آخر المستجدات
فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص
عـاجـل :

غيشان يطالب بخفض اسعار الخبز.. والحكومة: الاسعار عادلة

الاردن 24 -  
طالب النائب نبيل غيشان الحكومة بالزام المخابز تخفيض أسعار بيع الخبز للمواطنين فيما إذا سعر بيع طن القمح واصلا العقبة 149 دينار للطن، مشيرا إلى أن الكلفة في هذه الحالة تكون منخفضة.

وتساءل غيشان خلال الجلسة الصباحية الرقابية لمجلس النواب، الأحد، فيما إذا كان سعر البيع عادلا للمواطنين والمخابز على حدّ سواء.

ومن جانبه، قال أمين عام الوزارة إن اخر سعر بيع للقمح واصلا العقبة بلغت 189 دينارا للطن، مشيرا إلى أنه يتم اضافة أجور النقل والطحن عليها لتصبح 210 دنانير للطن، ويُضاف إليها الكلف التشغيلية الأخرى.

وأضاف إن الحكومة حددت أسعار بيع ثلاثة أصناف من الخبز وهي "الكبير، الصغير، والطابون"، حيث أن ارتفاع سعر الخبز الصغير عن الكبير عائد إلى ارتفاع الكلف التشغيلية لانتاجه، فيما يرتفع سعر بيع خبز الطابون لكونه يُباع في المناطق النائية عادة وهناك لا تملك المخابز مواد أخرى "كعك وحلويات" لبيعها.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن أسعار البيع عادلة للمخابز والمواطن، حيث أن هناك معادلة تحسب أسعار القمح وكلف الانتاج.