آخر المستجدات
المالية تسدد مليار دولار اقترضها الأردن عام 2014 بالقرض الجديد والسندات اعتصام الرابع: مؤتمر البحرين خيانة للأمة.. ونرفض أي مشاركة باسم الأردن المعلمين تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن لقائها مع وزير الصحة: النقابة ليست كسيحة ولا عاجزة ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة
عـاجـل :

غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق قرارات الشرعية الدولية.

وقالت غنيمات لـ الاردن24 إن المملكة تعتبر قضية "الأونروا" أولوية لها، وقد قامت بالتعامل معها على هذا الأساس، وذلك نظرا لكونها تؤدي واجبا انسانيا كبيرا تجاه نحو (5) ملايين لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.

ولفتت إلى الجهد الدبلوماسي الكبير والمكثف الذي خاصه الأردن للحفاظ على الأونروا خلال الأشهر الماضية، والذي أثمر عن استجابة العديد من دول العالم لهذا الجهد من خلال زيادة الدعم المالي والسياسي الذي تقدمه تلك الدول للوكالة، ما سمح بفتح المدارس والاستمرار بتقديم الخدمات.

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قال في تغريدة عبر تويتر قبل شهر من موعد انعقاد مؤتمر دولي في البحرين لمناقشة الجانب الاقتصادي في صفقة القرن "إن الوقت قد حان لمناقشة خطط نقل الخدمات التي تقدمها الأونروا إلى الحكومات المستضيفة والمنظمات الدولية أو المنظمات غير الحكومية المحلية"، داعيا لالغائها "لكونها خذلت الشعب الفلسطيني".