آخر المستجدات
جمحاوي: لن نستملك مدفن جبل الجوفة لعدم وجود مخصصات مالية كيف دخلت شحنة القمح الروماني عنبر 3 رغم تناقض نتائج الفحوصات ؟! مطالبات نيابية بمعادلة رواتب معلمي الثقافة العسكرية المدنيين مع معلمي التربية ابو حسان يستنفر الصعوب وشويكة والزعبي لحجب تطبيقات اوبر وكريم.. وضبط المخالفين الصعوب: وزارة النقل صاحبة الولاية برسم سياسات النقل.. و40% من النساء تعزف عن العمل بسبب سوء المواصلات العامة الزراعة: نقل شحنة الذرة من الحرة الى مستودعات التاجر.. والكمية صالحة للاستهلاك الحيواني هميسات يسأل عربيات عن شركة الحج والعمرة التابعة للاوقاف ويصف القرار بالعشوائي الحنيفات: اجراءات عملية لرفع حظر استيراد الخضار من الاردن.. وجهاز جديد بمواصفات عالية العربية لحقوق الانسان: تعذيب مواطن بتهمة محاولة رشي شرطي.. والامن يردّ الامانة تكشف عن مواقع كاميرات الرادار وخطة لانشاء جسور وانفاق جديدة الامارات تكشف اسباب حظر استيراد الخضراوات والفواكه من الاردن الطراونة للحباشنة: لم نحكم على أحد بالفساد.. والقضاء هو الفيصل نواب يفتحون النار على تعديلات قانون العقوبات.. والعرموطي: تشجيع على الدعارة العاملون في الصحة يعتصمون أمام الوزارة.. والازرعي: تنفيذ المطالب محكوم بالأنظمة الأمانة تعتذر للمواطنين.. والشواربة يعمم بعدم تنفيذ اعمال صيانة اثناء الدوام المئات من سائقي التكسي الاصفر يحتجون على (اوبر وكريم) امام النواب - صور بسبب الحرب في سوريا.. استقالة رئيس شركة لافارج .. هل موَّل المجموعات المسلحة؟ سعيدات يحذر من الانتشار الكبير لمحطات المحروقات المعلمين: قانون النقابة انتقل من عهدة وزارة التربية الى مجلس الوزراء.. ونتواصل مع النواب العدوان: العمل على طريق اربد - عمان في مراحله النهائية.. ونواصل ازالة 300 ألف متر تراب

غزة- احتجاجات ضد قرار تحويل مدرسة الموهوبين الى اساسية

الأردن 24 -  

- نظم طلاب وطالبات مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين اليوم الاثنين اعتصاما ضد قرار وزارة التربية والتعليم في غزة تحويل المدرسة إلى أساسية.

 

وأفاد مراسل معا بأن الطلبة والطلاب تجمهروا في ساحات المدرسة ورفضوا التوجه إلى مقاعد الدراسة ورددوا هتافات تندد بقرار الوزارة داعين الى العدول عن القرار.

 

واعتبر الطلاب والطالبات في حديث لمراسل "معا" هذا القرار قتل للإبداع والتميز في المدارس، مؤكدين أن الاحتجاجات ستستمر حتى إلغاء القرار.

 

وطالب الطالب أنس أبو فول وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت بالعدول عن القرار الذي وصفه بالظالم.

 

وقال الطالب أبو فول لمراسل "معا" إن هذه المدرسة متميزة عن باقي المدارس كيف يتم إلغائها"، مضيفا " أن الاحتجاجات ستتواصل ولن نتوجه الى الفصول حتى إلغاء القرار".

 

بدوره قال أبو علاء أبو عصر ولي أمر أحد الطلبة في المدرسة:" كنا نتوقع من الوزارة بناء سلسلة من المدارس للموهوبين بدلا من إلغائها ".

 

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وطلبة هاشتاغ #لا_لإلغاء_مدرسة_الموهوبين.

 

وأكد رشيد جحجوح مدير عام التخطيط في وزارة التربية والتعلم بغزة في حديث لمراسل معا أمس وجود توجه لدى وزارته بتغيير المرحلة الدراسية من ثانوية الى أساسية مع بقاء الاسم خلال العام المقبل.

 

وقال جحجوح :"لا يوجد قرار بإلغاء المدرسة بل هناك توجه لتحويلها من المرحلة الثانوية إلى الأساسية مع بقاء اسم المدرسة "، مضيفا أن المنطقة مكتظة بالسكان وبحاجة إلى مدارس أساسية.