آخر المستجدات
الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة ضبط 150 شخصا خالفوا تعليمات الحظر الشامل وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة على خلفية احتجاجات مينيابوليس.. “تويتر” يتحدى ترامب من جديد: تمجيد للعنف وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل"

غيشان ل الاردن ٢٤: مشروع الرزاز لا يختلف عن قانون الملقي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال النائب نبيل غيشان ان مشروع قانون ضريبة الدخل بصيغته الحالية لا يختلف عن المشروع السابق الذي اسقطه الشارع الاردني ، مبينا ان مجلس النواب سيرفضه  في حال عدم اجراء تعديلات جوهرية عليه .

واضاف غيشان ل الاردن 24 ان المطلوب من الحكومة اجراء عمل كبير من اجل ان لا تُمس الشرائح محدودة الدخل وان ترفع الاعفاءات لاكثر من 4 الاف دينار ، رافضا تخفيض الشرائح الى 18 الف للاسرة ،مستبعدا ان   يكون نظام الفوترة مشجعا للمواطنين  اذا ما اتسعت دائرة المشمولين بالوعاء الضريبي . 

وتابع نحن نريد ان نتاكد ان الطبقتين المتوسطة ومحدودة الدخل لن تُمس ولن يطالها اي ضرر ويجب على الحكومة ان ترفع الضريبة على البنوك وعدم الابقاء عليها بنسبة 35% وهذا نوع من المحاباة على حساب الفقراء  ، مشيرا الى ان قطاع البنوك محتكر والاستثمار فيه شبه متوقف على الموجود حاليا وهذا يدفع الى زيادة نسبة الضريبة عليه .

وقال ان المطلوب من الحكومة ان تتراجع ايضا عن قرارات الحكومة السابقة التي فرضت ضرائب على 170 سلعة مست الطبقات المتدنية والمتوسطة  وكذلك دمج ثلث المؤسسات المستقلة   والتي يبلغ عددها 60 مؤسسة مع الوزارات وان تقدم الحكومة برنامجا واضحا لحل ملف النقل العام في المملكة وكذلك الغاء ضريبة الوزن على المركبات .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies