آخر المستجدات
طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الأوقاف: تخصيص 100 ألف كمامة لتوزيعها على المصلّين الجمعة.. و12 ألف سجادة مفردة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد

غيشان يطالب الحكومة بموقف عملي واضح من صفقة القرن ومعاهدة وادي عربة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة الأردنية باتخاذ موقف عملي واضح من معاهدة وادي عربة "السلام" الموقعة مع العدوّ الصهيوني، وذلك في ظلّ اعلان رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو اعلان ضمّ مناطق غور الأردن إلى سيادة الاحتلال، وما تحمله تلك الخطوة من تهديد واضح لأمن الدولة الأردنية.

وقال غيشان لـ الاردن24 إن الموقف الأردني يجب أن يكون أكثر وضوحا وأكثر صلابة مع الاحتلال الذي بدأ برسم حدود جديدة مع الأردن، إذ لم يعد هناك أي ترابط مع فلسطين التاريخية نتيجة ممارسات الاحتلال، كما جرى التعدي على قضايا الحل النهائي.

وأضاف إن الموقف الأردني ملتزم بالثوابت المتفق عليها، إلى جانب لاءات الملك الثلاث، مشيرا إلى أن العرض الذي قدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يسمى بصفقة القرن لا يلبي شيئا من طموحات الشعب الفلسطيني، بل إنه محاولة لانهاء الاحتلال وتسويقه على حساب الشعب الفلسطيني.

وتابع غيشان: "المهمّ اليوم هو موقف الشعب الفلسطيني بالدرجة الأولى، وقد جاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتسدّ الطريق أمام صفقة القرن وتجعلها أوهاما كما هو حال قرارات الاحتلال منذ عام 1948".

ودعا الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الكاملة وانجاز مشروع تحرير وطني يتفق عليه الجميع، واطلاق انتفاضة فلسطينية جديدة للردّ على صفقة ترامب، فالصمت يرسل رسالة إلى أمريكا والعالم بأن الشعب الفلسطيني في طريقه للقبول والرضا، مؤكدا أهمية دور العرب في أن يكونوا سندا للفلسطينيين في رفض الصفقة السخيفة.

وختم غيشان بالقول: "عنوان رسالة ترامب واضح، ويبدو أن الأردن سيكون أمام خيارات صعبة، لكون الصفقة تتعارض مع اتفاقية وادي عربة وتعتدي على الحل النهائي بطريقة أحادية، حيث أنها أنهت قضايا القدس واللاجئين والحدود بدون تفاوض".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies