آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

غيشان يطالب بخفض اسعار الخبز.. والحكومة: الاسعار عادلة

الاردن 24 -  
طالب النائب نبيل غيشان الحكومة بالزام المخابز تخفيض أسعار بيع الخبز للمواطنين فيما إذا سعر بيع طن القمح واصلا العقبة 149 دينار للطن، مشيرا إلى أن الكلفة في هذه الحالة تكون منخفضة.

وتساءل غيشان خلال الجلسة الصباحية الرقابية لمجلس النواب، الأحد، فيما إذا كان سعر البيع عادلا للمواطنين والمخابز على حدّ سواء.

ومن جانبه، قال أمين عام الوزارة إن اخر سعر بيع للقمح واصلا العقبة بلغت 189 دينارا للطن، مشيرا إلى أنه يتم اضافة أجور النقل والطحن عليها لتصبح 210 دنانير للطن، ويُضاف إليها الكلف التشغيلية الأخرى.

وأضاف إن الحكومة حددت أسعار بيع ثلاثة أصناف من الخبز وهي "الكبير، الصغير، والطابون"، حيث أن ارتفاع سعر الخبز الصغير عن الكبير عائد إلى ارتفاع الكلف التشغيلية لانتاجه، فيما يرتفع سعر بيع خبز الطابون لكونه يُباع في المناطق النائية عادة وهناك لا تملك المخابز مواد أخرى "كعك وحلويات" لبيعها.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن أسعار البيع عادلة للمخابز والمواطن، حيث أن هناك معادلة تحسب أسعار القمح وكلف الانتاج.