آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

غيشان يطالب بخفض اسعار الخبز.. والحكومة: الاسعار عادلة

الاردن 24 -  
طالب النائب نبيل غيشان الحكومة بالزام المخابز تخفيض أسعار بيع الخبز للمواطنين فيما إذا سعر بيع طن القمح واصلا العقبة 149 دينار للطن، مشيرا إلى أن الكلفة في هذه الحالة تكون منخفضة.

وتساءل غيشان خلال الجلسة الصباحية الرقابية لمجلس النواب، الأحد، فيما إذا كان سعر البيع عادلا للمواطنين والمخابز على حدّ سواء.

ومن جانبه، قال أمين عام الوزارة إن اخر سعر بيع للقمح واصلا العقبة بلغت 189 دينارا للطن، مشيرا إلى أنه يتم اضافة أجور النقل والطحن عليها لتصبح 210 دنانير للطن، ويُضاف إليها الكلف التشغيلية الأخرى.

وأضاف إن الحكومة حددت أسعار بيع ثلاثة أصناف من الخبز وهي "الكبير، الصغير، والطابون"، حيث أن ارتفاع سعر الخبز الصغير عن الكبير عائد إلى ارتفاع الكلف التشغيلية لانتاجه، فيما يرتفع سعر بيع خبز الطابون لكونه يُباع في المناطق النائية عادة وهناك لا تملك المخابز مواد أخرى "كعك وحلويات" لبيعها.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن أسعار البيع عادلة للمخابز والمواطن، حيث أن هناك معادلة تحسب أسعار القمح وكلف الانتاج.