آخر المستجدات
صمت وضاح الحمود .. فتكلم الاسرائيلي كوهين طهبوب تدعو كل من يمتلك اي معلومات موثقة حول الفساد أن يسلمها قرار قضائي قطعي باخلاء حي جناعة من ساكنيه نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني وندعو لتمييز القرار لآثاره السلبية نواب قانونيون: قضية مصنع الدخان المزور ليست جمركية.. والاصل احالتها الى أمن الدولة سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر..واطلاق مرتقب لمنصة التقديم وزير الصناعة لـ الاردن٢٤: المملكة تمر بظروف استثنائية.. وندرس كافة الملفات قضية العاملين في "دار الدواء" تتدحرج : الشركة تمنع العاملين من الدخول .. و مراد لا يرد كشف ملابسات سرقة قاصة حديدية تحوي ٢٠ الف دينار من محطة وقود.. والقبض على ٥ متورطين مصنع الدخان المزور.. اسئلة محددة تنتظر اجابة حكومية قبل اتهام الناس بـ "اغتيال الشخصية" ذوو طالب في الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير.. وابو كركي: سأتابع القضية الأردنية تبلغ اتحاد الطلبة بالتراجع عن قرار رفع رسوم التسجيل إرادة ملكية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة هنطش يسأل الرزاز عن "شركة بترول العقبة".. ويطالب باعلان المبالغ التي تتقاضاها كناكرية لا يُجيب.. وملحس لـ الاردن24: لا علم لي بأي تسوية مع صاحب مصنع الدخان - وثيقة غنيمات لـ الاردن24: سنحاسبهم مهما كانت مواقعهم.. وسنكشف كافة التفاصيل الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول د. البراري يكتب: الدولة القومية في إسرائيل وما يجري في الأردن وفيات الأحد 22-7-2018 توجه نيابي لاعادة النظر بالاتفاقيات مع اسرائيل.. والخزاعلة: نمارس ضغطا كبيرا على الرزاز بخصوص "الباقورة والغمر"
عـاجـل :

فريز لـ الاردن 24: معدل زيادة دخل الفرد لم يكن يتناسب مع ارتفاع الأسعار

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - قال محافظ البنك المركزي، الدكتور زياد فريز، إن معدل الزيادة في دخل الفرد خلال السنوات الماضية لم يكن يتناسب مع الزيادة في الأسعار، الأمر الذي أدى لشعور الناس بارتفاع مستوى التضخم بشكل ملحوظ.

وأضاف فريز لـ الاردن 24 إن القرارات الحكومية استهدفت القطاعات الكبيرة وتجنبت القوة الشرائية للمواطن البسيط، وهو ما يفسر تصريح وزير المالية الأخير.

وأكد فريز أن الدينار الأردني لا زال يحتفظ بقيمته واستقراره، ولدينا احتياطات أكثر من كافية تدعم الدينار لمواجهة جميع حاجات السوق ويتناسب مع حجم النقد المتداول.

واكد على حاجتنا لتعزيز قدرتنا على النمو وزيادة دخل الفرد لنستطيع ان نتمتع بكافة المزايا التي يوفرها ذلك النمو. 

 ولفت إلى أن معدل التضخم الحالي بلغ 3.3% في الأردن، مقارنة بالبلدان المجاورة التي ناهزت نسبة التضخم لديها (18%-20%)، في حين كانت في الأعوام الخمسة السابقة أقل من 1%. 

 يذكر أن عدة انتقادات طالت تصريح وزير المالية قبل أيام الذي قال فيه إن سياسة الحكومة تجنبت اضعاف القوة الشرائية للمواطن، حيث أكد المواطنون أن هذا الكلام يجانب الدقة.

من ناحية أخرى تساءل مواطنون عن سبب انخفاض قيمة العملة المتداولة موضحين أن فئة الخمسين ديناراً مثلاً باتت غير كافية لسد احتياجاتهم مقارنة في العام الماضي!