آخر المستجدات
إحالات جديدة إلى "مكافحة الفساد" واسترداد أموال القطاع الخاص ينتقد تعديلات الأعيان على قانون ضريبة الدخل الاردن: وقف العمل باتفاقية التجارة الحرة اعتبارا من الجمعة إلى الوزير المعشر.. هل المطلوب أن نكون شهود زور على تدمير البلد؟! تحويل تجاوزات ومخالفات بوزارات ومؤسسات لـ "الفساد" الخارجية لـ الاردن24: لم نتبلغ بتعرض أردني للسلب في درعا الشراكة الزراعي يهاجم الحكومة والنواب.. ويدعو للتصدي لمن كرسوا كراسيهم لدمار البلد وبيع الوطن جواد العناني لـ الاردن24: عواقب قانون الضريبة وخيمة.. والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين العين دودين: الاعلام جرّد مجلسنا ويصفه بـ "البصيم".. والمعشر يدعو مجلس "الحكماء" لعدم الاهتمام تكفيل جميع الموقوفين بقضية خريبة السوق لماذا تتكتم دائرة الاحصاءات على نسب وأرقام الفقر؟! الاعيان يفرض ضريبة على ارباح الأسهم بنسبة 10%.. والضريبة سيعود للنواب وزارة التربية تنشر جدول امتحان التوجيهي للدورة الشتوية - تفاصيل الاعيان يسمح للصحفيين بحضور جلسة الضريبة الاردن ينفي مطالبته اسرائيل بزيادة حصته من مياه طبريا الجغبير ل الاردن٢٤: سنتوجه إلى الملك انتهاء مهلة "اوبر وكريم" الخميس.. والخصاونة ل الاردن٢٤: لن نمددها الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى.. والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا الحكومة تكشف كافة تفاصيل مشروع خدمة وطن: تدريب عسكري ومهني اقتصادية الاعيان توغل في ايذاء الاردنيين!
عـاجـل :

غيشان ل الاردن ٢٤: مشروع الرزاز لا يختلف عن قانون الملقي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال النائب نبيل غيشان ان مشروع قانون ضريبة الدخل بصيغته الحالية لا يختلف عن المشروع السابق الذي اسقطه الشارع الاردني ، مبينا ان مجلس النواب سيرفضه  في حال عدم اجراء تعديلات جوهرية عليه .

واضاف غيشان ل الاردن 24 ان المطلوب من الحكومة اجراء عمل كبير من اجل ان لا تُمس الشرائح محدودة الدخل وان ترفع الاعفاءات لاكثر من 4 الاف دينار ، رافضا تخفيض الشرائح الى 18 الف للاسرة ،مستبعدا ان   يكون نظام الفوترة مشجعا للمواطنين  اذا ما اتسعت دائرة المشمولين بالوعاء الضريبي . 

وتابع نحن نريد ان نتاكد ان الطبقتين المتوسطة ومحدودة الدخل لن تُمس ولن يطالها اي ضرر ويجب على الحكومة ان ترفع الضريبة على البنوك وعدم الابقاء عليها بنسبة 35% وهذا نوع من المحاباة على حساب الفقراء  ، مشيرا الى ان قطاع البنوك محتكر والاستثمار فيه شبه متوقف على الموجود حاليا وهذا يدفع الى زيادة نسبة الضريبة عليه .

وقال ان المطلوب من الحكومة ان تتراجع ايضا عن قرارات الحكومة السابقة التي فرضت ضرائب على 170 سلعة مست الطبقات المتدنية والمتوسطة  وكذلك دمج ثلث المؤسسات المستقلة   والتي يبلغ عددها 60 مؤسسة مع الوزارات وان تقدم الحكومة برنامجا واضحا لحل ملف النقل العام في المملكة وكذلك الغاء ضريبة الوزن على المركبات .