آخر المستجدات
النيابة العامة: سنلاحق كل مصاب بفيروس كورونا لا يلتزم بالحجر وتعليمات وزارة الصحة تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي الصرايرة يعلن تبرع البوتاس بـ 20 مليون دينار إضافية لصندوق "همة وطن" الصحة تنتظر نتائج فحص 81 مخالطا للمتوفى بالكورونا في البلقاء الرزاز يوافق على استئناف العمل بالطريق الصحراوي والباص السريع إلى الزرقاء الغذاء والدواء تحدد سعر بيع كمامات فاين للمستهلك عند 14.5 دينارا مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها! كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين
عـاجـل :

فرق وبائية ستأخذ عينات من مخالطي المصابين ميدانيا اعتبارا من الغد في اربد

الاردن 24 -  

اعلن عضو لجنة الأوبئة و مسؤول حالات كورونا في مستشفى الملك المؤسس الدكتور وائل هياجنة بدء متخصصين بعلم الاستقصاء الوبائي اعتبارا من صباح غد بتتبع المخالطين للمصابين بكورنا في البؤر الساخنة باربد من اجل ابعادهم عن الاخرين منعا لتفشي المرض وذلك وفقا للمعايير الدولية .

 

واضاف ان اجتماعا سيعقد صباح غد لهذه الغايه حيث سيتم المباشرة باخذ عينات للمخالطين الذين لم تظهر عليهم اعراض المرض وذلك ميدانيا وبشكل مباشر بنفس مواقعهم في البؤر الساخنة باربد منوها الى ان وزارة الصحة ارسلت كميات من الكواشف المخبرية لمستشفى الملك المؤسس الجامعي في محافظة اربد لتمكين الفرق الوبائية من اجراء هذه الفحوصات على ان تظهر النتائج بعد يوم من اجراء هذه الفحوص.

 

واشار الى ان اجراءات استثنائية ستتخذ من الفرق الوبائية في البؤر الساخنة باربد وسنبدا بعملية "شرسة" لمحاصرة الفيروس عبر متابعة اعراض المخالطين الذين لم تظهر عليهم اعراض المرض .

 

وزاد الدكتور هياجنة ان فرق وبائية ضخمة ستنتشر في المناطق الساخنة من اجل متابعة الدائرة الضيقة والمتسعة لمخالطي المصابين داعيا جميع المواطنين في اربد من الذين خالطوا مصابين التوجه مباشرة لاجراء فحص كورونا ومساعدة الفرق الوبائية في عملها حتى لا تتسع دائرة المرض بشكل اكبر.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة إنه تقرر عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل.

 

وأضاف أنه سيتم عزل قصبة اربد والقرى التابعة لها ايدون والجحفية وسوم والحصن والصريح حبكة عن باقي مناطق المحافظة، وستستمر الحكومة والأجهزة الأمنية بإيصال المساعدات، كما سيسمح للمواطنين بالمحافظات بالخروج سيرا على الأقدم للتزود بحاجياتهم بشكل فردي بين الساعتين العاشرة صباحا ولغاية السادسة مساء.الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies