آخر المستجدات
بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات الأردن ينفي الموافقة على تمديد تأجير أراضي الغمر بعد 23 يوما من إضرابها ...الأسيرة هبة اللبدي تُعاني ضيقًا بالتنفس واضطرابات بعمل القلب
عـاجـل :

فرصة سعيدة

أحمد حسن الزعبي

صارت التقارير والتصنيفات التي تتحدث عن الشعوب الأكثر سعادة والأقل سعادة مملة وغير مشوّقة ومنحازة تماماًَ مثل الحديث عن الإصلاح وحل الدولتين والتعاون العربي المشترك والكثير من «حشّ الحكي»..

فمثلاً في التصنيف العالمي للسعادة والذي نشرته وسائل الإعلام مؤخراً يقول أن النرويج الأسعد عالمياً ودول الخليج الأسعد عربيا..وفي تفصيلات التصنيف فقد حلّت الإمارات العربية المتحدة في صدارة الدول العربية السعيدة ، تلتها دولة قطر ، ثم السعودية فالكويت والبحرين بينما لم تذكر سلطنة عُمان « شيلة بيلة « لعدم توفّر أية معلومات عن السعادة من عدمها في السلطنة فالسعادة هناك «محايدة» أكثر مما تتخيّلون.

طبعاً النرويج «أم النغنغة» احتلت المرتبة الأولى عالمياً في الدول السعيدة شعباً وحكومة وقيادة ثم تلتها الدنمارك وايسلاندا وسويسرا وفنلندا...وانه من سخرية القدر ان تتراجع سويسرا إلى المرتبة الثالثة، الا إذا فات بينهم «اكمن كشر» فخرّب عليهم التصنيف وأدى الى تراجعهم.

ولمن يهمّه الأمر ومن يسأل عن الأردن فقد احتلّ الوطن الحبيب مركز (74) عالمياً ومن الخمس الأواخر في الوطن العربي ..حيث ذكّرني رقم (74) بمقولتيّ أحد رؤساء الوزراء السابقين ( انا عمري 74 عاماً ولا أكذب) و(74%) من الشعب الأردني لن يتأثر برفع الأسعار..

لا عليكم..لا تهنوا ولا تحزنوا أيها الأردنيون الأعزّاء..هذه تصنيفات «طشي» و»حكي فاضي»، ليست الأمم المتحدة ولا برامجها من تحدد اذا كانت الشعوب سعيدة أو غير سعيدة ، الحمد لله نحن سعداء جداً ،و»سعادين» بما فيه الكفاية ، ولا نترك فرصة أو لقاء الا ويبادل بعضنا البعض العبارة الخالدة «فرصة سعيدة» حتى عندما نتعرف إلى أشخاص جدد في أي عزاء نقول «فرصة سعيدة».. ماذا يريدون أكثر من هكذا سعادة ، ثم من قال لهم أن «يورّونا» إلى الترتيب 74 عالمياً في السعادة هل شفّوا على قلوبنا ليعرفوا ان كنا سعداء أم لا... الم يرصدوا الابتسامات البيضاء والأسنان المكسّرة التي تلتقط يومياً على طريقة السيلفي وتنشر على الفيسبوك بمناسبة وبغير مناسبة .. أستحلفكم بالله .. شعب يتصوّر في العالم وهو يتفقد الخزّان ليلة الخميس، وهو يدلق طنجرة المقلوبة ،وهو «عامل حادث سير» هل هذا شعب غير سعيد..

ثم ما مقياس السعادة بمفهومهم حتى يضعونا من الخمس الأواخر بترتيب الدول العربية؟؟ ..يكفي ان سعادتنا لا توصف عندما نتصبّح ونتمسّى بسعادة نفس المسؤولين منذ أن وعينا على الدنيا... .أي سعادة تفوق سعادتنا عندما يكون بعض مسؤولينا من نفس دفعة أبرهة الأشرم» في عام الفيل .. وبعدهم عايشين ويصّرون على إعطاء محاضرات بالجامعات والمنتديات يؤكدون فيها على ضرورة «تمكين الشباب»!!.

#@$%^&@ هيك سعادة..

 
الراي