آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

غنيمات تستعرض تفاصيل وحيثيات استرداد عوني مطيع وجلبه من تركيا

الاردن 24 -  
* غنيمات: عوني مطيع تنقل بين لبنان وتركيا وجورجيا ثم تركيا
* غنيمات: كل من يثبت تورطه في قضية عوني مطيع سينال جزاءه
* غنيمات: فريق أمني قدم ملفا أمنيا وسياسيا متكاملا للسلطات التركية من اجل استعادة عوني مطيع



استعرضت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، تفاصيل وحيثيات استرداد المتهم الأول بقضية مصنع الدخان المزور عوني مطيع من تركيا، بدءا من ليلة كشف القضية وهربه وانتهاء باستعادته من تركيا.

وقالت غنيمات خلال استضافتها عبر برنامج الأردن هذا المساء الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه ومنذ الكشف عن القضية وهرب مطيع جرى تشكيل خلية عمل من أجل متابعة القضية، فيما تمكنت الجهود من تحديد وتتبع خط سير وتنقّل عوني مطيع من مكان إلى آخر.

وأضافت غنيمات إن مطيع سافر من الأردن إلى لبنان، ثم تركيا وجورجيا، قبل أن يعود ويستقرّ في اسطنبول بتركيا. ولفتت إلى أن جهودا أمنية ودبلوماسية تكللت بتحديد مكان سكنه في اسطنبول بالتنسيق مع السلطات التركية.

وأشارت إلى أن فريقا أمنيا غادر إلى اسطنبول وقدّم للسلطات التركية ملفّا قانونيا وسياسيا متكاملا ليتمكن الأردن من استعادة مطيع، حيث ركّز الملف على استرداد مطيع، لافتة إلى أن الأمر كان ليأخذ وقتا طويلا، غير أن الارادة السياسية ممثلة بجلالة الملك مكنتنا من استرداده اداريا وليس قانونيا.

وأكدت غنيمات على أنها ومن خلال اطلاعها على تفاصيل وحيثيات العمل الأمني والدبلوماسي "كانت تجزم وعلى قناعة بكون عوني مطيع سيعود وسيحاكم".

وشددت على أن كلّ من يثبت تورطه في القضية سيخضع للمحاسبة والمساءلة، وأن العفو العام لن يشمل أي متورط في هذه القضية.