكشفون حقيقة استهداف وزارة التربية للتوجيهي، ويطالبون بالتراجع عن التوجهات الجديد مزاد علني جديد لبيع الارقام الأكثر تميزاً بـ"الترخيص"
عـاجـل :

فريز لـ الاردن 24: معدل زيادة دخل الفرد لم يكن يتناسب مع ارتفاع الأسعار

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - قال محافظ البنك المركزي، الدكتور زياد فريز، إن معدل الزيادة في دخل الفرد خلال السنوات الماضية لم يكن يتناسب مع الزيادة في الأسعار، الأمر الذي أدى لشعور الناس بارتفاع مستوى التضخم بشكل ملحوظ.

وأضاف فريز لـ الاردن 24 إن القرارات الحكومية استهدفت القطاعات الكبيرة وتجنبت القوة الشرائية للمواطن البسيط، وهو ما يفسر تصريح وزير المالية الأخير.

وأكد فريز أن الدينار الأردني لا زال يحتفظ بقيمته واستقراره، ولدينا احتياطات أكثر من كافية تدعم الدينار لمواجهة جميع حاجات السوق ويتناسب مع حجم النقد المتداول.

واكد على حاجتنا لتعزيز قدرتنا على النمو وزيادة دخل الفرد لنستطيع ان نتمتع بكافة المزايا التي يوفرها ذلك النمو. 

 ولفت إلى أن معدل التضخم الحالي بلغ 3.3% في الأردن، مقارنة بالبلدان المجاورة التي ناهزت نسبة التضخم لديها (18%-20%)، في حين كانت في الأعوام الخمسة السابقة أقل من 1%. 

 يذكر أن عدة انتقادات طالت تصريح وزير المالية قبل أيام الذي قال فيه إن سياسة الحكومة تجنبت اضعاف القوة الشرائية للمواطن، حيث أكد المواطنون أن هذا الكلام يجانب الدقة.

من ناحية أخرى تساءل مواطنون عن سبب انخفاض قيمة العملة المتداولة موضحين أن فئة الخمسين ديناراً مثلاً باتت غير كافية لسد احتياجاتهم مقارنة في العام الماضي!