آخر المستجدات
الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات توقيف الناشطة نهى الفاعوري لمدة أسبوع في الجويدة الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط الإضراب يدخل أسبوعه الثاني ...المعلمون : نسبة الإضراب 100% وننتظر تلبية رئيس الوزراء لدعوة النقابة للحوار اليوم التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم النقل ل الاردن 24 : ترخيص شركتين لنقل الطلبة بالزرقاء وماركا وباب الطلبات مازال مفتوحا حماد يشكل لجنة تحقيق بعد تجديد جواز سفر مطلوب وهو خارج الأردن الضمان لـ الاردن24: ندرس إدخال بعض المهن التعليمية ضمن المهن الخطرة.. ولا يوجد لدينا تصنيف للمهن الشاقة
عـاجـل :

فاو: انخفاض أسعار السلع الغذائية بالأسواق العالمية لارتفاع المخزونات

الاردن 24 -  
- قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، اليوم الخميس، إن أسعار السلع الغذائية المتداولة في الأسواق الدولية شهدت انخفاضاً خلال تشرين الثاني الماضي مدفوعة بانخفاضات واضحة في أسعار زيت النخيل والزيوت النباتية الأخرى.
وبلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء خلال تشرين الثاني، 8ر160 نقطة، بانخفاض بلغ 3ر1 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، و5ر8 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية. ووصل المؤشر، الذي يسلط الضوء على نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية، إلى أدنى مستوى له منذ أيار 2016.
وبحسب بيان للمنظمة تلقته (بترا)، انخفض مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية إلى أدنى مستوى خلال 12 عاماً، بنسبة بلغت 7ر5 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، مدفوعاً بارتفاع مخزونات زيت النخيل وزيادة المعروض من زيت الصويا وزيت دوار الشمس.
أما بالنسبة للمؤشر لأسعار الحبوب، والذي يغطي القمح والحبوب الخشنة والأرز، فقد انخفض بنسبة 1ر1 بالمائة خلال تشرين الثاني، وذلك بسبب ارتفاع صادرات القمح، وتزايد حدة المنافسة على تصدير الذرة ووصول محاصيل القمح الجديدة إلى الأسواق.
كما انخفض مؤشر أسعار منتجات الألبان للشهر السادس على التوالي، بتراجع قدره 3ر3 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، بسبب تزايد المخزون وتوافر مزيد من المحاصيل المعدة للتصدير، خاصة من نيوزيلندا، والتي أدت بدورها إلى انخفاض أسعار الزبدة والأجبان ومسحوق الحليب كامل الدسم.
وخالف مؤشر الفاو لأسعار السكر الاتجاه السائد، ليسجل ارتفاعاً بنسبة 4ر4 بالمائة خلال الشهر، وتعزى هذه الزيادة بشكل أساس إلى الانخفاض الكبير في إنتاج المحصول في البرازيل، التي قامت بدورها بتخفيض حصة قصب السكر المستخدم لإنتاج مادة السكر بمقدار النصف تقريباً لتهبط إلى 8ر35 بالمائة مقارنة بالعام السابق. كما سجل المؤشر لأسعار اللحوم انخفاضاً طفيفاً، في حين لم ترتفع سوى أسعار لحوم الأبقار خلال الشهر.
--( بترا )