آخر المستجدات
وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني سريلانكا.. مقتل 129 وإصابة المئات في تفجيرات بكنائس وفنادق الأردن ومواجهة "صفقة القرن".. صمود أم استجابة للضغوط؟ - تحليل الاعتداء على طبيب في مستشفى معان أثناء علاجه طفلا سقط عن مرتفع الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل ..وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون السنتهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد
عـاجـل :

فاو: انخفاض أسعار السلع الغذائية بالأسواق العالمية لارتفاع المخزونات

الاردن 24 -  
- قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، اليوم الخميس، إن أسعار السلع الغذائية المتداولة في الأسواق الدولية شهدت انخفاضاً خلال تشرين الثاني الماضي مدفوعة بانخفاضات واضحة في أسعار زيت النخيل والزيوت النباتية الأخرى.
وبلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء خلال تشرين الثاني، 8ر160 نقطة، بانخفاض بلغ 3ر1 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، و5ر8 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية. ووصل المؤشر، الذي يسلط الضوء على نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية، إلى أدنى مستوى له منذ أيار 2016.
وبحسب بيان للمنظمة تلقته (بترا)، انخفض مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية إلى أدنى مستوى خلال 12 عاماً، بنسبة بلغت 7ر5 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، مدفوعاً بارتفاع مخزونات زيت النخيل وزيادة المعروض من زيت الصويا وزيت دوار الشمس.
أما بالنسبة للمؤشر لأسعار الحبوب، والذي يغطي القمح والحبوب الخشنة والأرز، فقد انخفض بنسبة 1ر1 بالمائة خلال تشرين الثاني، وذلك بسبب ارتفاع صادرات القمح، وتزايد حدة المنافسة على تصدير الذرة ووصول محاصيل القمح الجديدة إلى الأسواق.
كما انخفض مؤشر أسعار منتجات الألبان للشهر السادس على التوالي، بتراجع قدره 3ر3 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، بسبب تزايد المخزون وتوافر مزيد من المحاصيل المعدة للتصدير، خاصة من نيوزيلندا، والتي أدت بدورها إلى انخفاض أسعار الزبدة والأجبان ومسحوق الحليب كامل الدسم.
وخالف مؤشر الفاو لأسعار السكر الاتجاه السائد، ليسجل ارتفاعاً بنسبة 4ر4 بالمائة خلال الشهر، وتعزى هذه الزيادة بشكل أساس إلى الانخفاض الكبير في إنتاج المحصول في البرازيل، التي قامت بدورها بتخفيض حصة قصب السكر المستخدم لإنتاج مادة السكر بمقدار النصف تقريباً لتهبط إلى 8ر35 بالمائة مقارنة بالعام السابق. كما سجل المؤشر لأسعار اللحوم انخفاضاً طفيفاً، في حين لم ترتفع سوى أسعار لحوم الأبقار خلال الشهر.
--( بترا )