آخر المستجدات
أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية مسيرة مرتفعة السقف في السلط تطالب باقالة حكومة الملقي وحل مجلس النواب حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية إحالة قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية إلى القضاء الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي خلافات اللحظة الاخيرة ترجئ التعديل الوزاري.. وخروج اسماء قوية من دائرة الترشيحات! الاعيان يرفض رفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي.. ويعيد 4 قوانين للنواب العاملون في الرأي يتوصلون لاتفاق مع مجلس ادارتهم.. واستقالة النائب الفناطسة من الادارة المزارعون: الحكومة خدعتنا.. وسنبدأ إجراءات تصعيدية قريبا الخدمة المدنية يصدر الكشف التنافسي الأساسي الأسبوع القادم كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟ الصحفيين: على الضمان ان يراعي المعايير المهنية عند تعيين اعضاء مجالس ادارة الصحف بعيدا عن التنفيع ابو الراغب ل الاردن ٢٤:الحكومة العراقية لم تحدد موعد سريان قرار اعفاء ٥٤٠ سلعة اردنية قروض إسكان لضباط متقاعدين من الأمن العام- أسماء سحب مستحضر Isotretinoin من مستشفيات وصيدليات المملكة الهواملة ل الاردن ٢٤: نحن في خطر داهم والمطلوب رأس الاردن،وسأقف ضد العبث باراضي الدولة الخارجية: لم نتلقَ طلبا لتعيين سفير اسرائيلي جديد في عمان
عـاجـل :

غزة- احتجاجات ضد قرار تحويل مدرسة الموهوبين الى اساسية

الاردن 24 -  

- نظم طلاب وطالبات مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين اليوم الاثنين اعتصاما ضد قرار وزارة التربية والتعليم في غزة تحويل المدرسة إلى أساسية.

 

وأفاد مراسل معا بأن الطلبة والطلاب تجمهروا في ساحات المدرسة ورفضوا التوجه إلى مقاعد الدراسة ورددوا هتافات تندد بقرار الوزارة داعين الى العدول عن القرار.

 

واعتبر الطلاب والطالبات في حديث لمراسل "معا" هذا القرار قتل للإبداع والتميز في المدارس، مؤكدين أن الاحتجاجات ستستمر حتى إلغاء القرار.

 

وطالب الطالب أنس أبو فول وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت بالعدول عن القرار الذي وصفه بالظالم.

 

وقال الطالب أبو فول لمراسل "معا" إن هذه المدرسة متميزة عن باقي المدارس كيف يتم إلغائها"، مضيفا " أن الاحتجاجات ستتواصل ولن نتوجه الى الفصول حتى إلغاء القرار".

 

بدوره قال أبو علاء أبو عصر ولي أمر أحد الطلبة في المدرسة:" كنا نتوقع من الوزارة بناء سلسلة من المدارس للموهوبين بدلا من إلغائها ".

 

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وطلبة هاشتاغ #لا_لإلغاء_مدرسة_الموهوبين.

 

وأكد رشيد جحجوح مدير عام التخطيط في وزارة التربية والتعلم بغزة في حديث لمراسل معا أمس وجود توجه لدى وزارته بتغيير المرحلة الدراسية من ثانوية الى أساسية مع بقاء الاسم خلال العام المقبل.

 

وقال جحجوح :"لا يوجد قرار بإلغاء المدرسة بل هناك توجه لتحويلها من المرحلة الثانوية إلى الأساسية مع بقاء اسم المدرسة "، مضيفا أن المنطقة مكتظة بالسكان وبحاجة إلى مدارس أساسية.