آخر المستجدات
الخصاونة لـ الاردن24: اجراءات لحجب المركبات غير المرخصة للنقل الذكي.. وشركة جديدة للسيدات سمير الرفاعي: حكومتي لم تقدم على خصخصة أي مؤسسة عامة.. وأتحفظ على تعديل قانون الضريبة الحكومة تؤكد وقوفها الى جانب الشقيقة السعودية البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر وبدء عملية الفرز جمال خاشقجي: أبرز ردود الفعل عقب إقرار السعودية بمقتل الصحفي داخل قنصليتها نسبة الاقتراع في الموقر لغاية الساعة السادسة مساء 51,53 ‎%‎ الاردن: اعادة فتح الحدود مع سوريا لادخال الاردنيين العالقين اعتصام على الرابع يطالب باجراء اصلاحات سياسية - صور السماح لجامعات الأطراف بقبول طلبة التوجيهي الحاصلين على 60% في البرنامج الموازي الصحة تقرر تعطيل المستشفيات يوم السبت اعتبارا من العام القادم السعودي لـ الاردن24: بيع أكثر من مليار ليرة سورية للأردنيين خلال الأيام الماضية مسؤول تركي: يجري الحصول على عينات الحمض النووي لـ جمال خاشقجي.. وتعهد بكشف كل التفاصيل اطباء يكشفون ممارسات تثير الريبة لفرق تفتيش على تراخيصهم تحويلات مرورية واغلاق شوارع في وسط البلد الإثنين - تفاصيل الزبن لـ الاردن24: سنلبي مطالب النقابات الصحية الادارية ونرفع حوافز الاطباء.. وتعيين كوادر صحية قريبا النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها
عـاجـل :

فريز لـ الاردن 24: معدل زيادة دخل الفرد لم يكن يتناسب مع ارتفاع الأسعار

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - قال محافظ البنك المركزي، الدكتور زياد فريز، إن معدل الزيادة في دخل الفرد خلال السنوات الماضية لم يكن يتناسب مع الزيادة في الأسعار، الأمر الذي أدى لشعور الناس بارتفاع مستوى التضخم بشكل ملحوظ.

وأضاف فريز لـ الاردن 24 إن القرارات الحكومية استهدفت القطاعات الكبيرة وتجنبت القوة الشرائية للمواطن البسيط، وهو ما يفسر تصريح وزير المالية الأخير.

وأكد فريز أن الدينار الأردني لا زال يحتفظ بقيمته واستقراره، ولدينا احتياطات أكثر من كافية تدعم الدينار لمواجهة جميع حاجات السوق ويتناسب مع حجم النقد المتداول.

واكد على حاجتنا لتعزيز قدرتنا على النمو وزيادة دخل الفرد لنستطيع ان نتمتع بكافة المزايا التي يوفرها ذلك النمو. 

 ولفت إلى أن معدل التضخم الحالي بلغ 3.3% في الأردن، مقارنة بالبلدان المجاورة التي ناهزت نسبة التضخم لديها (18%-20%)، في حين كانت في الأعوام الخمسة السابقة أقل من 1%. 

 يذكر أن عدة انتقادات طالت تصريح وزير المالية قبل أيام الذي قال فيه إن سياسة الحكومة تجنبت اضعاف القوة الشرائية للمواطن، حيث أكد المواطنون أن هذا الكلام يجانب الدقة.

من ناحية أخرى تساءل مواطنون عن سبب انخفاض قيمة العملة المتداولة موضحين أن فئة الخمسين ديناراً مثلاً باتت غير كافية لسد احتياجاتهم مقارنة في العام الماضي!