آخر المستجدات
الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟
عـاجـل :

غيشان مطالبا باعلان نسب الفقر: ضريبة المبيعات أكلت الأخضر واليابس

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة بإعلان نسب الفقر وخط الفقر بكل شفافية ووضوح بعيدا عن تجزئة الارقام او التعامل معها وكأنها سر من اسرار الدولة، مشيرا الى انه لا مجال للتكتم على اي معلومة كون الامور كلها واضحة للعيان.

وأضاف غيشان لـ الاردن24 ان المؤشرات الموجودة تدل على وجود اكثر من مليون اسرة فقيرة تتقاضى رواتبها من صندوق المعونة الوطنية، يضاف لها من تقل دخولهم عن 300 دينار، حيث ترتفع تلك النسب بازدياد عدد افراد الاسرة، مبينا أن ذلك يؤكد عدم دقة الارقام التي اعلنها مدير عام دائرة الاحصاءات، وبالتالي فلن يتم القبول بها نظرا لكونها لا تلامس الواقع، الامر الذي يستوجب الاعتذار والاقرار بالخطا من قبل مدير الدائرة.

وأكد ان ما يهم في المرحلة الحالية هو وضع خطط وبرامج لمعالجة الفقر والبطالة ودراسة الاسباب التي ادت الى تفاقمها والمتمثلة بفرض الرسوم والضرائب والقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة، مشيرا الى ان الحكومة مطالبة بخفض ضريبة المبيعات الى 10% على الاقل نظرا لكونها تسببت بـ"أكل الاخضر واليابس" على حد تعبيره، حيث تأثرت كافة شرائح المجتمع بتلك الضريبة.