آخر المستجدات
مينيسوتا تستدعي الحرس الوطني لمواجهتها.. استمرار الاحتجاجات ضد مقتل أميركي أسود بيد الشرطة كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد

فرصة سعيدة

أحمد حسن الزعبي

صارت التقارير والتصنيفات التي تتحدث عن الشعوب الأكثر سعادة والأقل سعادة مملة وغير مشوّقة ومنحازة تماماًَ مثل الحديث عن الإصلاح وحل الدولتين والتعاون العربي المشترك والكثير من «حشّ الحكي»..

فمثلاً في التصنيف العالمي للسعادة والذي نشرته وسائل الإعلام مؤخراً يقول أن النرويج الأسعد عالمياً ودول الخليج الأسعد عربيا..وفي تفصيلات التصنيف فقد حلّت الإمارات العربية المتحدة في صدارة الدول العربية السعيدة ، تلتها دولة قطر ، ثم السعودية فالكويت والبحرين بينما لم تذكر سلطنة عُمان « شيلة بيلة « لعدم توفّر أية معلومات عن السعادة من عدمها في السلطنة فالسعادة هناك «محايدة» أكثر مما تتخيّلون.

طبعاً النرويج «أم النغنغة» احتلت المرتبة الأولى عالمياً في الدول السعيدة شعباً وحكومة وقيادة ثم تلتها الدنمارك وايسلاندا وسويسرا وفنلندا...وانه من سخرية القدر ان تتراجع سويسرا إلى المرتبة الثالثة، الا إذا فات بينهم «اكمن كشر» فخرّب عليهم التصنيف وأدى الى تراجعهم.

ولمن يهمّه الأمر ومن يسأل عن الأردن فقد احتلّ الوطن الحبيب مركز (74) عالمياً ومن الخمس الأواخر في الوطن العربي ..حيث ذكّرني رقم (74) بمقولتيّ أحد رؤساء الوزراء السابقين ( انا عمري 74 عاماً ولا أكذب) و(74%) من الشعب الأردني لن يتأثر برفع الأسعار..

لا عليكم..لا تهنوا ولا تحزنوا أيها الأردنيون الأعزّاء..هذه تصنيفات «طشي» و»حكي فاضي»، ليست الأمم المتحدة ولا برامجها من تحدد اذا كانت الشعوب سعيدة أو غير سعيدة ، الحمد لله نحن سعداء جداً ،و»سعادين» بما فيه الكفاية ، ولا نترك فرصة أو لقاء الا ويبادل بعضنا البعض العبارة الخالدة «فرصة سعيدة» حتى عندما نتعرف إلى أشخاص جدد في أي عزاء نقول «فرصة سعيدة».. ماذا يريدون أكثر من هكذا سعادة ، ثم من قال لهم أن «يورّونا» إلى الترتيب 74 عالمياً في السعادة هل شفّوا على قلوبنا ليعرفوا ان كنا سعداء أم لا... الم يرصدوا الابتسامات البيضاء والأسنان المكسّرة التي تلتقط يومياً على طريقة السيلفي وتنشر على الفيسبوك بمناسبة وبغير مناسبة .. أستحلفكم بالله .. شعب يتصوّر في العالم وهو يتفقد الخزّان ليلة الخميس، وهو يدلق طنجرة المقلوبة ،وهو «عامل حادث سير» هل هذا شعب غير سعيد..

ثم ما مقياس السعادة بمفهومهم حتى يضعونا من الخمس الأواخر بترتيب الدول العربية؟؟ ..يكفي ان سعادتنا لا توصف عندما نتصبّح ونتمسّى بسعادة نفس المسؤولين منذ أن وعينا على الدنيا... .أي سعادة تفوق سعادتنا عندما يكون بعض مسؤولينا من نفس دفعة أبرهة الأشرم» في عام الفيل .. وبعدهم عايشين ويصّرون على إعطاء محاضرات بالجامعات والمنتديات يؤكدون فيها على ضرورة «تمكين الشباب»!!.

#@$%^&@ هيك سعادة..

 
الراي

 

 
Developed By : VERTEX Technologies