آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

غيشان ل الاردن 24 :علينا مراجعة طبيب اخر لتشخيص اسباب الازمة الاقتصادية العميقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة باجراءات حقيقية تساهم في انقاذ الاقتصاد الوطني والخروج من حالة الركود العميقة التي يمر بها ووقف الاعتماد على الاقتراض  .

واضاف غيشان ل الاردن 24 ان الحكومات المتعاقبة منذ العام 1989 وحتى الان ادخلتنا في سياسية الاقتراض ورفع الضرائب والرسوم على المواطنين والتي ادت الى تراجع كبير في الايرادات وزيادة نسبة العجز بالموازنة مشيرا الى ان الحكومة وصلت الى قناعة بعدم جدوى تلك الاجراءات.

وقال ان الحل يكمن في تخفيض نسبة ضريبة المبيعات الى 8% وتخفيض نسبة فوائد البنوك وتقديم التسهيلات لضخ نوع من السيولة بين ايدي المواطنين والمستثمرين وتسييل ال 40 مليار الموجودة حاليا في ارصدتها لتحريك الاسواق .

كما دعا الى مراجعة القرارات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة في الفترة الاخيرة واعادة النظر بقوانين الاستثمار.

وختم نحن بحاجة الى مراجعة شاملة للملف الاقتصادي مشبها الوضع الاقتصادي بالشخص المريض الذي لم تتمكن الابر والمسكنات  من علاجه فيصبح لزاما عليه مراجعة طبيب اخر لاعادة تشخيص المرض .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies