آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

غيشان مطالبا باعلان نسب الفقر: ضريبة المبيعات أكلت الأخضر واليابس

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة بإعلان نسب الفقر وخط الفقر بكل شفافية ووضوح بعيدا عن تجزئة الارقام او التعامل معها وكأنها سر من اسرار الدولة، مشيرا الى انه لا مجال للتكتم على اي معلومة كون الامور كلها واضحة للعيان.

وأضاف غيشان لـ الاردن24 ان المؤشرات الموجودة تدل على وجود اكثر من مليون اسرة فقيرة تتقاضى رواتبها من صندوق المعونة الوطنية، يضاف لها من تقل دخولهم عن 300 دينار، حيث ترتفع تلك النسب بازدياد عدد افراد الاسرة، مبينا أن ذلك يؤكد عدم دقة الارقام التي اعلنها مدير عام دائرة الاحصاءات، وبالتالي فلن يتم القبول بها نظرا لكونها لا تلامس الواقع، الامر الذي يستوجب الاعتذار والاقرار بالخطا من قبل مدير الدائرة.

وأكد ان ما يهم في المرحلة الحالية هو وضع خطط وبرامج لمعالجة الفقر والبطالة ودراسة الاسباب التي ادت الى تفاقمها والمتمثلة بفرض الرسوم والضرائب والقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة، مشيرا الى ان الحكومة مطالبة بخفض ضريبة المبيعات الى 10% على الاقل نظرا لكونها تسببت بـ"أكل الاخضر واليابس" على حد تعبيره، حيث تأثرت كافة شرائح المجتمع بتلك الضريبة.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies