آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها

غيشان ل الاردن 24 :علينا مراجعة طبيب اخر لتشخيص اسباب الازمة الاقتصادية العميقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة باجراءات حقيقية تساهم في انقاذ الاقتصاد الوطني والخروج من حالة الركود العميقة التي يمر بها ووقف الاعتماد على الاقتراض  .

واضاف غيشان ل الاردن 24 ان الحكومات المتعاقبة منذ العام 1989 وحتى الان ادخلتنا في سياسية الاقتراض ورفع الضرائب والرسوم على المواطنين والتي ادت الى تراجع كبير في الايرادات وزيادة نسبة العجز بالموازنة مشيرا الى ان الحكومة وصلت الى قناعة بعدم جدوى تلك الاجراءات.

وقال ان الحل يكمن في تخفيض نسبة ضريبة المبيعات الى 8% وتخفيض نسبة فوائد البنوك وتقديم التسهيلات لضخ نوع من السيولة بين ايدي المواطنين والمستثمرين وتسييل ال 40 مليار الموجودة حاليا في ارصدتها لتحريك الاسواق .

كما دعا الى مراجعة القرارات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة في الفترة الاخيرة واعادة النظر بقوانين الاستثمار.

وختم نحن بحاجة الى مراجعة شاملة للملف الاقتصادي مشبها الوضع الاقتصادي بالشخص المريض الذي لم تتمكن الابر والمسكنات  من علاجه فيصبح لزاما عليه مراجعة طبيب اخر لاعادة تشخيص المرض .