آخر المستجدات
المالية تسدد مليار دولار اقترضها الأردن عام 2014 بالقرض الجديد والسندات اعتصام الرابع: مؤتمر البحرين خيانة للأمة.. ونرفض أي مشاركة باسم الأردن المعلمين تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن لقائها مع وزير الصحة: النقابة ليست كسيحة ولا عاجزة ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة
عـاجـل :

غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، إن الحكومة تدرك تماما أن لا مجال لفرض مزيد من الضرائب والرسوم خلال المرحلة المقبلة، حيث ستعمل على وضع اطار وطني للاصلاح المالي والاقتصادي.

وأضافت غنيمات لـ الاردن24 إن الحكومة تحتاج للعلاقة مع صندوق النقد الدولي من أجل تحصيل القروض والمنح والمساعدات وبخاصة بعد الانتهاء من المراجعة الثانية.

وأشارت إلى أن بعض القرارات الحكومية ساهمت بخفض ايرادات الخزينة خلال الفترة الماضية مثل تثبيت أسعار المحروقات التي ستدخل إلى خزينة الدولة 16 مليون دينار، الأمر الذي دفع الحكومة إلى سياسة ضبط النفقات لتعويض العجز، مشيرة إلى أن الضبط سيكون مدروسا وسينفذ بدقة بحيث لا يؤثر على النمو الاقتصادي في المملكة.

وبينما يُناقش رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وفريقه الاقتصادي اليوم هيكلة ادارة الملف الاقتصادي والاستثماري في المملكة مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، لفتت غنيمات إلى أن الاطار الوطني للاصلاح المالي سيشمل القطاعات المعيقة للنمو مثل النقل والطاقة وقطاع المصارف، فيما ستعمل الحكومة على تشكيل فريق وطني من النواب والبنك المركزي والقطاعات الاقتصادية للخروج ببرنامج واضح وبتوافق جميع الأطراف.