آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

غيشان لـ الاردن24: الحكومة ملزمة "أخلاقيا" بتوصيات النواب.. وفرق أسعار الوقود "سرقة"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد النائب نبيل غيشان ضرورة أن تلتزم الحكومة بتنفيذ توصيات اللجنة النيابية المشتركة للتحقق من فواتير الكهرباء خلال أسبوع، وعدم تأجيل التعاطي مع هذه التوصيات والنتائج إلى وقت لاحق.

وقال غيشان لـ الاردن24 إن هناك عدة بنود في فاتورة الكهرباء يجب أن تتوقف، مثل تصاعدية رسم النفايات التي لا منطق في ارتباطها باستهلاك الكهرباء، اضافة إلى فلس الريف الذي يجب أن يتوقف نظرا لانتفاء الحاجة له.

وأشار إلى ضرورة حسم قضية الغاء بند فرق أسعار الوقود أيضا نظرا لعدم دستوريته وعدم قانونيته، لافتا إلى أنه من غير المعقول استمرار العمل به، حيث أنه شرعنة لسرقة أموال المواطنين، كما أن هناك التزاما حكوميا سابقا بالغاء البند في حال انخفضت أسعار البترول دون 55 دولار / برميل، وقد أصبحت الأسعار خلال الشهرين الماضيين في الحضيض.

وتساءل غيشان: لماذا تطلب الحكومة مهلة أشهر لالغاء البند أو خفض الأسعار محليا لدى انخفاضها عالميا، في حين أنها ولدى ارتفاعها عالميا يكون قرار الرفع جاهزا "على الدعسة"؟.

واختتم غيشان حديثه بالقول إن الحكومة ملزمة "أخلاقيا" بتنفيذ توصيات النواب.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies